يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن أفضل شركات الشحن في السعودية. وذلك للتعامل مع الشركة الأفضل، من حيث الجودة والدّقة، والسرعة بالتوصيل، والتعامل الجيّد مع العملاء. بالإضافة إلى العروض التي تقدّمها شركات الشحن، ونوعيّة الخدمات التي توفّرها لعملائها. علاوة على ذلك، إنّ شركات الشحن في السعودية لم يعد دورها مقتصرًا فقط على نقل البضائع، والمنتجات الخفيفة من مدينة إلى أخرى، حيث أصبحت هذه الشركات قادرةً في الوقت الحالي على نقل البضائع الكبيرة سواءً كان داخل المملكة العربية السعودية، أو إلى خارجها أراضيها. كما تجري عمليّات النقل، والشحن على مدار السنة في ظل التطورات الكبيرة التي فرضت نفسها على هذه الشركات.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إنّ كافّة الناس في الشّارع السّعودي قد أصبحوا في حيرة من أمرهم أثناء اختيار شركة واحدة من ضمن شركات الشحن في السعودية من أجل التعامل معها. وذلك سببه أنّ شركات الشحن في السعودية، وحصرًا القوّية منها أصبح عددها كبيرًا مع مرور الوقت، بالإضافة إلى أنّ أسعارها المتقاربة إلى حدّ كبير جعلها في منافسة شرسة من أجل جذب النّاس إليها في النهاية. وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن أفضل شركات الشحن في السعودية تاركين لك حرية الاختيار بينها.

مهام شركات الشحن في السعودية

  • شحن شخصي: وهو أن يطلب أحد العملاء توصيل شحنة محدّدة لشخص آخر من خلال الشركة، حيث توصل الشركة الشحنة مباشرةً إلى عنوان الطرف الآخر الذي يُسجّل مع المعلومات الخاصّة بالشحنة من اسم العميل، ورقم الهاتف، إلى العنوان لكلا الطرفين المرسل، والمستلم.
  • شركات تجميع وشحن بضائع: وفي هذا النوع تُجمّع شركة الشحن كل البضائع، وبعد ذلك تسلّمها. وهذا النظام يستخدم لأنواع بضائع محدّدة بحاجة هذه الطريقة في الشحن.
  • شركات شحن خاصة: تتميّز بجمع، وتخزين البضائع. بالإضافة إلى التعبئة، والتغليف. علاوة على ذلك، إنّ هذا النّوع من شركات الشحن يجمع الشحنة المستلمة من البضائع، ويضعها في كونتر ويخزّنها لفترات قد تكون طويلةً وبعد ذلك، تُشحن مرّة أخرى.
  • شركات شحن خاصّة بتقديم الدّعم اللوجستي.

شركة زاجل من أفضل شركات الشحن في السعودية

تعتبر شركة زاجل من أفضل شركات الشحن السعودية، حيث تأخذ بالحسبان أن تكون الأسرع والأكثر توفيرًا لعملائها، ومن مميزات شركة زاجل:

  • خدمة اتّباع الشحنات.
  • خدمة جمع شحنات التاجر من الموقع، وإيصالها للعميل إلى باب البيت.
  • جمع المدفوعات من العملاء، وإيداعها في حساب التاجر.
  • الدفع الفوري عند الاستلام.
  • تلتزم بشكل دقيق فيما يخصّ مواعيد التّوصيل.
  • نقل الشحنات التي يصل وزنها حتّى 25 طنًا.

أمّا بالنسبة لأسعارها تبدأ رسوم الشحن فيها من 30 ريالًا سعوديًا للشحنات العاديّة حتّى وزن 5 كيلو جرامات. بالإضافة إلى ذلك، تصل إلى 50 ريالًا سعوديًا للشحنات المعرّضة للكسر، أو التي تحتاج لعناية خصوصًا في النقل والشحن. كما ترتفع الرسوم بزيادة المسافة، والوزن.
علاوة على ذلك، يمكن التواصل مع شركة زاجل هناك العديد من الطرق وهي:

  • الاتّصال على رقم الهاتف الموحد وهو 920000177.
  • التواصل عن طريق الفاكس على الرقم 0096638576152.
  • من الممكن التواصل عن طريق البريد الالكتروني الخاص بخدمة العملاء: [email protected]
  • بواسطة أحد الفروع الخاصّة بالشركة، والمتواجدة في المناطق الآتية: المنطقة الوسطى، والقصيم، والمنطقة الشرقيّة، والمنطقة الغربية، والمنطقة الجنوبيّة، والمنطقة الشماليّة.

شركة DHL من أفضل شركات الشحن في السعودية

تعد من أفضل الشركات العالميّة في الشحن، بسبب تقديمها الكثير من الخدمات التي يستطيع العملاء الانتفاع منها بطرق عديدة. ومن أهم مميّزات هذه الشركة:

  • تعتبر من أكثر الشركات الاختصاصيّة في نقل كافّة أنواع البضائع مثل: الأوراق، والمستندات، بالإضافة إلى قطع الغيار، وتتواجد هذه الخدمة في 220 دولةً حول العالم.
  • لا تقتصر خدماتها على نقل البضائع من بلد إلى أخرى فحسب، بل أيضًا تقدّم خدمة إكمال التخليص الجمركي للبضائع المشحونة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تقدّم حلولًا خاصّةً بنقل البضائع، والعمليّات اللوجستيّة.
  • تقدّم العديد من الحلول التي من الممكن استخدامها في تعبئة، وتغليف البضائع بجودة مرتفعة، إلى جانب توفير جميع المعلومات الخاصّة بالشحنة إلى الشركة التي ستستلمها.
  • توصيل الرسائل البريديّة والطرود إلى كل الدول في العالم. كما يصل الطرد، أو الرسالة بنفس حالتها التي استُلمت من قبل الشركة بها.

بالإضافة إلى ذلك، توفّر شركة DHL العديد من طرق التواصل لعملائها وهي:

  • الاتّصال على الرقم الموحّد في السعودية وهو: 8003450000.
  • عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها: https://www.dhl.com/sa-en/home.html.
  • من خلال رقم الفاكس لمدينة الرياض وهو: 014919736، أو التواصل على رقم الفاكس في مدينة جدة وهو: 640612502.

شركة المقيطيب من أفضل شركات الشحن في السعودية

تعتبر شركة المقيطيب من أفضل شركات الشحن، بسبب الخدمات الخاصّة بالشحن الدّاخلي والخارجي التي توفّرها، والكثير من الخدمات الأخرى. مثل: تسليم الشحنة بنفس الحالة التي استلمتها الشركة، بالإضافة إلى التوصيل السريع وغيرها.
علاوة على ذلك، يدفع العميل جميع الرسوم المتعلّقة بخدمة الشحن عند توصيل الشحنة بواسطة الشركة، وأيضًا تعد الرسوم الخاصّة بخدمة الشحن في تلك الشركة خفيضة جدًا مقارنةً بشركات أخرى.
كما يمكن التواصل مع شركة المقيطيب بالاتّصال على الأرقام التالية: 014026873 أو 0140551077.

شركة أجنحة الظافر من أفضل شركات الشحن في السعودية

تعد شركة أجنحة الظافر من أفضل الشركات المتواجدة في السعودية، بسبب إمكانيّة نقل كافّة أنواع البضائع الخفيفة، والثقيلة، بالإضافة إلى المستندات، والورق بجميع أنواع طرق الشحن سواءً البري، أو البحري، أو الجوي من خلالها.
بالإضافة إلى ذلك، يوجد مركز الشركة الرئيسي في مدينة جدة. كما تنتشر العديد من فروعها في مدينة الرياض، ومدينة الدمّام. كما يمكن الاتّصال مع الشركة من خلال الرقم الخاص بها وهو 26646888.

شركة أرامكس من أفضل شركات الشحن في السعودية

تعتبر شركة أرامكس من أفضل شركات الشحن في السعودية، وذلك بسبب تأمينها الكثير من خدمات الشحن لعملائها، بالإضافة إلى العديد من الميّزات التي ينتفع منها العملاء عند إجراء خدمة من خدمات الشركة. على سبيل المثال: يمكن من خلال الشركة نقل أنواع متباينة من البضائع داخل وخارج السعودية، بسبب احتوائها على العديد من الفروع في العالم. كما يمكن الاتّصال مع الشركة من خلال رقم الهاتف الخاص بها وهو: 26129100.

في الختام، يمكننا القول إنّه يوجد العديد من شركات الشحن الماهرة في السعودية التي تقدّم خدمات مميّزةً لعملائها التي استطاعت بهذه الخدمات جذب الكثير من الناس إليها. ويبقى الأمر المتميّز أنّ شركات الشحن في السعودية من غير الممكن مقارنتها مع شركات الشحن الأخرى المتواجدة في بقية أنحاء الوطن العربي. نظرًا إلى الدقة والتفاني في العمل الذي يميّزها وهذا ما جعلها الرقم واحد بدون منازع بالرغم من محاولة الكثير من الشركات مواكبتها خلال السنوات الماضية.