ما هي تكاليف جمارك علي بابا مصر؟ حيث يسعى العديد من التجار وزبائن السوق إلى استيراد جميع أشكال البضائع التجارية من أكبر البلاد الصناعية في العالم وهي دولة الصين. وبالتالي يهدف الناس إلى جلب البضائع بأسعار مناسبة وتنافسية لبيعها في الأسواق المحلية لكسب المال. وكذلك تعتبر فكرة الاستيراد صعبة للغاية بالنسبة لبعض التجار بسبب تكاليف الاستيراد وشحن البضائع. حيث يتطلب من التاجر استيراد كميات ضخمة من البضاعة حتى تصبح الصفقة رابحة بالنسبة لديه. ونحن اليوم من خلال موقع تجارتنا سوف نتحدث عن تكاليف شحن البضاعة والجمارك من موقع على بابا إلى مصر.

استطاع موقع علي بابا من إثبات نفسه بين أكبر المواقع الإلكترونية لبيع المنتجات الصينية بأغلب أنواعها. حيث تمكن من التعاقد مع أفضل شركات الشحن العالمية لإمكانية شحن البضائع بأسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف الممكنة. علاوة على ذلك كله شحن البضاعة إلى جميع أنحاء الوطن العربي على عكس موقع أمازون الذي لا يدعم الشراء في البلاد العربية عدا الإمارات العربية المتحدة. وبقرائتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بالشراء من موقع على بابا في مصر وترغب بمعرفة تفاصيل الجمارك والشحن من الموقع فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

التعريف بموقع علي بابا

موقع على بابا هو عبارة عن منصة الكترونية لبيع جميع أشكال المنتجات الصناعية، والترفيهية، والتكنولوجية، ومنتجات الأطفال. حيث يعتبر موقع علي بابا أحد أفضل مواقع التجارية الإلكترونية في العالم وهو أكبر منافسين موقع أمازون الأمريكي. حيث تأسست شركة علي بابا في أواخر عام 1999 م في جمهورية الصين من قبل عدة أشخاص وكان رئيسهم مدرس اللغة الانجليزية جاك ما. وبالتالي نمت الشركة بسرعة كبيرة لتصبح أكبر مجموعة تجارية عبر الإنترنت لتصدير البضائع من الصين إلى جميع أنحاء العالم بما فيها الوطن العربي. علاوة على ذلك كله تدير الشركة عدة أسواق رائدة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك أعمال الحوسبة السحابية والترفيه الإلكتروني والعديد من مباردات الابتكار.

تجربة الشراء من علي بابا مصر

تعد تجربة الشراء من موقع علي بابا في مصر مميزة وسهلة للغاية وذلك بسبب خطوط الشحن المتوفرة في مصر والتي تدعم الاستيراد من الصين إليها. وبالتالي لا بد من عدة نصائح لمين يرغب في شراء البضائع من سوق علي بابا لضمان وصول البضائع بشكل سليم وبأقل تكاليف ممكنة، وهي:

  • الدقة في اختيار المورد المعتمد والتحري عنه بشكل جيد حول طبيعة بضاعته ومصداقيته في التعامل مع الزبائن.
  • البحث جيدًا عن شركات الشحن لتوصيل الطلبية ومقارنة الأسعار وسرعة الوصول لاختيار الأفضل. بالإضافة إلى ذلك يجب تزويد شركة الشحن كافة تفاصيل الطلبية من وزن وأبعاد.
  • اختيار طريقة دفع أمنة مثل الدفع عند الاستلام أو تحويل الأموال إلى حساب موقع علي بابا البنكي. علاوة على ذلك كله يجب الحذر من الوسطاء والتحري بشكل كامل عنهم لتفادي هدر الأموال.

التخليص الجمركي علي بابا مصر

جمركة البضائع في مصر أحد أهم الأمور التي يجب الاطلاع عليها من قبل أي شخص يرغب في استيراد البضاعة من موقع علي بابا. وبالتالي تختلف أسعار شحن والجمركة على حسب نوع البضاعة، لذلك يتوجب على المورد بمساعدة المصدر اللوجستي تزويد الزبون بأسعار الشحن والجمركة. وبالتالي يقوم المورد بإرسال تكاليف الشحن لكامل البضاعة ولكل جزء منها على حدى. وهذه قائمة بأسعار الشحن شاملة الجمارك إلى مصر حسب الوزن، وهي كالتالي:

  • لشحن نصف كيلو غرام أو أقل 414 جنيه مصري.
  • لكل نصف كيلو إضافي 163 جنيه مصري.
  • عند زيادة الطلبية عن 21 كيلو غرام يحسب السعر لكل 1 كغ 188 جنيه.
  • في حال كانت الطلبية أكثر من 100 كيلو يصبح السعر 167 جنيه مصري.
  • كذلك عند ارتفاع وزن الطلبية إلى أكثر من 200 كيلو غرام يحسب 125 جنيه مصري لكل 1 كغ.
  • عند الشحن بكميات كبيرة تحتاج إلى حاويات بحرية يتم احتساب سعر خاص حوالي 50 جنيه مصري لكل 1 كغ. علاوة على ذلك كله عند شحن كميات يجب أن يكون لدى الزبون سجل تجاري معتمد. وكذلك انتظار فترة شهر على الأقل لوصول البضاعة إلى الميناء البحري.

طرق التواصل مع شركة على بابا في مصر

لا تحتوي شركة علي بابا وكيل معتمد في مصر، وبالتالي يجب التواصل مع مقر الشركة الرئيسي في الصين عبر عدة طرق تواصل مختلفة، وهي كما يلي:

  • التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة عن طريق رقم الهاتف 5580-785-408-1.
  • هنالك خدمة عملاء خاصة بتطبيق الواتس أب، وهي موجودة أيضًا على مدار الساعة على الرقم 00966539162500.
  • يمكن التواصل عبر إيميل الشركة الرسمي [email protected]
  • التواصل مع الشركة عبر حساب فيسبوك الرسمي.
  • يتوفر في موقع علي بابا الرئيسي خاصية الدردشة مع الزبائن بشكل سريع.
  • التواصل مع شركة على بابا عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر.

وفي الختام، تعتبر جمارك علي بابا في في مصر أفضل من استيراد البضاعة بالطريقة التقليدية عبر شركات الشحن. وبالتالي ينصح لكل شخص يرغب بالشراء من خارج مصر وخاصةً بالكميات الكبير التوجه لموقع علي بابا نظرًا للميزات المتوفرة فيه.