يستخدم الرمز البريدي كجزء من العنوان البريدي لتسهيل فرز البريد وهو عبارة عن مجموعة من الأرقام والأحرف. سنستعرض في هذا المقال الرموز البريدية لجمهورية مولدوفا وهي دولة أوروبية تقع في أوروبا الشرقية عاصمتها كيشيناو. الرمز البريدي لجمهورية مولدوفا عبارة عن رمز أبجدي رقمي يبدأ دائماً بالأحرف MD ويتبعها “-” ثم رقم رباعي.

الرموز البريدية لأهم المناطق في مولدوفا

تقسم مولدوفا إلى وحدات الدرجة الأولى والتي تشمل 32 مقاطعة:

الرمز البريدي فيبلدية كيشناو

الرموز البريدية لمدن وضواحي العاصمة كيشيناو:

  • كيشناو: الرمز البريدي MD-2000 وهي عاصمة مولدوفا وأكبر مدنها وتعرف أيضاً باسم كيشينيف. تعد المركز الصناعي والتجاري والمالي الرئيسي في مولدوفا وأكبر مركز للمواصلات فيها. تقع كيشناو في وسط البلاد ومحاطة بالمناطق الطبيعية المستوية نسبياً.
  • دورلستي أكبر ضواحي العاصمة والرمز البريدي لها MD-2003
  • كودرو MD-2011
  • كريكوفا MD-2084
  • Vatra – فاترا: MD-2055
  • Singera: MD-2091

الرمز البريدي في  بلدية بالتي

بالتي هو MD-3100 وهي ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان وثاني أهم مركز صناعي في البلاد حيث تشتهر بصناعة تجهيز الأغذية كالسكر والدقيق والنبيذ بالإضافة إلى إنتاج الآلات والأثاث الزراعي.

الرمز البريدي في مدينة فيتيراسبول

رمزها البريدي MD-3300 وهي ثاني أكبر مدينة في جمهورية مولدوفا. تقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر دينستر. تعتبر مركزاً للصناعات الخفيفة كالأثاث والالكترونيات.

الرمز البريدي في مدينة أورهي

منطقة في وسط جمهورية مولدوفا مركزها الإداري مدينة أورهي, تقع شمال العاصمة كيشناو. الرموز البريدية لمدينة أورهي تبعاً للمنطقة MD-3505/MD-3504/MD-3503/MD-3502

الرمز البريدي في مدينة سوروكا

مدينة وبلدية في مولدوفا تقع على نهر دينستر على بعد حوالي 160 كم شمال العاصمة كيشناو وتعتبر المركز الإداري لمنطقة سوروكا. الرمز البريدي MD-3004/ MD-3005/ MD-3006

دائماً في الرمز البريدي لمناطق جمهورية مولدوفا يشير الرقم الأول إلى المنطقة البريدية أما باقي الأرقام تدل على وحدات إدارية أصغر أو أحياء وشوارع داخل منطقة البلدية.