افضل بطاقات الائتمان في أمريكا 2022، هي من الثقافات والعادات الجديدة الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك المختلفة عن ثقافتنا في العالم العربي. فلا يمكن اعتبارُ البطاقات الائتمانية شكلٌ من أشكال الاستعراض أو التميّز لحاملها، وإنما أصبحت حقيقةٌ من حقائقِ الاقتصاد العالمي المعاصر. ثم أن العمل دون بطاقات الائتمان، لا يمّكن القطاعات الاقتصادية من العمل بالتجارة الإلكترونية التي تعتمد أساس التعامل بالبطاقات الائتمانية. وكذلك تعتبر بطاقات الائتمان من الصناعات التّجارية والمالية، التي تمنح أمريكا مكانًا مميّزًا في نظام المدفوعات العالمية. وبالتالي وبناءً على ما تقدّم سنتناول في مقالنا اليوم عزيزي القارئ، افضل بطاقات الائتمان في أمريكا، وأنواعها، وكيفية استخدامها.

مفهوم بطاقات الائتمان

مفهوم بطاقات الائتمان

مفهوم بطاقات الائتمان

بطاقات الائتمان عامةً، أو ما تعرف VISA هي بطاقات بلاستيكية صغير الحجم، تُستخدم في عمليّات الدفع والشراء. فهناك الشركاتٍ الائتمانية والبنوك التجارية تمنح هذه البطاقات، بالإضافة إلى أنها تكون مزودة بمبالغ نقدّية يضعها صاحب البطاقة في رصيده. كما أنها تختلف عن بطاقة المدين، وذلك بأنّ النقود التي تُدفع لا تخصم من الحساب البنكي مباشرةٍ، وإنما من النقود الدائنة من الشركة المزودة للبطاقة. وبمعنى آخر يمكن اعتبار البطاقات الائتمانية بأنها بطاقات مريحة وسريعة وآمنة. كما أنها لا تحتاج إلى كشف حساب شهري قبل استحقاق الفاتورة، وكذلك لا تدفع فائدة على مشترياتك. ثم أنها أُصدرت من أجل تسهيل وتيسير عمليات الدفع لدى العميل، ومن أشهر هذه البطاقات عالميًا هي بطاقة فيزا، ماستر كارد، يورو كارد.

افضل بطاقات الائتمان في أمريكا

هناك أنواعًا متنوعةً من البطاقات الائتمانية المستخدمة في أمريكا، ولكن هناك بطاقاتٍ تختلف عن الأخرى بميّزاتٍ ومكافآت. أفضلها هي:

  • بطاقة Freedom Unlimited
  • بطاقة كاش باك الائتمانية Cash Back
  • بطاقة Blue Cash Everyday
  • بطاقة Discover it chrome
  • بطاقة Chase Sapphire Reserve
  • بطاقة Discover it Student Cash Back
  • بطاقة Ink Business Cash

بطاقة Freedom Unlimited الائتمانية في أمريكا

تعدّ من افضل بطاقات الائتمان في أمريكا، حيث تُصنّف من البطاقات الخاصة بالسفر، وكذلك تمنح من بنك أوف أمريكا. ومن أبرز ميّزاتها أنها لا تفرض على عميلها رسوم سنوية، وكذلك يحصل حاملها على نقاطٍ إضافيةٍ، فمثلًا تحصل على 25000 نقطة إضافية عندما تنفق 1000 دولار في أول 90 يومًا من فتح الحساب. وكذلك تحصل على نقاطٍ إضافيةٍ على كل عمليةِ شراء. بالإضافة إلى ذلك إذا كنت من أحد العملاء فإنك تحصل على مكافأة من 25% إلى 75% من النقاط كمكافأة خاصة لك. وكذلك من ميّزاتها بأنه لا توجد رسوم معاملاتٍ أجنبية على هذه البطاقة، وكذلك تؤّمن حمايةٍ أمنيةٍ عند التسوّق عبر الإنترنت.

بطاقة كاش باك الائتمانية Cash Back في أمريكا

كذلك تعتبر من افضل بطاقات الائتمان في أمريكا، حيث تمنح حاملها 5% استرداد نقدي على المشتريات اليومية عند التبضع على كل من محلات البقالة والمطاعم ومحطات الوقود، وكذلك عند الدفع باستخدام Amazon.com، وعند الدفع باستخدام PayPal في أمريكا تحصل على استرداد نقدي بنسبة 1% على جميع المشتريات الأخرى. ثم أن بطاقة كاش باك تتميز بأنها إذا سُرقت أو فُقدت، فإنه يمكنك تجميد حسابك من تطبيق الهاتف المحمول، أو الحساب عبر الإنترنت. بالإضافة إلى أنها تمنحك خدمة التوصيل المجّاني لبطاقتك البديلة طوال الليل، وكذلك لا توجد رسوم سنوية وتمنح مكافآت دورية رائعة.

بطاقة ائتمان Blue Cash Everyday في أمريكا

تقدّم بطاقة Blue Cash اليومية من أمريكان إكسبريس استردادًا نقديًا على فئات الإنفاق اليومي، وذلك دون فرض رسومٍ سنوية. ثم أنها تمنح حاملها 3% استردادًا نقديًا على أول 6000 دولار تنفق في محلات السوبر ماركت، وكذلك تمنح مكافآت على الإنفاق الآخر. بالإضافة إلى أنها لا تفرضُ رسومًا سنوية، ولكن بالمقابل تفرض رسومًا بنسبة 2.7% على المعاملات الأجنبية.

بطاقة Discover it chrome الائتمانية

وهي بطاقة خاصة بالاسترداد النقدّي للغاز وافضل بطاقات الائتمان في أمريكا، وكذلك تمنح حاملها مكافآت استردادٍ نقدي بنسبة 2% في محطات الوقود والمطاعم. ثم أنك مع بطاقة اكتشفه كروم تحصل على إمكانية تجميد حسابك Fico وتحويل الرصيد، وذلك في حال سرقة البطاقة، أو فقدها. بالإضافة إلى أنه لا يوجد رسومًا سنويةً مع هذه البطاقة، وكذلك لا توجد رسومًا على المعاملات الأجنبية، وبالتالي هذا ما يجعلها الخيار الجيد للاستخدام عند السفر دوليًا.

بطاقة Chase Sapphire Reserve الائتمانية

وتعتبر من افضل بطاقات الائتمان في أمريكا الخاصة برصيد السفر السنوي، وكذلك بطاقة سفرٍ ممتازة مع برنامج مكافآتٍ متعدد الاستخدامات والامتيازات. ثم أنها تقدّم مكافآتٍ إضافيةٍ للسفر والطعام، بالإضافة إلى خيارات الاسترداد التي تمنح العميل مكافآت رائعة. وكذلك الوصول السريع لأمن المطار، والدخول المجّاني إلى صالة المطار والعديد من وسائل الحماية للرحلات. ومن الجدير بالذكر أنها تفرض رسوم سنويةٍ باهظة الأسعار، إلّا أن المسافرين الدائمين قادرين على تعويض تكلفتها بمكافآت السفر. وبالتالي هذه البطاقة تكون مناسبةٍ للمسافرين الدائمين وليس للمسافرين الذين لا يتنقلون دومًا. وكذلك توّفر تغطية تأجير السيارات حتى 75000 دولار.

بطاقة Discover it Student Cash Back الائتمانية

وتعتبر من افضل بطاقات الائتمان في أمريكا والخاصة بالطلاب الذين يبنون ائتمانًا ويريدون الحصول على مكافآت استردادٍ نقدي. فهي تمنح استردادٍ نقدي بنسبة 5% على المشتريات اليومية من محلات البقالة والمطاعم والمحطات الوقود. وكذلك تمنح حاملها مفتاح تشغيل وإيقاف الحساب في حال فقد البطاقة أو سرقتها.

بطاقة Ink Business Cash الائتمانية

تعتبر من افضل بطاقات الائتمان في أمريكا والخاصة بالاسترداد النقدي على المشتريات التجارية. حيث أنها تتميز ببنية مكافآتٍ معقدةٍ، ولكن تعدّ ذات أهمية بالنسبةِ للأشخاص الذين يركزون في إنفاقهم على فئة المكافآت الخاصة بالبطاقة. ثم أنها تمنح حاملها الجديد مكافأة نقدّية بقيمة 750 دولار بعد إنفاق 7500 دولار على المشتريات، وذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من فتح الحساب. وكذلك يكسب حاملها استردادّا نقدّياً بقيمة 5% على أول 25000 دولار. تُنفق في عمليات شراء اللوازم المكتبية، وعلى خدمات الإنترنت والكابلات والهواتف، وذلك عند مضي سنة على فتح الحساب. بالإضافة إلى أن هذه البطاقة توّفر تأمين إيجار السيارة الخاصة بالبطاقة تغطيةً أساسية. وهذا يعني أنك لا تحتاج إلى تقديم مطالبة إلى بوليصة التأمين الشخصي قبل بدء تغطية بطاقتك.

أنواع بطاقات الائتمان

أنواع بطاقات الائتمان

أنواع بطاقات الائتمان

هناك أعدادًا كبيرةً من افضل بطاقات الائتمان في أمريكا، والتي تملك كلُّ واحدةٍ منها ميّزات وتكون مخصصةٍ لأغراضٍ معينة أهمها:

  • بطاقات ائتمان الطلاب: يعتبر هذا النوع من البطاقات الائتمانية في أمريكا من الاختيار الجيّد للطلاب المسجلون في الجامعة، أو مدرسة عليا. ثم أنها تمنح ميّزات استرداد النقود ومكافآت للحصول على درجة ائتمانية جيدة. ولكن يجب أن يكون عمر حامل البطاقة 21 عامًا على الأقل، وبمعنى آخر أن يكون الطالب أهلًا لمسؤولية حمل هذه البطاقة واستخدامها.
  • بطاقات الائتمان المؤمنة: تعتبر هذه البطاقات اختيارٌ جيدٌ لإنشاء، أو إعادة بناء ائتمانك. حيث تتطلّب إيداعًا نقديًا بقيمة 200-500 دولار، باعتبار أن الإيداع يقللّ من مخاطر الائتمان، وكذلك عندما يُغلق حسابك ستتمكن من استيعاد الإيداع، وذلك إذا كان لديك رصيد في البطاقة غير مدفوع.
  • بطاقات تحويل الرصيد: إذا كان لديك دين على بطاقة الائتمان، فإن الحصول على هذا النوع من البطاقات الائتمانية في أمريكا يمكن أن تساعدك في توفير المال على الفائدة. ثم أن هذه البطاقات غالبًا ما تفرض رسوم على تحويل الرصيد، وكذلك إذا فرضت فإن النسبة تتراوح بين 3%-5% من إجمالي الرصيد المحوّل.
  • بطاقات المكافآت: يمنح هذا النوع من البطاقات الائتمانية حاملها نقاطٍ يمكن استبدالها بمجموعةٍ متنوعةٍ من المكافآت، بما في ذلك استرداد النقود والسفر والبضائع. وكذلك يقدّم بعضها الآخر نقاطٍ إضافيةٍ على إنفاق الغاز ومتاجر البقالة والسفر.
  • بطاقات الاسترداد النقدي: وهي أنه إذا كنت ترغبُ في توفير النفقات اليومية. فهذا النوع من البطاقات تقدّم مكافآتٍ نقديةٍ على مجموعة معيّنة من الفئات، وذلك مقابل استردادٍ نقدي معيّن. فمثلًا تحصل على استرداد نقدي بنسبة 3% على مشتريات البقالة، و2% على الغاز، و1% على أنواع الإنفاق الأخرى.

وفي ختام هذا المقال الذي تناولنا فيه افضل بطاقات الائتمان في أمريكا 2022، نكون قد عرضنا افضل أنواع هذه البطاقات الأكثر استخدامًا في أمريكا. وكذلك تحدثنا عن نوع كلُ واحدةٍ منها واستخدامها وميزاتها.