تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات، هو حل يسهّل عليك الحصول على المال، حتى وإن كان لديك قرض سابق. وهذه الميزة موجودة في عدد من البنوك، والمؤسسات التي تسعى دائمًا إلى تقديم الأفضل للأفراد. كما يلجأ المواطنون إلى بعض الأطراف، ومن بينها البنوك التي تعطي قروضًا شخصية لاستلام قرض الغاية منه سداد دين أو سداد قيمة المصروفات التعليمية، أو مصروفات العرس والزواج. لذلك يبحث المواطن عن تمويل شخصي حتى لو عليه ديون، أو قروض سابقة، أو مستحقات ينبغي أن يدفعها. كذلك منح تطور الحياة في 2023 الشركات، والبنوك تفكيرًا مغايرًا، فأصبح الإقبال على منح قروض، وعمولات للأفراد دون شروط صعبة أمرًا ضروريًا لعمل البنك، وبقاء نشاطه سائدًا بين المواطنين. كما أنه بذلك يسهم في الحصول على طموح الأفراد، والذي يمثل الغاية الأساسية من عمل البنوك، ومؤسسات التمويل. وفي هذا المقال سنتحدث عن شروط التمويل، وطريقة الحصول عليه، وكل ما يخص هذا الموضوع، تابع معنا.

تمويل نقدي فوري

جاء هذا التمويل استجابةً لمطالب الأفراد، ودعمًا لهم في ظروف الحياة المعقدة. وتعطي البنوك هذا القرض خدمةً لعملائها. حيث يقدم الفرد طلبًا للحصول على تمويل فوري، وتجرى معاملة الأوراق، والموافقة المالية بسرعة فائقة، ويحصل الفرد على القرض بسهولة. كذلك هناك العديد من البنوك التي تتبنى هذا التمويل في الوطن العربي، وبدون تقديم ضمانات. كما أن هذا القرض ليس له شروط صعبة، ويمكن إجراءه في عدد من البنوك بدون تحويل الراتب. وكمثال لذلك منصة سلفة الإلكترونية.

تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات

يمنح العديد من البنوك تمويلًا شخصيًا مفتوحًا للأفراد، وحتى وإن كان الفرد عليه ديون، أو قروض سابقة. كما يمنحه وقتًا كافيًا لسداد قسط البنك بما يتناسب مع عمله، أو ظروفه. لذلك تنتشر العديد من هذه البنوك في الدول العربية، وإن كل بنك منها لديه شروط مختلفة عن الآخر. كما من الجدير بالذكر أن شروط هذه البنوك بشكلٍ عام سهلة، وليست معقدة للأفراد.

تمويل فوري من منصة سلفة الإلكترونية

منصة سلفة هي منصة تقدم تمويلًا شخصيًا سهلًا، وسريعًا، وفي أي وقت، ومكان. كما أنها تساعد العملاء للحصول على المال عند احتياجهم له، وتوفر لهم الدعم، والاستقرار المالي. ومن أهم ميزاتها:

  • أنها موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية.
  • تمنح منصة سلفة تمويلًا شخصيًا بربح تنافسي.
  • عدم الحاجة إلى تحويل الراتب للاستفادة من التمويل الشخصي المقدم من المنصة.
  • تمنح العميل السيولة التي يحتاج إليها. كما تقدم له الدعم لتحقيق أهدافه، وتطلعاته الشرائية.
  • إمكانية الإيداع الفوري، والسريع في المنصة.
  • توافر عدة خيارات للتقسيط المريح.

شروط التمويل الشخصي حتى لو عليك متعثرات من بنك الرياض السعودي

يقدم بنك الرياض السعودي الدعم، والتمويل لعملائه حتى لو عليهم مستحقات سابقة، أو قروض، أو بطاقة ائتمانية من جهةٍ ما، وبسعرٍ منافس للبنوك الأخرى في المملكة. ولكن يوجد عدة شروط يجب مراعاتها للحصول على التمويل، ومنها:

  • توافر القدرة على سداد 3 التزامات أخرى غير بنك الرياض.
  • يصل التمويل الشخصي إلى 60 شهرًا.
  • يبلغ الحد الأقصى لتمويل البنك 3 مليون ريال.
  • أن يبلغ الحد الأدنى لصافي الراتب المعروف، وذلك حسب القطاع.
  • هذا البنك متاح للأفراد السعوديين فقط.
  • أن يكون مبلغ التمويل المستحق للفرد 5000 ريال سعودي وما فوق بعد سداد الدين.

تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك

عادةً ما تطلب أغلب البنوك مجموعة من الشروط المعقدة التي تحول بينها، وبين الأفراد. وبالتالي يلجأ الكثير من المواطنين إلى الحصول على قرض بدون اتفاقيات مع البنك، أو تقديم ضمانات معقدة، أو تحويل الراتب. كما أن هذه القروض تناسب جميع فئات المجتمع، والموظفين من القطاع العام، والخاص. ولكن قد تطلب بعض البنوك وثائقًا، أو ضمانات، وشروط لسداد قيمة القرض، وأهمها ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 18 عام. كما تطلب بعض البنوك وثيقة إثبات سكن، أو كشف حساب بنكي للمتقدم، وقسيمة توضح بيانًا بالراتب. كما لا بد أيضًا من وجود الهوية الوطنية التي توضح اسم مقدم الطلب كاملًا، مع عنوان سكنه.

تمويل شخصي مع التزام بنكي

وهو نوع من أنواع التمويل يقدم للأفراد مبلغًا معينًا مقابل عدة التزامات، أو ضمانات تقدم للبنك، وحتى لو كان العميل حاصلًا على قرض سابق. ومن أهم الشروط التي تقدمها البنوك للعملاء تحويل راتب مقدم الطلب إلى البنك. أو تقديم ضمان كرهن عقار ما يمتلكه مقدم الطلب مقابل فترة سداده للقرض. كما أن التزامات البنك قد تشمل شرط سداد قيمة القرض خلال فترة لا تتجاوز الخمس سنوات. وذلك يختلف باختلاف سياسة البنك.

شركة تمويل للتقسيط

وهي شركات متخصصة بتقديم تمويل شخصي للأفراد، وبتقسيط مريح. حيث يستطيع العميل تحقيق تطلعاته، وتنفيذ المشروعات التي يريد القيام بها، وبدون الحاجة إلى سداد الدين نقدًا. حيثما تقدم العديد من الشركات، والمؤسسات في الوطن العربي إمكانية التقسيط بدون كشف حساب بنكي، أو بدون وجود كفيل، أو كلاهما سويًا. كما تمنح الشركة إمكانية التقسيط حتى مع وجود قرض مسبق. ومن أمثلة هذه الشركات في الوطن العربي: بنك الراجحي، وشركة اليسر في السعودية، وبنك الإمارات الإسلامي، شركة فيتاس في فلسطين، وغيرها.

حيث تسعى العديد من البنوك والشركات إلى تقديم تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات، والغرض الأساسي من عمل البنك هو خدمة العميل، ودعمه. كذلك السعي إلى نيل رضا العملاء، وخاصة مع تقدم الزمن، حيث أننا سنشهد ثورة حضارية في 2023 في مجال البنوك، وخدمة العملاء. كما أن أغلب الشركات تتنافس لتقديم الأفضل، وتستحوذ على الشعبية الأكثر بين الشركات. ولذلك تتعدد الفرص أمامك عندما تنوي الحصول على تمويل شخصي لسداد حاجة ما، وقد حاولنا مساعدتك في فهم التمويل الشخصي مع، وبدون اتفاقية مع البنك، وأبرز شروطه المتاحة.