رسوم تحويل الأموال من موني جرام 2023 moneygram. بعد انتشار المؤسسات والبنوك الإلكترونية أصبح التداول أسهل بكثيرٍ عن ذي قبل. فقد أصبح العميل قادرًا على سحب وإيداع الأموال في أيّ وقتٍ كان؛ وذلك فقط ببعض النقرات. أخذت شركة الويسترن يونيون صيتًا كبيرًا حول العالم لدرجة أنّ البعض لا يعرف بوجود غيرها من شركات تحويل الأموال حول العالم. ولكن توجد شركةٌ منافسةٌ لها تدعى بالموني جرام moneygram لربما القليل سمع بها، والتي ستكون موضوعنا الأساسي في هذا المقال، وأيضًا عن رسوم المترتبة  لتحويل الأموال منها.

ما هو الموني جرام moneygram 2023

تعتبر موني جرام من أقدم وأعرق الشركات الأمريكية المختصّة بالتحويلات المصرفية حول العالم، فقد تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية  عام 1940 وما زالت مستمرة إلى يومنا هذا.  حيث وفرت الموني جرام إمكانية استلام وإرسال الحوالات المالية لأكثر من 200 دولةٍ حول العالم، بالإضافة إلى توفيرها لخدمة تحويل الأموال إلى حسابٍ مصرفيٍ آخر مباشرةً، وذلكَ لأكثر من 400 بنكٍ حول العالم. ولطالما تميز الموني جرام بسرعة إجراء معاملاتها، فقد يستلم أو يرسل العميل أمواله بنفس اليوم.

أهم ما يتميز به موني جرام moneygram 2023

لطالما عُرف الموني جرام بعالميته، بالإضافة إلى إمكانية إرسال 1000 دولارٍ في التحويل الواحد وبسرعةٍ قصوى. وأيضًا لا يَطلب منك أن تمتلك حسابًا بنكيًا، وإذا كان المستفيد لديه حسابًا بنكيًا يمكنه إرسال المبالغ بكل سهولة. كما يدعم الموني جرام المستخدمين بآلةٍ حاسبةٍ لحساب العمولة، وأيضًا يمكنه استلام حوالته بمعلومات الهوية الشخصّية، ومن أهم الميزات هي إمكانية استلام المبلغ بغير نوع العملة المرسلة وذلك حسب الوكيل المعتمد.

كيفية إرسال الحوالة عبر الموني جرام moneygram 2023

كأي شركةٍ مالية؛ حتى تستطيع إرسال الأموال يجب عليك اتباع بعض الخطوات الأساسية لإتمام العملية. وهي بالترتيب:

  1. أولًا يجب عليك الذهاب إلى أيّ وكيلٍ للموني جرام في دولتك.
  2. ومن ثم ملء طلبٍ لتحويل المبلغ عبر المنصّة.
  3. كما يتطلب تعبئة البيانات الشخصية، كالاسم والرقم والوطني والمبلغ المُرسل؛ أيّ معلومات البطاقة الشخصية أو حتى جواز السفر.
  4. وأيضًا المعلومات الخاصّة بالمُرسَل إليه، والبلد القاطن فيه، ومبلغ التحويل، وما إلى ذلك.
  5. واذا كنت قدّ شككت في صحّة تسجيلكَ للبيانات، يمكن اللجوء إلى النموذج الخاصّ الذي تدرجه الشركة على صفحاته الرسمية على مواقع الويب، أو الوكلاء.
  6. وأخيرًا عند الانتهاء من جميع الإجراءات سيرسل لكَ الموقع الحوالة الخاصّة بكَ، بالإضافة إلى 8 أرقامٍ والتي تعتبر رقم التحويل الذي سيحتاجها المرسل إليه ليستلم نقوده.

المستندات المطلوبة من قبل وكيل الموني جرام 2023

عند ذهابك لوكيل الموني جرام حتى ترسل حوالة مالية، سيطلب منك بعض الإجراءات الإضافية حتى تتم عملية الإرسال. ومن هذه المستندات:

  • بعض الفواتير الكهرباء، والمياه، والغاز.
  • بالإضافة إلى شهادة ميلادٌ رقمية.
  • وأيضًا جواز سفرٍ، ورخصة قيادة سيارات.
  • كما يجب على المستفيد التواصل مباشرةً مع الوكيل وتحديد السندات المطلوبة منه ليتم الإجراءات على أكمل وجه.

كيفية استلام الحوالة عبر الموني جرام moneygram 2023

إن استلام الحوالة مثل الإرسال تمامًا، هنالك عدة خطوات حتى يستطيع المرسل إليه استلام أمواله. وهي:

  1. كخطوةٍ أولى يجب التوجه إلى أيّ وكيل للموني جرام في دولتكَ.
  2. ومن ثم ملء طلب استلامٍ عبر المنصّة.
  3. وفيما بعد يجب إثبات العميل أنّ الحوالة مملوكةٌ لهُ عبر تدقيق بياناته الشخصية مع بيانات التعريف الشخصية. وعند تطابق المعلومات يمكن استلام الحوالة.

رسوم تحويل الأموال من موني جرام 2023 moneygram

حقيقةً ليس هنالك قاعدةٌ رئيسية لحساب رسوم أو عمولة موني جرام، حيث تختلف الرسوم من دولةٍ إلى أخرى، وذلك من ناحية البلد المُرسل و المُرسل إليه، وإجراءات عملية التحويل إن كان تحويلٌ مباشر أو تحويلٌ إلى حسابٍ بنكي، وما إلى ذلك. وأيضًا تتوقف الرسوم على كمية المبلغ المستخدم، كما يمكن للعميل أنّ يحسب لنفسه رسمًا تقريبيًا عبر الحاسبة التي يوفرها الموني جرام. حيث يمكنكَ استخدامها باتباع الخطوات التالية:

  • أولًا أدخل إلى هذا الرابط لفتح الآلة الحاسبة.
  • وبعد أنّ تفتح الحاسبة قمّ باختيار الدولة المرسلة منها المبلغ، والدولة المرسل إليها. بعد ذلك اضغط على زر “التالي” “next”.
  • بعد ذلك اكتب المبلغ الذي ستقوم بتحويله، ليقوم الموقع بشكلٍ فوري بعرض المبلغ الذي سيستلمه المرسل إليه؛ وذلك حسب العملة المتاحة في البلد المرسل إليه. ومن ثم اضغط على زر “Get Total”.
  • والآن ستظهر القيمة الإجمالية للتحويل، وحساب المبلغ التقديريّ حسب البلدان التي اخترتها. ويجب أن تتأكد أن هذه الأرقام ليست إلا تقديرية.

عراقيل وأخطاء تحويل الأموال عبر موني جرام  moneygram 2023

ليس هنالك شيءٌ كامل في الحياة، فقدّ لا يخلو أيّ موقعٍ من بعض المشاكل والأخطاء، أو يتعرض لبعض العراقيل. فمن أحد المشاكل التي قدّ يصادفها العميل هي استلام الأموال، والتي يمكن حلها عبر الآتي:

  • أول شيءٍ التأكد من رقم التأكيد المكون من 8 أرقام إذا كان صحيحًا أو لا، فقدّ يسهو الموظف أو يعطيه العميل على عجلة فتحصل أي أخطاءٍ في الرقم.
  • كما يمكن أن تكون المشكلة من الهوية المنتهية المفعول. فعلى العميل أن يتأكد من هويته أن اسمه وبياناته الشخصية واضحةٌ حتى يستطيع الوكيل مطابقة البيانات.
  • كما يجب أنّ يكون العميل على درايةٍ كاملة بكلّ تفاصيل العمل على الموني جرام. حتى لا يُصدم من أيّ إجراءٍ يحصل أو يُطلب منه.

وهكذا عزيزي القارئ جمّعنا لكَ أهم المعلومات عن الموني جرام. من التعريف عنه حتى إجراءات الإرسال والتحويل؛ إلى الرسوم المترتبة وكيفيه حسابها عبر الحاسبة التي يوفرها الموقع كخدمٍ مميزة. وأيضًا عن المشاكل التي قدّ تحصل وطُرق حلها. آملين أن تكون المقالة قد أعجبتكم.