حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة في بنك الكويت ترك الذي يسعى إلى تقديم أفضل الخدمات إلى عملائه. حيث يسعى بنك الكويت ترك إلى ازدياد ودائع العملاء سواء بالدولار واليورو والجنيه الإسترليني أو الذهب بقيمة بالليرة التركية بدون أن تتأثر بسعر الصرف المتقلب. بالإضافة إلى ذلك يوفر بنك الكويت ترك ميزة الحماية من التغيرات التي تطرأ على سعر الصرف، ليستطيع العملاء تحويل ودائعهم بالدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو اليورو أو الذهب حساب مُشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة حتى مدة 12 شهرًا. وهناك المزيد من التفاصيل الخاصة بحساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة التي سنقدمها في مقالنا التالي، تابع معنا.

شاهد أيضًا: التصدير من تركيا الإجراءات والوثائق.

حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة

حساب مشاركة الليرة التركية

حساب مشاركة الليرة التركية

خصائص حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة المفتوح في جميع الفروع التابعة لبنك كويت ترك أو عن طريق الإنترنت وفق التالي:

  • يستطيع الأفراد الحقيقيون المقيمون داخل البلاد فتح الحساب.
  • يجب على الأفراد فتح حساب بالليرة التركية بمدة تتراوح بين 3 و6 و12 شهرًا.
  • تتراوح النسبة المئوية لتوزيع الأرباح من 5 إلى 95%.
  • لا يوجد حد أدنى لفتح حساب مشاركة الليرة التركية المحَمي بسعر العملة.
  • لا يوجد نسبة ضريبة استقطاع على المنتج.
  • كما أن كل ما يتعلق بفتح الحساب يدفع بالليرة التركية.
  • كما وتحسب نسبة تغيير الصرف حسب شراء الدولار الذي يعلنه البنك المركزي التركي بين تاريخ بداية ونهاية المدة. وعندما نقارن بين النسبة الخاصة بتغير سعر الصرف في نهاية مدة الاستحقاق والإيرادات الخاصة بحصة ربح الحساب كما يلي:
    • تدفع إيرادات 4 حصة الربع في نهاية المدة إلى العميل، إذا كانت النسبة المعبرة عن تغير سعر الصرف أقل من الإيرادات الخاصة بحصة الربح.
    • إذا كانت النسبة المعبرة عن تغير سعر الصرف أكبر من النسبة الخاصة بحصة ربح الحساب، فتتحول النسبة المعبرة عن الفرق بين نسبة تغيير سعر الصرف ونسبة حصة الربح من البنك المركزي التركي إلى بنك كويت ترك بالليرة التركية. وذلك ليتم إيداع حصة الربح في حساب العميل.

شاهد أيضًا: انشاء حساب امازون في تركيا 2023.

سحب الأموال من حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة

حساب مشاركة الليرة التركية

حساب مشاركة الليرة التركية

يجدر بنا الذكر بأنه من غير المسموح سحب الأموال من حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة قبل تاريخ مدة الاستحقاق. وفي حالة سحب العميل قبل تاريخ مدة الاستحقاق سيتم إغلاق حسابه، ثم تحويله إلى حساب تجاري. أما في حالة إغلاق الحساب قبل تاريخ مدة الاستحقاق فيطبق ما يلي:

  • في حال إذا كان سعر شراء الدولار الذي أعلنه البنك المركزي التركي في الساعة 11:00 في تاريخ إغلاق حسابك. أقل من سعر شراء الدولار الذي أعلنه البنك المركزي التركي في الساعة 11:00 في تاريخ بداية مدة الدفع. فسيتم تحديث رصيد حسابك على أساس سعر شراء الدولار الذي أعلنه البنك المركزي التركي في الساعة 11:00 في تاريخ إغلاق حسابك. حيث يتحول الفرق المتشكل بين سعر الصرف، والناتج عن عدم القدرة على الحصول على الإيرادات الخاصة بالربح إلى حساب الليرة التركية الخاص بالبنك المركزي التركي، ليتحول إلى الخزانة.

شاهد أيضًا: تجارة الملابس من تركيا.

سحب الأموال عند إغلاق حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة

في حال أغلق الحساب قبل مدة الاستحقاق. فمن الممكن أن يتراجع الرصيد الأساسي، الذي يرتبط مباشرةً بتراجع سعر صرف العملات الأجنبية. وفي حال إذا كان سعر الصرف الذي أعلنه البنك المركزي التركي في الساعة 11:00 بتاريخ إغلاق حسابك أعلى من السعر الأساسي للنقد في بداية مدة الاستحقاق، فلا يحق لك طلب إيرادات فرق سعر الصرف والحصة الخاصة بالربح على حسابك، وذلك لأنه لن تنفذ إجراء عملية الدفع من جهة البنك المركزي التركي الخاصة بفرق سعر الصرف.

كما وتستطيع فتح حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة على مدار الأسبوع خلال 24 ساعة. بما في ذلك الأوقات الخارجة عن ساعات العمل الرسمية وضمن أيام العطلات. وفي حال سحبت الأموال من حسابك وأغلق الحساب بعد الساعة 11:00 من فرع البنك على أساس سعر شراء العملات الأجنبية التي أعلنها البنك المركزي التركي في الساعة 11:00. وفي حال أجريت سحب قبل الساعة 11:00. فيتم ذلك في فرع البنك على أساس سعر العملات الأجنبية التي أعلنها البنك المركزي التركي في الساعة 11:00 من يوم العمل السابق.

من أين يمكنني فتح حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة

يمكنكم فتح حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة. بعد أن تختار المدة المناسبة لك، ذلك عبر أقرب فرع من فروع بنك كويت ترك القريب منك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك فتح حساب مُشاركة الليرة التركية عن طريق الدخول على الموقع الرسمي لبنك كويت ترك من هنا أو عبر التطبيق الخاص ببنك كويت ترك من هاتفك الجوال. كما ويمكنك فتح حساب مُشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة عن طريق تحديث تطبيق بنك الكويت ترك من الهاتف.

شاهد أيضًا: تأسيس شركة شحن في تركيا والمستندات المطلوبة.

حساب مشاركة الليرة التركية مع دعم التبديل

خصائص حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة في فروع بنك الكويت ترك أو عن طريق تطبيق بنك كويت ترك أو عن طريق موقع البنك على الإنترنت كالآتي:

  •  يمكن للأفراد الحقيقيين أو الاعتباريين المقيمين داخل البلاد فتح حساب مشاركة الليرة التركية المَحمي بسعر العملة. ذلك من خلال تحويل الرصيد الحالي الخاص بهم. سواء بالدولار واليورو والجنيه الإسترليني أو الذهب إلى الليرة التركية بسعر شراء العملات الأجنبية التي يعلنها البنك المركزي التركي في الساعة المقررة.
  • كما وتستطيع الكيانات القانونية التي تقيم في الدولة. فتح حساب بالليرة التركية ما يقابل رصيدهم سواء بالدولار واليورو والجنيه الإسترليني والذهب بين 31.12.2021 و31.03.2022. والتي تحب على أساس سعر شراء الصرف بالساعة التي يعلنها البنك المركزي التركي.
  • بالإضافة إلى ذلك يتراوح الأجل الذي يتم فيه فتح الحساب بين 3 و6 و12 شهرًا.
  • تتراوح النسبة المئوية لتوزيع الأرباح من 5 إلى 95%.
  • لا يوجد حد أدنى لفتح حساب مُشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة.
  • لا يوجد نسبة ضريبة استقطاع على المنتج.
  • كما أن كل ما يتعلق بفتح الحساب يدفع بالليرة التركية.
  • كما وتحسب نسبة تغيير الصرف حسب شراء الدولار الذي يعلنه البنك المركزي التركي بين تاريخ بداية ونهاية المدة. وعندما نقارن بين النسبة الخاصة بتغير سعر الصرف في نهاية مدة الاستحقاق عند المقارنة بين نسبة تغيير سعر الصرف المحسوب في نهاية مدة الاستحقاق والإيرادات الخاصة بحصة ربح الحساب كما يلي:
    • تدفع إيرادات 4 حصة الربع في نهاية المدة إلى العميل، إذا كانت النسبة المعبرة عن تغير سعر الصرف أقل من الإيرادات الخاصة بحصة الربح. أما إذا كانت أكبر فتتحول النسبة المعبرة عن الفرق بين تغيير سعر الصرف وحصة الربح من البنك المركزي التركي إلى بنك كويت ترك بالليرة التركية. وذلك ليتم إيداع حصة الربح في حساب العميل.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما يخص حساب مشاركة الليرة التركية المحمي بسعر العملة بكل ما فيها من معلومات متعلقة بفتح الحسابات وطرق سحب الأموال.