بنك كارنيجي للاستثمار في السويد. إذا كنت مقيمًا في السويد وتتساءل عن بنك متميز ومواعيد عمله و خدماته. فإننا سنتكلم في هذا المقال عن بنك كارنيجي للاستثمار في السويد. حيث يوفر بنك كارنيجي الخدمات المالية بالإضافة إلى الخدمات الاستثمارية المصرفية وما يتعلق بضمانات السمسرة والخدمات المصرفية الخاصة.

تأسس عام 1803. ويقع مركزه الرئيسي في مدينة ستوكهولم. كما أنَ مكاتبه متوزعة في مختلف منطقة الشمال، ولوكسمبورغ، ونيويوركو بالإضافة إلى لندن. ويمتلك بنك كارنيجي مكانةً متميزةً في السوق بما يتعلق بالسمسرة وإدارة الأملاك الخاصة والاستشارات المالية التي تخص الشركات وأيضًا أبحاث الأسهم. ويتعامل مع بنك كارنيجي مؤسسو الشركات والمستثمرون والمؤسسات العالية، والحكومات، وشركات الأسهم والأفراد ذوي الدخل المرتفع.
حيث وصلت إيرادات بنك كارنيجي في عام 2018 إلى 2.4 مليار كرونة سويدية. وأصبح هذا المبلغ يزداد تدريجيًا حتى وصل إلى 12.6 مليار، وبلغ عدد الموظفين في بنك كارنيجي حوالي 600 موظف بدءًا من الربع الثاني في عام 2019. حيث يعتبر بنك كارنيجي بنكًا استثماريًا في الشمال الأوروبي، ويمتلك فروع في سبع دول منها النرويج والسويد وفنلندا والدنمارك. وله مكانة عالمية.

بنك كارنيجي للاستثمار في السويد

تأسس هذا البنك كشركة تجارية في عام 1803 من قبل الأب ديفيد كارنيجي وكان من أصل أسكتلندي في مدينة جوتنبرغ. ثم استلم إدارة الشركة ابن شقيقه. وفي هذه الفترة كان للشركة علاقات كثيرة في إنتاج السكر والتخمير مع أوسكار إيكمان. وبعد وفاة الأب ديفيد كارنيجي عام 1890، حصل أوسكار إيكمان على حصة كبيرة من أسهم الشركة بحيث أصبحت غالبية الأسهم من ملكيته. ثم انتقلت الشركة مرةً أخرى إلى كارل لانجنسكيولد وهو صهر أوسكار إيكمان وذلك في عام 1907.

عام 1980 عادت الشركة لاسمها كارنيجي، وفي هذه الفترة امتلك إريك بنسر الحصة الأكبر في الشركة. وفي عام 1988 أصبحت تحت يد شركة نورديا حتى عام 1994، حيث تشكلت شركة كارنيجي القابضة التي اشترت البنك. وكانت ملكية هذه الشركة بيد البنك التجاري البريطاني بنسبة 55%، والباقي 45% لموظفي كارنيجي. وفي عام 2001 دمجت الشركتين الحديثة والشركة الأم، وادرجت في البورصة في ستوكهولم. وبعد ذلك شُطبت بسبب التأميم. وفي عام 2004 سيرت الأعمال بواسطة بنك كارنيجي للاستثمار.

أقسام بنك كارنيجي للاستثمار

ينقسم البنك إلى عدة أقسام وهي كالتالي:

قسم الأوراق المالية

وهو متخصص بما يلي:

  • المبيعات والتداول: يقدم بنك كارنيجي للاستثمار في السويد خدمات متعددةً تتعلق بالمبيعات ومعاملات سوق المال، وتتميز أبحاث بنك كارنيجي بمكانة رائدة عالميًا في الشمال الأوروبي.
  • أبحاث الأسهم: حيث يعتمد بنك كارنيجي بما يتعلق بأبحاث الأسهم على العملاء المؤسسين، ويقدم عدة خدمات للسوق المالية بدءًا من البحث وحتى التنفيذ. تقدر الشركات وتعمل على الجمع بين المشتري والبائع، وتتحمل مسؤولية التنفيذ.

قسم الخدمات المصرفية

هذا القسم يتعلق بعدة أمور وهي:

  • أسواق رأس المال: يعتبر بنك كارنيجي للاستثمار في السويد المستشار الأبرز في البورصة، إذ عمل على تقديم معاملات سوق المال بالتزام كبير ومعرفة جيدة. ويقدم الاستشارة المناسبة بما يتعلق بالاكتتابات الأولية، والخاصة، والإصدارات الجديدة. فهو يعتمد على محللين حاصلين على جوائز بالإضافة إلى منظمة مبيعات ذو كفاءة عالية والتي تقدم تحليلات شاملةً.
  • عمليات الاندماج والاستثمار: يعد بنك كارنيجي للاستثمار البنك الرائد في الشمال الأوروبي، يتميز بفريق متميز من الموظفين ذوي خبرة جيدة. حيث يقدم البنك مجموعةً من الخدمات مثل استشارة التمويل للشركات وسحب استثمارات واندماج. والذي مكنه من ذلك امتلاكه شبكةً تضم رجال الأعمال وشركات كبيرة وشركات أسهم خاصة والوكالات الحكومية، وبالتالي أصبح شريكًا لا يقدر بثمن.
  • الملكية الخاصة: يقدم بنك كارنيجي الاستشارة للكثير من عملاء الأسهم الخاصة، حيث يعمل على توجيه العملاء بدءًا من الفكرة إلى البيع النهائي عبر فريق متخصص وذو كفاءة عالية.
  • إدارة الشركات: يؤدي البنك مجموعةً من العمليات لإدارة الشركة والرقابة بين مجلس الإدارة والمساهمين والرئيس التنفيذي. والهدف من ذلك إدارة جيدة وعمليات فعالة وفق أسس أخلاقية.

قسم الخدمات المصرفية الشخصية

حيث يقدم خدمات ماليةً متميزةً والهدف منها خلق عالم متطور. إذ عمل البنك على دعم عملائه في السويد وغيرها من دول الشمال الأوروبي عبر تقديم نصائح مالية للأفراد والشركات. ويقدم خدمةً مصرفيةً خاصةً لمن يمتلك أكثر من 5 ملايين كرونة سويدية للاستثمار، مما يعكس نتيجةً جيدةً على سوق العمل.

معلومات عامة للعميل في بنك كارنيجي للاستثمار

يتوجب على العميل تسجيل الدخول إلى موقع Carnegie Online للاستفادة من عدة أمور ومنها:
يمكن للعميل في بنك كارنيجي للاستثمار في السويد رؤية مستودعه الخاص على الإنترنت عبر موقع Carnegie Online،حيث يجد في هذا الموقع كشوف حساباته وتقارير محفظته وقراءة أخبار السوق. وأيضًا يمكنه المشاركة في تحليلات ومعلومات السوق. ويمكن للعميل التواصل عبر الإيميل أو رقم الهاتف فمثلًا في ستوكهولم: [email protected] أو رقم الهاتف 50885886-08.
يمكن للعميل تحويل أمواله من حسابه المصرفي إلى الوديعة الخاصة به عبر أرقام حساب موجودة على الموقع. كما يمكنه إجراء العملية المعاكسة من الوديعة إلى الحساب المصرفي.
وإذا أراد العميل حضور الاجتماع السنوي فإن عليه تسجيل أسهمه أو التواصل عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي، حيث يوفر الموقع كل ما يحتاج العميل الاستفسار عنه.

عنوان المركز الرئيسي لبنك كارنيجي للاستثمار في السويد

يقع مركزه الرئيسي في ستوكهولم: ,Stockholm Regeringsgatan 56,111 56.

الاتصال مع بنك كارنيجي للاستثمار في السويد

إذا كان لدى العميل أي تساؤل أو استفسار فإنه يمكنه مراسلة البنك عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو عبر الاتصال بمديرة الاتصالات للإجابة على أية أسئلة : 299217-0734.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على بنك كارنيجي للاستثمار في السويد، وتاريخ تأسيسه. بالإضافة إلى أقسامه، وطريقة التواصل مع البنك.