إن كنت تبحث عن افضل شركة تداول امنة لسنة 2023 فأنت في المكان الصحيح. اليوم سنجيب عن أسئله هامة جدا في التداول، هل أتداول في أزواج العملات أم المؤشرات؟ أم ربما الذهب! ما هي أفضل الأدوات للتداول؟ وكيف نستخدمها بحكمة؟ أسئلة شائعة بين المتداولين المبتدئين، ونحن بدورنا موجودون لتوضيحها. لذلك دعونا اليوم نتعلم كيفية تداول أزواج العملات واكتشاف بعض ميزات سوق الصرف الأجنبي.

تداول العملات مع افضل شركة تداول امنة لسنة 2023

يعتمد سوق الصرف الأجنبي على مبدأ تبادل عملة بأخرى. حيث يعتبر زوج العملات أداة أساسية للتداول في سوق الفوركس. أما من ناحية الهيكلية فيتألف هذا النمط من التداول من عملتان ونسبة بينهما. وعلى سبيل المثال:

  • يورو / دولار أمريكي = 1.0224
  • الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي = 1.1995

العملة الأولى تسمى العملة الأساسية، والثانية هي عملة التسعير. العملة الأساسية الأولى في الزوج هي العملة الأكبر سعرًا. على سبيل المثال، هناك زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي وزوج دولار أمريكي / ين ياباني. قيمة الجنيه البريطاني أكثر من الدولار الأمريكي، والين الياباني يكلف أقل، وإذا انخفضت قيمة بعض العملات الأساسية وأصبحت أرخص من عملة التسعير، فلا يتم استبدالها على الفور. على سبيل المثال، انخفض زوج EUR / USD مؤخرًا إلى حوالي 0.9980. لكن بقيت العملات في أماكنها، وكان اليورو هو العملة الأساسية.

تداول العملات مع افضل شركة تداول امنة لسنة 2023

حساب سعر صرف زوج العملات

يعتمد حساب سعر صرف زوج العملات على الصيغة الرياضية التالية:

سعر الصرف = وحدة عملة تسعير واحدة / وحدة عملة أساسية واحدة.

فعلى سبيل المثال، معدل EUR / USD هو 1.0224. هذا يعني أن 1 يورو يساوي 1.0224 دولار أمريكي. ومن المفيد أن تتذكر أن سوق الصرف الأجنبي لا مركزي. هذا يعني أنه لا توجد بورصة مركزية يتم فيها تداول أزواج العملات. بالتالي يحدد السوق نفسه السعر الأساسي.

تتكون معظم أزواج العملات من الدولار الأمريكي كعملة تسعير. يعتبر الدولار الأمريكي عملة عالمية ويستخدم لحساب معدل العملات الأخرى.

أزواج العملات الأكثر شيوعًا

فيما يلي أشهر أزواج العملات التي يتداول فيها المستثمرون ضمن افضل شركة تداول امنة لسنة 2023:

  • يورو / دولار أمريكي.
  • جنيه استرليني / دولار أمريكي.
  • دولار أمريكي / ين ياباني.
  • دولار أمريكي / فرنك سويسري.
  • دولار أمريكي / دولار كندي.

تعتبر أزواج العملات الرئيسية هذه هي الأكثر تداولًا في العالم. كما أن حجم تداولهم اليومي هو الأكبر. وهناك أيضًا أزواج عملات ثانوية، لكن حصتها في السوق أصغر من أزواج العملات الرئيسية. وتتضمن بعض أزواج العملات الثانوية ما يلي:

  • دولار أمريكي / بيزو مكسيكي.
  • دولار أمريكي / كرونة سويدية.
  • دولار أمريكي / كرونة نرويجية.
  • دولار أمريكي / دولار نيوزيلندي.
  • دولار أمريكي / ليرة تركية.

تداول أزواج العملات مع افضل شركة تداول امنة لسنة 2023

يعمل سوق الصرف الأجنبي على مدار 24 ساعة في اليوم. هذا يعني أنه يمكنك تداول أزواج العملات في أي وقت تريده. قد يكون هذا مناسبا بشكلٍ خاص فيما يتعلق بتداول العملات الأجنبية، حيث إن جلسات تداول البورصة محدودة بساعات عمل البورصات وأيام العمل. ولكن قبل أن نشرح كيفية فتح مركز تداول العملات الأجنبية في افضل شركة تداول امنة لسنة 2023، هناك بعض الحقائق التي يجب مراعاتها.

  1. حجم لوت عملة واحدة هو 100000 وحدة. والوحدات هي العملة الأساسية دائمًا. على سبيل المثال، عندما تتداول عقدًا واحدًا من زوج دولار أمريكي / ين ياباني، يكون عقدك كبيرًا أي عبارة عن 100000 دولار أمريكي.، ولوت واحد من الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي يساوي 100،000 جنيه إسترليني.
  2. العمولات: عند تداول العملات، من الأفضل استخدام الاستراتيجيات اليومية – والسبب في ذلك هو الرسوم الليلية التي تسمى المقايضات “السواب”. إذ تحصل رسوم السواب عندما تحتفظ بمركز الصرف الأجنبي الخاص بك لليوم التالي. تحتوي صفحة المواصفات في موقعنا على وصف لهذه الرسوم.

فتح مركز position مع جراند كابيتال افضل شركة تداول امنة لسنة 2023

تعتبر شركة جراند كابيتال من بين افضل شركة تداول امنة لسنة 2023 ولفتح مركز Postion في جراند كابيبتال بهدف بدء التداول الأمن، يجب اتباع ما يلي:

  1. ابحث عن واجهة مراقبة السوق في محطة الويب الخاصة بجراند كابيتال وحدد قائمة “Forex Majors”.
  2. ثم اختر زوج عملات. اخترنا الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي كمثال.فتح مركز position مع جراند كابيتال
  3. اختر نوع الشراء أو البيع للصفقة.فتح مركز position مع جراند كابيتال
  4. بعد النقر فوق أحد هذه الخيارات، تظهر نافذة.
  5. حدد حجم صفقتك، ثم وقف الخسارة وجني الأرباح.
  6. تهانينا! الصفقة مفتوحة.

فتح مركز تداول جنيه استرليني/ دولار امريكي في جراند كابيتال

كانت البيئة السياسية في المملكة المتحدة غير مستقرة هذا الصيف، لذلك ارتفع الجنيه الإسترليني من 1.1188 إلى 1.2021 في 18 يوليو، وعندما كان المستثمرون في جميع أنحاء العالم ينتظرون أي تلميحات حول من سيكون رئيس الوزراء القادم. لذلك، بالنظر إلى الاعتبارات التالية:

  • أتممت تعيين لوت واحد (100،000 جنيه إسترليني).
  • سعر الفتح للمركز كان هو 1.1188
  • سعر الإغلاق 1.2021 (+0.0833)

من الممكن أن يكون ربحك 8330 دولارًا!، إذ يعتبر هذا ربحًا جيدًا لمركز واحد عندما لا يتم تطبيق رافعة مالية، وبالرغم من أن استخدام الرافعة المالية يضاعف الأرباح بشكل كبير إلا أنه يزيد من خطورة خسارة رأس المال.

كيفية التعرف على اتجاه حركة الأسواق العالمية (التريند)

تتنبأ بعض الأحداث بأسعار صرف العملات، لذا فإن تحليل الأخبار مفيد لقرارات التداول. على سبيل المثال، تؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى ارتفاع العملات الوطنية، أو تميل الأخبار المتعلقة بالاضطرابات السياسية أو العسكرية إلى دفع العملات الوطنية إلى الانخفاض. نحن بدورنا ننشر الأخبار والتحليلات يوميًا على قناة التلجرام الخاصة بنا. تابع قناتنا لتحديد اتجاهات السوق بشكل مسبق!

وتمتلك شركة جراند كابيتال افضل شركة تداول امنة لسنة 2023 مصدر آخر موثوق لأفكار التداول هو قسم التحليل الفني في Grand Capital على الموقع. حيث يقوم خبراء التحليل لدينا بعمل 4-5 أفكار تداول يوميًا. لا تتردد في استخدام هذه التحليلات في التداول الخاص بك.

ويمكنك تجريب تداول أزواج العملات على الحساب القياسي مع بونص إيداع 40٪.

 

ختامًا، هناك العديد من شركات التداول المنتشرة حول العالم ولكن الاختيار الجيد يحميك كمتستثمر من التعرض لأي عملية نصب أو سرقة أموال، ويمكن القول أن شركة جراند كابيتال grand capital تعتبر افضل شركة تداول امنة لسنة 2023، لذلك يمكن اعتبارها خيارًا رائعًا إن كنت ترغب ببدء الاستثمار في أسواق تداول العملات وجني الكثير من الأرباح.