افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة 2023، والتي يمكن من خلالها الاطلاع على تفاصيل قناتك على موقع يوتيوب ومعرفة معدل نموها ونسبة مشاهداتها. حيث انتشرت في الأعوام القليلة السابقة طرق عديدة للربح من الإنترنت، وتعتبر إنشاء قناة على موقع YouTube من أهم وأفضل هذه الطرق. حيث يسعى الحالمون بالثروة المريحة إلى إنشاء قناتهم الخاصة على هذا الموقع العالمي وتضمينها محتويات فيديو متنوعة. مثل مقاطع الفيديو المضحكة والطريفة أو محتوى لأحد المشاهير العالميين. ومن ثم وضع إعلانات لعلامات تجارية عالمية بغية الكسب المادي لقاء كل مشاهدة لهذه الإعلانات. وها نحن ذا في مقالنا اليوم نذكر لكم افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة 2023، وطرق معرفة هذه الأرباح وكيفية استلام أموال التي ربحتها من قناتك على اليوتيوب.

شاهد أيضًا: معرفة ارباح تيك توك موقع لمعرفة أرباح تيك توك.

افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة

المقصود بافضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة 2023، هي المواقع التي تستطيع من خلالها الاطلاع على أرباح أي قناة على اليوتيوب سواء أكنت أنت مالك القناة أم لا. كما تقدم لك هذه المواقع العديد من المعلومات والتفصيلات الأخرى والتي يمكن أن تحصل علها بشكل يومي أو شهري أو سنوي. ومن هذه المعلومات هي نسبة المشاهدات للقناة والعائد الربحي بالإضافة إلى معدل نمو القناة. وفيما يلي نذكر لكم افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة 2023:

  • أولًا موقع Social Blade افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب.
  • ثم موقع Noxinfluencer افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب.

شاهد أيضًا: كيفية معرفة أرباحك من تيك توك.

افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة 2023

موقع Social Blade افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب

يعتبر موقع Social Blade افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب. تم إنشاء هذا الموقع من قبل جايسون أورغو في العام 2008، وكانت الفكرة من إنشائه تتبع موقع Digg الشهير. ثم تطور مع مرور الوقت ليصبح الآن متتبع لأكثر من 31 كليون قناة على اليوتيوب. حيث يعمل هذا الموقع المميز على تزويد المستخدم بالكثير من المعلومات والتفاصيل المهمة عن أي قناة على اليوتيوب تريد معرفة أرباحها. كما يمكن معرفة أرباح قناتك على اليوتيوب، اليومية أو الشهرية أو السنوية بالإضافة إلى معرفة تفاصيل نسبة المشاهدات بشكل يومي أو شهري أو سنوي ومعدل نمو قناتك الخاصة أو قناة ترغب بها على اليوتيوب.

شاهد أيضًا: كيفية معرفة أرباحك من اليوتيوب.

افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة 2023

موقع Noxinfluencer افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب

من افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب هو موقع Noxinfluencer. حيث يسمح لك هذا الموقع لمستخدميه التعرف على نسب العائد الربحي لأي قناة على اليوتيوب ترغب بها. بالإضافة إلى إحصائيات حول نسبة الدخل اليومي والشهري والسنوي مع معلومات تفصيلية عن معدل الربح لك 100 ألف ظهور للإعلانات وتحليل لمعدل نمو قناتك على اليوتيوب. كما يمنحك ميزة معرفة أفضل محتوى فيديو في منطقتك الجغرافية، واتجاهات اليوتيوب، وأهم المؤثرين في اليوتيوب في منطقتك. بالإضافة إلى معلومات عن أدوات التسويق المؤثر التي تجعل عملك أسهل من خلال التحليل الدقيق للبحث والاتصال السريع وحملات التسويق.

شاهد أيضًا: كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها شرح الخطوات لإنشاء قناة يوتيوب.

طريقة معرفة أرباح اليوتيوب

لمعرفة أرباحك من اليوتيوب عبر أفضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب كل ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. أولًا تسجيل الدخول إلى موقع YouTube من هنا.
  2. ثم اختر “تحليلات” من القائمة اليمنى للشاشة.
  3. حدد خيار “الإيرادات” من القائمة العلوية.

بعدها سيتم عرض مجموعة متنوعة من تقارير الإيرادات الخاص بك مع مجموع أرباحك من اليوتيوب. مع العلم بأن الإيرادات الشهرية المقدرة تتعرض للتقلب بشكل دائم. حيث تخضع الأرباح المقدرة للتعديلات بسبب الزيارات غير الصالحة أو المطالبات والنزاعات عبر Content ID أو أنواع معينة من الحملات الإعلانية مثل حملات التكلفة اليومية على سبيل المثال. ويمكنك التحقق من التقلبات بعد أسبوع واحد، حيث يتم إعطاء تقريرًا أكثر اكتمالًا أو في منتصف الشهر التالي والذي يعكس أرباحك النهائية.

شاهد أيضًا: كيف أربح فلوس من يوتيوب.

افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة 2023

طريقة الربح من اليوتيوب

يمكن لجميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم تحقيق اَلربح من YouTube، ومعرفة قيمة تلك الأَرباح عبر أفضل مواقع لمعرفة أَرباح اليوتيوب. ولكن تختلف قيمة الأَرباح باختلاف الدولة التي ينتمي لها الشخص. ومن أهم طرق تحقيق اَلربح على اليوتيوب هو برنامج شركاء YouTube. وفيما يلي نذكر لكم أهم طرق تحقيق الأَرباح من شركاء اليوتيوب وهي:

  • أولًا الربح عن طريق الإعلانات: وذلك من خلال تشغيل الإعلانات من جوجل وشركائها لمقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاركاتها الأرباح منها. مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه في هذه الحالة لا توجد ضمانات بموجب شركاء YouTube حول المبلغ أو إذا ما كنت ستدفع أم لا. حيث يتم إنشاء الأرباح بناءً على حصة من عائدات الإعلانات من المشاهدين الذين يشاهدون الفيديو الخاص بك.
  • عضويات القناة: حيث يدفع المنتسبون إلى قناة معينة على دفعات شهرية متكررة، ويحصلون بالمقابل على حصة من أرباح ومزايا هذه القناة. ويمكن الاطلاع على أَرباحك من هذه الطريقة عبر افضل مواقع لمعرفة أَرباح اليوتيوب التي ذكرناها سابقًا.
  • رفّ السلع: يمكّن رفّ السلع معجبين من تصفح وشراء السلع الرسمية التي تحمل علامات تجارية والمعروضة على صفحات المشاهدة.
  • الملصقات العجيبة: حيث يدفع المعجبون المال مقابل عرض وإبراز رسائلهم في المحادثة.
  • YouTube Premium: تستطيع الحصول على حصة من رسوم المشتركين YouTube Premium عندما يتم مشاهدة محتوى الفيديو الذي أنشأته.

استلام الأرباح من اليوتيوب

بعد أن عرفنا افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب، يمكن لك سحب أموالك من YouTube عبر العديد من الطرق. ويشترط يوتيوب لسحب الأَرباح منه أن تتجاوز أَرباحك المائة دولار شهريًا بعد تحديد طريقة الاستلام التي تناسبك. وفيما يلي نذكر لكم أهم طرق استلام الأَرباح من اليوتيوب.
  • أولًا عن طريق استخدام بطاقات الائتمان: تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل والأفضل وتتم عبر تحويل أرباحك إلى حسابك المصرفي من ثم بطاقة الدفع التي سيتم الدفع عبرها باستخدام Google AdSense.
  • ثم استلام الأَرباح من اليوتيوب عن طريق الشيكات البريدية: لا تعبر هذه الطريقة محبذة من قبل أصحاب قنوات اليوتيوب. وذلك نظرًا للعمولة الإضافية التي تترتب على الأرباح أو احتمال فقدان الشيك الخاص بك من خلال شحنه بمكاتب البريد.
  • استلام الأَرباح عمن اليوتيوب طريق شركات شبكة الوسطاء: وتستخدم هذه الطريقة عند عدم وجود اتصال مباشر بين موقع YouTube والشركة الإعلامية التي تعمل كشريك لك. مع التنويه إلى أنه من غير الضروري الانتظار حتى تجاوز أرباحك المائة دولار لسحبها بواسطة هذه الطريقة.

شاهد أيضًا: كيفية تحقيق شروط برنامج شركاء يوتيوب بسرعة.

 

كم تبلغ أرباح اليوتيوب

يدفع موقع يوتيوب مقابل مشاهدة بعد مباشرة مالك القناة على اليوتيوب عرض فيديوهاته أو إعلاناته بعد تنفيذ الشروط والخطوات المتفق عليها مع إدارة الموقع. ويمكنكم الاطلاع على افضل مواقع لمعرفة أَرباح اليوتيوب لمعرفة قيمتك أَرباحكم من اليوتيوب. حيث يدفع موقع يوتيوب الأَرباح في إحدى الحالتين التاليتين:
  • الأولى عندما يتم زيارة الإعلانات أو الفيديوهات الخاصة بك لمدة خمس ثواني متصلة، كما تختلف الأرباح من دولة لأخرى وحسب مضمون الإعلان. حيث تحصل الفيديوهات ذات المحتوى العربي على مبلغ يتراوح بين 33 سنة حتى 90 سنة على الأكثر لكل ألف مشاهدة. بينما تحصل الفيديوهات ذات المضمون الإنكليزي على مبلغ يترواح بين ثلاثة إلى ستة دولارات لكل ألف مشاهدة.
  • الحالة الثانية هي عندما يضغط الزائر على الإعلانات الظاهرة له ويشاهدها لمدة ثلاثين ثانية متصلة تحتسب نقرة ويدفع يوتيوب لكل ألف مشاهدة ما يترواح بين نصف دولار حتى العشر دولارات. ولكنها تكون قليلة المردود عندما يكون المحتوى عربي وتتراوح بين السنة وستة سنتات لكل ألف نقرة.

وفي ختام مقالنا وبعد أن تحدثنا عن افضل مواقع لمعرفة أرباح اليوتيوب بسهولة 2023. نذكر بأن قيمة الأَرباح من اليوتيوب تختلف باختلاف المنطقة الجغرافية والدولة التي تم تفعيل القناة بها. كما ننوه إلى ضرورة الانتباه أثناء تحويل الأموال وتوخي الدقة حتى لا تعرض أرباحك للفقدان.