إن استخدام برنامج زيادة متابعين تويتر Twitter في عام 2023، هو أمرًا شائعًا جدًا حاليًا. ثم أنه عن طريقه تستطيع تسويق الخدمات والمنتجات الخاص بك. إلّا أنه وبالرغم من وجود العديد من برامج التواصل الاجتماعي، لكن يبقى برنامج تويتر الأفضل في مجال التسويق الإلكتروني. ثم أن التويتر يعدّ من مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة عالميًا، بالإضافة إلى أنه يضمّ حوالي 500 مليون مشترك. وعلاوة على ذلك وما يميز هذا البرنامج بأنه تحوّل إلى مصدر رزق للعديد من المشتركين. وبناءً على ما ذُكر سنتحدث في هذا المقال عن كيفية زيادة عدد المتابعين لموقع توتير Twitter (هنا)، بالإضافة إلى أفضل البرامج التي تساعدُ أيضًا في زيادة التفاعل عليه.

أفضل برامج زيادة متابعين تويتر Twitter لعام 2022

في الحقيقة لا يوجد برنامج معيّن يساعد في زيادة عدد المتابعين في تويتر. وإنّما هناك العديد من البرامج سنتحدث عن أفضلها استخدامًا وهي:

  • Hootsuite
  • Buffer
  • منصة Owlead
  • Twiends
  • Khamsat

برنامج Hootsuite لزيادة متابعين تويتر

يعتبر من البرامج المهمة في عالم التسويق الإلكتروني، لأنه يمكّنك من إدارة عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. وبالإضافة أنه يتميز بخاصية الرد التلقائي على التغريدات من حسابات مختلفة. وكما يتيح إدارة ملفات تعريف متعددة، وهذا الأمر خاص بالشركات، أو المؤسسات التي تملك علامة تجارية فرعية. ثم أن هذا البرنامج يتيح إدارة حسابك على التويتر ومراقبة المحادثات وقوائم المتابعات. وأيضًا يعمل من أجل زيادة المتابعين على جدولة التغريدات، واستخدام كود utm لمراقبة المنشور الذي يأخذ أكبر مشاهدة، وكما يتابع الإشارات.

برنامج Hootsuite لزيادة متابعين تويتر

برنامج Hootsuite لزيادة متابعين تويتر

برنامج Buffer لزيادة عدد المتابعين

يعمل هذا البرنامج على جدولة التغريدات لينشرها خلال اليوم دون تدخل منك. وبهذه الميزة تستطيع نشر التغريدة في الأوقات التي يكون فيها المتابعين الفعالين أونلاين. بمعنى آخر نشر التغريدات في أوقات الذروة يساعد على أن نصل لأكبر عدد متابعين.

منصة Owlead لزيادة متابعين التويتر

تساعد هذه المنصة في الحصول على جمهورٍ حقيقي من المتابعين على التويتر يستفيدون بالفعل من منتجاتك، أو خدماتك. وذلك من خلال تصنيف الحسابات الأكثر أهميةً والتي تناسب الجمهور المستهدف. ومن الجدير بالذكر أنّ أهم مميزات هذه المنصة أنها ترد تلقائيًا على المتابعين، ثم أنها تحدد الوقت المناسب للتغريد وتسمح لك بفهم متطلبات المتابعين لديك.

برنامج Twiends لزيادة عدد متابعين توتير

يعمل هذا البرنامج على زيادة متابعين التويتر، كما يقدّم إحصائيات يومية عن عدد الأشخاص الذين يتابعون حسابك. حيث تسجّل دخول إلى هذا البرنامج عن طريق حسابك على التويتر. ثم أن هذا البرنامج يصنّف المتابعين بحسب الدولة والاهتمامات، وبذلك تستطيع زيادة عدد المتابعين. وكما أنه يراقب الحسابات الوهمية ويلغيها، وذلك لزيادة عدد المتابعين الحقيقيين للحساب.

برنامج خمسات Khamsat لزيادة عدد متابعين التويتر

يعدّ هذا البرنامج من أكبر الأسواق العربية في مجال خدمات التسويق عبر التويتر، والذي يساعد في زيادة الجمهور المتابعين دون أي جهد. حيث يلعب هذا البرنامج دور الوسيط بين مقدمي خدمات التسويق عبر التويتر وبين الذين يرغبون في شراء خدمات التغريد عبر إعلانات مباشرة وغير مباشرة. وبالتالي يساعد ذلك في زيادة عدد الجمهور والمتابعين.

أفضل البرامج العربية لزيادة عدد متابعين التويتر

هناك برامج عربية تستطيع من خلالها زيادة عدد المتابعين أيضًا وأهمها:

  • سوشال أوتو: يختص هذا البرنامج بزيادة متابعين التويتر، كونه يستخدمه عدد كبير من مشاهير التويتر. ثم أنه يتميز بسعره المنخفض، بالإضافة إلى خدمة الدعم الفني في حال وجود أي مشاكل تقنية.
  • دكتور دعم: ويعتبر هذا البرنامج أقوى متجر إلكتروني، ومسوّق حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بسعرٍ قليل. ثم أنه يقدّم خدمات في حال وجود أخطاء، أو مشاكل.

كيفية زيادة متابعين تويتر Twitter

إنّ زيادة عدد متابعين تويتر يعتمد على قاعدتين أساسيتين، وهما التغريدات الناجحة بمعنى أن يكون هناك قاعدة نشطة وكبيرة من المتابعين. وأيضًا إجراء تغريدات بشكلٍ مكثّفٍ للظهور كثيرًا في أماكن متعددة. وعلاوة على إذا كنت تريد أن تزيد من عدد متابعينك على التويتر، عليك الالتزام بعدد من النصائح الهامة وهي:

  • القيام بتغريداتٍ كبيرةٍ يوميًا على التويتر، وبشكلٍ مستمر.
  • إجراء تحسيناتٍ وتعديلاتٍ على ملفك الشخصي، ثم إضافة صورٍ وروابط ومعلومات.
  • استخدام التغريدات التي تلفتُ نظر الأصدقاء إليها، وذلك لإجراء تغريدٍ عليها على التويتر.
  • يمكنك نشرُ رابطَ التويتر الخاصِ بك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل إنستغرام، وفيسبوك.
  • عليك استخدام التويتر وبشكل خاص الهاشتاغ، بالإضافة إلى كتابة التغريدات بشكلٍ مستمر للحصول على عدد كبير من المتابعين. وبالتالي زيادة عدد المشاهدات لحسابك.
  • أيضًا عليك نشر مقاطع فيديو من وقتٍ لآخر، وذلك لزيادة أعداد المتابعين لكَ.
  • عليك تثبيت التغريدات المفضّلة على حسابك الخاص، بالإضافة إلى نشر التغريدات من وقتٍ لآخر.

طرق زيادة عدد المتابعين على التويتر Twitter

لكي تتمكن أنت كمستخدم للتويتر من زيادة عدد المتابعين لحسابك الشخصي. سنقدّم أفضل طرق زيادة متابعين تويتر للحصول على أفضل المتابعين وهي:

  • التغريد على التويتر بشكل مستمر كطريقة لزيادة عدد المتابعين

إنّ طريقة التغريد على التويتر يحتاج إلى استراتيجية معينة، وهي أنه مطلوب يوميًا من 3 إلى 7 تغريدات لزيادة التفاعل. ثم أنه يجب أن تعلم بأنّ التغريدات تحسب على التفاعل في أول ثلاث ساعات من نشر التغريدة. بمعنى آخر عليك التركيز على وقت النشر لكي تحصل على الكثير من التفاعل والمتابعة لحسابك.

التغريد على التويتر بشكل مستمر كطريقة لزيادة عدد المتابعين

التغريد على التويتر بشكل مستمر كطريقة لزيادة عدد المتابعين

  • عرض الحساب أفضل صورة لزيادة عدد المتابعين

باعتبار أنّ 15% من التغريدات يُشك بأنها وهمية، ولذا على أصحاب العلامات التجارية إثبات مصداقية حسابهم لزياد التفاعل. ولعلّ أهم الطرق بوضع صورة واضحة للحساب، ثم عرض معلومات عن طبيعة العمل، ثم إضافة نبذة عن شخصك أو شركتك.

  • استخدام ميزة الصور في التغريدات لزيادة عدد المتابعين

وذلك يكون بنشر صور ذو محتوى بصري مفيد ومختلف عن الكل واستخدامها في التغريدات، وذلك لمضاعفة التفاعل وإعادة التغريد عليها. ثم أن نشر فيديوهات بكثرة وبطريقة مميزة وذو منفعة للناس، يؤدي إلى الحصول على أضعاف مضاعفة من المتابعين.

  • اختيار الهاشتاغ في التغريدات لزيادة عدد المتابعين

تعدّ هذه الطريقة من أفضل طرق زيادة متابعين تويتر، وبالتالي زيادة الربح المادي. وذلك بوضع الهاشتاغ الخاص في عملك في التغريدات على التويتر. ثم أمه يجب أن تكون ذو محتوى مناسب لكي تحصل على أشخاص مهتمين، وبالتالي زيادة عدد الزائرين لموقعك.

  • التفاعل مع مستخدمي التويتر بأسلوب ذكي

حيث عليك التفاعل مع الحسابات المشهورة والمشابهة لمجال عملك، وذلك للحصول على متابعين بشكلٍ كبيرٍ جدًا. وذلك مثلًا الاهتمام بمجال الرياضة، أو أي مجال معين والتفاعل معه.

  • استخدام الأحداث والأخبار السياسية في التغريدات

فمثلًا كتابة حدثٍ عالمي ووضعه هاشتاغ على حسابك، سيحقق أعدادًا كبيرةً من المتابعين. ثم أنه نشر الأخبار السياسية يحظى اهتمام العديد من الجمهور حول العالم، وبالتالي زيادة عدد المتابعين أيضًا.

وفي الختام وبعد الحديث عن برنامج زيادة متابعين تويتر Twitter في عام 2023. أصبح أمامك معلومات عن كيفية زيادة متابعيك على التويتر، وإليك أنت أن تجرّب الأفضل والأنسب لديك.