امازون fba أهم المميزات والعيوب، موضوعنا لهذا اليوم هو أمازون fba أهم المميزات والعيوب فتعالوا بنا نستعرضها

إن أمازون fba هو سوق أميركية للتجارة عبر الإنترنت قامت في البداية ببيع الكتب ثم توسعت  أكثر فأكثر في منتجاتها، لتصل أخيرًا  إلى ما يشبه ثورة في عالم التسوق  الإلكتروني والمتاجر الموجودة عبر شبكة الإنترنت. والجدير بالذكر أن موقع أمازون fba تتجاوز قيمة بيعه من السلع مئة مليار دولار  في السنة الواحدة.

امازون fba المميزات

سهولة التسوق عبر موقع أمازون fba

إن التسوق عبر موقع أمازون سهل وله طرق متعددة مقارنة بالمواقع الأخرى، وذلك لكثرة المنتجات التي يعرضها. فكما يقال أن سوق أمازون fba  يسوق  لكل شيء من الإبرة حتى الوصول  إلى الصاروخ، ويمكنك من خلاله الحصول على منتجات كثيرة قليلة المنافسة و عليها طلب شديد ، أما إن كنت تاجر محترف فإنك لن تترك سوق أمازون fba  أبدا  .وستبقى فيه لتحقق معه آلاف الدولات  ليس في السنة فحسب بل في الشهر الواحد.

امتيازات التسوق عبر امازون fba

يمتاز أمازون أنه وعند قيامك  بالترويج لمنتج ما وقام الزائر  بالدخول عبر رابطك إلى أمازون fba .لكن الزائر لم يقم بشراء منتجك الذي تعرضه و لكن قام  بأخذ  منتج آخر فإن أمازون  fba يعطيك ربحك من كل بضاعة اشتراها كل من قام بالدخول من رابطك.

أهم المميزات الشهرة الكبيرة لموقع امازون fba

إن موقع أمازون fba ذو شهرة كبيرة وهو غني عن التعريف، لذا لعب هذا  دوراً كبيراً في انتشاره في عمليات البيع والشراء العالمية فالموقع له  ثقة ومصداقية عالية في كل الدول  ما يجعل تسويقية للمنتجات أمرا سهلا جدا.

أراء الزبائن في موقع امازون fba

يقدم أمازون fba  آراء كثيرة  من الزبائن حول المنتجات التي يبيعها مما يسهل  في اختيار المنتج المطلوب الجيد .من بين  آلاف المنتجات وذلك يساعد في كل الأحيان في التعرف على أحسن المنتجات عن غيرها من المنتجات  الثانية عن طريق قراءة المواصفات.

إذا كنت تفكر جديًا في الحصول على أفضل البضائع، فيجب عليك التركيز على استعراض وقراءة الآراء وذلك للتحقق من جودة المنتج المطلوب.

التصنيفات المتعددة في موقع امازون

إن موقع أمازون fba يقدم  للبائع  قائمة مفضلة لدى الزبائن وهذه الطريقة  تعتبر الطريقة المثلى .للتعرف على  أكثر المنتجات استهلاكً  وذلك  حسب كل فئة.

الخدمات المجانية من موقع امازون

إن موقع أمازون fba يقدم لك خدمة التقديم المجانية للزبائن، وهذا ما يطلق عليه اسم  فاين على موقع أمازون fba وتعتبر  هذه طريقة ممتازة في القيام بمعرفة المنتجات المدونة بشكل جيد مع غنى بالمعلومات الكثيرة عن المنتج المراد شرائه.

ترتيب تحصيل الألتزامات في موقع امازون

إن موقع  أمازون fba يرتب كل عمليات تحصيل الالتزامات، حيث يقوم بإيداع المبالغ التي تخص البائع في حسابة المصرفي. أكثر من مرة في الشهر الواحد مع إمكانية  وجود تكرار في الإيداع أكثر من عدة مرات عندما يرغب البائع  طبعًا بعد خصم كل  الرسوم المستحقة لصالح أمازون، fba وهذه العملية  كلها مجانية.

الأساليب التشجيعية التي يقدمها موقع امازن

إن موقع أمازون fba يقوم بمنح البائعين لديه مبلغ معين تشجيعي يدعى رصيد الشحن . وتعتمد هذه القيمة  التحفيزية على فئة المنتج،  هذا المبلغ  لا يقوم بتغطية تكاليف الشحن، ولكن وفي أغلب الأحيان تتم عملية تغطية تكاليف الشحن من هذا  الرصيد نفسه.

خدمة الوفاء من موقع امازن

إن موقع أمازون fba يقدم خدمة الوفاء عبر أمازون للذين لديهم نسبة شراء أعلى  .والتي تقوم بتقديم الكثير من التوفيرات المادية والمعنوية للبائع، بالإضافة لوجود خدمة الشحن بالمجان خلال ٤٨ ساعة للزبائن إذا كان العميل لديه الحساب الممتاز وبسبب ذلك يفضل  الكثير من الزبائن التعامل مع أمازون fba بشكل دائم و بسبب تلك الخدمة يستطيعون توفير الكثير من المال عليهم.

إحصائيات المقدمة في موقع امازون

إن الإحصائيات الأخيرة أثبتت أن الزبائن المتعاملين مع موقع أمازون fba يعتبرون أغنى . ولديهم نسبة شراء أعلى من الزبائن في مواقع التسويق الأخرى.

عيوب موقع أمازون fba

نسبة العمولة المنخفضة لموقع امازون

إن نسبة العمولة التي يتقاضاها المسوقون تعتبر نسبة منخفضة وذلك مع القيام بمقارنتها مع مواقع  أخرى شبيهة.فالعمولة التي تحصل عليها من خلال بيعك في أمازون fba تبدأ من ٥ بالمائة و ترتفع بارتفاع كمية المنتجات التي تبيعها  إلى أن  تصل إلى ٩ بالمائة، وأحيانا قليلة  إلى ١٦ بالمائة.

أسعار منتجات أمازون

أسعار  البيع لدى أمازون fba تعتبر نسبيا أعلى من أسعار بيع بعض المواقع الأخرى مثل علي بابا  الذي تجد عنده  سعر نفس المنتج أقل عن المواقع الأخرى.

نسبة شراء البضائع  وذلك بمقارنتها مع  نسبة الدخول إلى الموقع

يقضي أغلب زوار مواقع أمازون fba  أوقاتهم في  القيام بالتصفح والبحث عن المنتجات فقط في حين أنهم . وفي النهاية يقومون بالشراء من مواقع أخرى لأن المشتري يحصل هناك على  سعر أقل لنفس المنتج.

رسوم موقع أمازون

تكون رسوم  موقع أمازون fba  أعلى من مواقع أخرى وتختلف حسب كل قائمة موجودة ،حيث يوجد  رسم إعادة التوجيه .ويوجد أيضا رسوم متغيرة، وغير ثابتة  حيث يعتمد رسم إعادة التوجيه على نوع المنتج أو الفئة المدرجة معه  في موقع  أمازون fba  مثال على ذلك يتم خفض  السعر 14% على دواليب السيارات بينما  يتم الخفض  على ألعاب الفيديو بنسبة 9% فقط.

سياسة الإرجاع و الإعادة لموقع امازون

يقدم الموقع سياسة الإعادة الإجبارية على البائع تسمى سياسة الضمان  الكاملة من البداية حتى النهاية .ويسمح هذا الضمان للزبون استرجاع كامل المبلغ إذا كانت المنتجات المشتراة مخالفة بشكل كبير للوصف الموجود مع الشراء. حيث تصل قيمة الضمان إلى ثلاث أشهر ويقف موقع أمازون بصف  المشتري في كثير من حالات الخلاف. وهذا ما يعد نقطة سلبية تضع  البائع في مشكلة وذلك إذا  قدم وصفا مغاير  أو متلاعب به لأي منتج معروض.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم تناولنا فيه أمازون fba أهم المميزات والعيوب . دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته