تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري عملية تتطلب الدقة والانتباه الجيد، وتسعى كافة البنوك العالمية لاجراءها بكفاءة عالية لكسب رضا عملاءها واستقطاب المزيد من العملاء الجدد. كما أصبحت في هذا العصر الذهبي للتكنولوجيا معظم الكوادر التي تترأس إدارة البنوك على يقظة تامة لعمليات التحويل البنكي محليًا وخارجيًا. وذلك لأهميتها الاستراتيجية  ودورها الفعال في شتى أنواع البنوك. وتعتبر جمهورية مصر من الدول المتميزة ببنوكها العريقة وذات المصداقية العالية، ومن أهمها بنك مصر وبنك الإسكندرية. بالإضافة إلى البنك الأهلي المصري الذي سيكون محور مقالنا اليوم. فهل لديك فكرة عزيزي القارئ عن هذا البنك؟ هل لديك معلومات عن عمليات تحويل المبالغ وأنواع التحويلات البنكية؟ تابع معنا في هذا المقال عن تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري، وذلك عبر موقع تجارتنا الإلكتروني وأنا على يقين أنك لست بحاجة بعدها لزيارة مواقع أخرى عن هذا الموضوع.

ما معنى التحويل البنكي

التحويل البنكي ويقصد بها تحويل مبلغ من المال من عميل إلى آخر. مع العلم أن التحويل قد يكون محليًا أو خارجيًا وكذلك ربما يكون التحويل ضمن البنك ذاته أو من بنك إلى آخر من خلال الاعتماد على النظم الإلكترونية. كما يمكن للعميل أن يحدد قيمة المبلغ الذي يريد تحويله والتحكم بها إن كانت داخل البلاد أو خارجها. وأيضا قد يكون التحويل بزيارة البنك أو عن  بعد من خلال الإنترنت. وتتنافس معظم البنوك في تلبية خدمات عملاءها وذلك لقاء رسوم معينة تختلف من بنك إلى آخر.

نبذة عن البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري من أقدم وأكبر البنوك في جمهورية مصر،تم تأسيسه في 25 يونيو 1898، عدد فروعه داخل مصر 516 فرعًا. كما أن 267 فرعا تقدم كل الخدمات المصرفية للعملاء في الخارج و36 مكتب متخصص بتقديم خدمة تحويل العملات الأجنبية، واستطاع البنك المتصدر أن يحافظ على المكانة المتميزة من خلال مواكبة كافة التقنيات المصرفية الحديثة مثل استخدام أحدث الأنظمة الإلكترونية لكسب رضى العملاء بالإضافة لاستقطاب عملاء وبلغ إجمالي المركز المالي للبنك نحو 213 مليار جنيه بمعدل نمو يزيد عن 15 بالمئة، وكذلك بلغ إجمالي القروض والسلفيات نحو 89 مليارًا بمعدل نمو 7 بالمئة.

أنواع تحويل مبلغ من حساب إلى آخر في البنك الأهلي المصري

هناك طرق عديدة لتحويل مبلغ من حساب إلى آخر في البنك الأهلي المصري، ونذكر لكم أبرزها:

أنواع التحويل من حساب إلى آخر في البنك الأهلي المصري

أنواع التحويل من حساب إلى آخر في البنك الأهلي المصري

التحويل من خلال زيارة بنك الأهلي المصري

من الأساليب المتداولة في التحويل من حساب لآخر ضمن البنك الأهلي المصري، وكذلك من حساب في البنك الأهلي إلى حساب في بنك آخر. وتتم بزيارة إلى أحد فروع البنك الأهلي والطلب من الموظف المسؤول عن التحويل إلى الحساب وسيقوم الموظف بإجراء عملية التحويل بالمبلغ الذي تريده.

التحويل بين الحسابات الأهلي نت

وهي إحدى طرق تحويل مبلغ من حساب إلى آخر في البنك الأهلي المصري. إذ أنه بإمكانك الاشتراك بالأهلي نت من خلال زيارة البنك وتقديم طلب الاشتراك في الخدمة، أو من خلال أون لاين عبر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي. كما أنه يمكن التحويل بين الحسابات داخل البنك الأهلي المصري بسهولة وإلكترونيًا عن طريق خدمة الأهلي نت دون الحاجة للذهاب إلى البنك، إذ أنه يتم من خلال هذه الخدمة السريعة إجراء الكثير من الخدمات المصرفية وأبرزها التحويل بين الحسابات، والتحويل للمحافظ الإلكترونية، وكذلك فتح حسابات أخرى في بقية الفروع وكشف الحساب إلكتروني ثم الاستفسار عن الشيكات وشراء شهادات الاستثمار والودائع.

التحويل بواسطة تطبيق NBE Mobile

تجري عملية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر البنك الأهلي المصري من خلال تطبيق NBE Mobile، وتتم هذه الطريقة باتباع الخطوات التالية:

  1. تحميل البرنامج على هواتف الأندرويد أو الآيفون.
  2. تثبيت البرنامج على الهاتف، ثم فتحه، وتسجل الدخول إلى الحساب الخاص.
  3. ثم النقر على القائمة الأساسية للخدمات.
  4. ثم اختيار التحويلات من ضمن الخدمات الموجودة على الشاشة.
  5. وأيضًا الضغط على خيار إدارة حسابات العملاء. وبعدها النقر على علامة + لتختر نوع العميل محلي أو دولي.
  6. الضغط على تحويل لحساب أو بطاقة ائتمان، ومن ثم ملء كافة البيانات الشخصية للعميل الذي تريد التحويل له واسم البنك، وبعدها انقر فوق بحث.
  7. كما تختار فرع البنك الذي تود التحويل له، وبعد الانتهاء من جميع البيانات تضغط على خانة الدفع الآن.
  8. اختر الحساب ثم المبلغ واسم العميل الذي تريد التحويل منه. وكذلك الموافقة على الشروط والأحكام، وبعدها التحويل اللحظي.
  9. وكذلك الضغط على تأكيد، ثم افتح جهاز رموز الأمان لتحصل على كود المرور واكتبه في المكان الخاص به.
  10. وأخيرًا اضغط على التأكيد ثم زر موافق وهكذا تجري عملية التحويل بنجاح.

أهم طرق التحويل من البنك الأهلي إلى بنك آخر

هناك عدة طرق لتحويل مبلغ من حساب في البنك الأهلي المصري إلى حساب آخر في بنك آخر ومنها نذكر لكم ما يلي:

  • الحوالات البنكية: من الطرق التقليدية لكنها تجري بأمان وسهولة يتم من خلالها تحويل الأموال خارج مصر، ولا يشترط أن يملك المستلم حساب في البنك، ولكنها تستغرق الكثير من الوقت.
  • الإيداع البنكي: من أكثر طرق تحويل الأموال انتشارًا إن كان التحويل داخل مصر أو خارجها وأكثر ما يميز هذا التحويل السرعة والسهولة. كما يمكن التأكد أن المبلغ قد وصل للعميل قبل مغادرة البنك. ومن المفروض أن يكون للمرسل وللمستلم حساب في البنك.

شاهد أيضا: رقم خدمة العملاء البنك الأهلي

رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر

إن رسوم تحويل الأموال من البنك الأهلي المصري إلى البنوك الأخرى تختلف باختلاف مقدار مبلغ التحويل ونوعه إن كان داخل مصر أو خارجها، وهو كالتالي:

رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر

رسوم التحويل من بنك الأهلي المصري إلى بنك آخر

  • في التحويل داخل مصر تكون الرسوم بنسبة 0.001 أقل حد 4 جنيهات مصرية، والبرد 75 جنيه مصري.
  • بينما التحويل بالسويفت الرسوم تكون بنسبة 0.002 أقل حد 10 جنيهات مصرية، وأعلى حد 300 جنيه مصري.
  • عند التحويل خارج مصر تكون الرسوم بنسبة 0.003 بحد أقل 5 دولار أمريكي، وحد أعلى 125 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 15 دولار رسوم السويفت.

اقرأ أيضا: فتح حساب في البنك الأهلي المصري والأوراق المطلوبة

تحويل مبلغ من حساب بنك الأهلي إلى آخر عبر البطاقة المصرفية

خطوات تحويل مبلغ من البنك الأهلي إلى بنك آخر تتم من خلال الخطوات التالية:

  1. تجري عمليات تحويل المبلغ من خلال وضع البطاقة المصرفية في ماكينات الصرافات الآلية.
  2. يكتب الرقم السري للبطاقة المؤلف من أربعة أرقام ويتم من خلال هذه الأرقام الاتصال بالبطاقة، ومن ثم القيام بالتحويل.
  3. تظهر على شاشة الصراف خيارات نختار منها إيداع.
  4. يحدد المبلغ المالي الذي سيتم تحويله وننتظر لفترة قصيرة، وذلك للتأكد من نجاح عملية تحويل المبلغ.
  5. وبعد ذلك يتم سحب البطاقة من الصراف.

كم يستغرق تحويل المبلغ من حساب لآخر البنك الأهلي المصري

تختلف المدة الزمنية لإيصال المبلغ الذي تم تحويله حسب زمن الإرسال كما يلي:

  • المبلغ المرسل قبل الساعة الثالثة بعد الظهر يصل في اليوم التالي تمامًا في الصباح.
  • كما أن المبلغ المرسل قبل الساعة الثالثة بعد الظهر فيصل في اليوم ذاته.
  • وأيضًا المبالغ المرسلة من خلال التحويل السريع فتصل في اليوم ذاته.

إلى متى يبقى المبلغ الذي تم تحويله في البنك الأهلي المصري

بعد تحويل المبلغ يتم الاتصال بالمرسل إليه أو يتم إرسال رسالة إليه. وذلك للتأكيد على ضرورة استلام المبلغ ويكون ذلك على رقم الهاتف المخصص للجهة المرسل إليها. وفي حال لم يتم استلام المبلغ الذي تم تحويله يبقى في البنك لمدة شهر، ومن ثم يتم إعادته على البنك إلى تم إرسال المبلغ منه.

وفي نهاية المطاف حول تحويل مبلغ من حساب إلى آخر في البنك الأهلي المصري 2023 نختم مقالنا بعد أن شرحنا آلية التحويل وطرقها بالإضافة إلى تكاليفها، نتمنى أن تجدوا في مقالي ما يغنيكم عن زيارة مواقع أخرى.