تعتبر طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢ من أكثر الطرق التي تجني بها المال، حتى لو كان لديك بضعة دولارات فقط لتجنيها، فإن أموالك ستنمو بفائدة مركبة. والمفتاح الرئيسي لبناء الثروة هو تطوير العادات الجيدة، على سبيل المثال: تخصيص الأموال بشكل منتظم كل شهر واستبدال الكابتشينو المصنوع من باريستا، بالقهوة في المنزل، بالتالي يمكن بالفعل توفير واستثمار أكثر من 50 دولارًا في الشهر. وبمجرد أن يكون لديك القليل من المال، يمكنك البدء في الاستثمار.

وفي زمننا الحالي وبحلول عام ٢٠٢٢، يمكنك الحصول على موعد غرامي أو رحلة أو بيتزا بضغطة واحدة على شاشة الهاتف الذكي، بالتالي لا يختلف الاستثمار عن ذلك ابدًا.
وباستخدام مستشار آلي أو حساب توفير، يمكنك جعل أموالك تعمل أثناء اللعب. وباستخدام تطبيق تداول الأسهم، يمكنك اللعب بقليل من المال وتعلم دروس استثمار قيمة في نفس الوقت. تمامًا مثل أزياء الهالويين، يأتي الاستثمار بأشكال مختلفة، لذلك لا ينبغي أن تكون هذه الكلمة مخيفةً. ومع وجود العديد من الخيارات المختلفة، أصبح الاستثمار أبسط وأكثر وضوحًا من أي وقت مضى. وسترى قريبًا كيف يمكن أن يؤدي نمو أموالك إلى الإدمان.

أتمتة الاستثمار مع التحسين من طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢

هناك عدد من مستشاري الروبوت ومنصات الاستثمار عبر الإنترنت التي توفر إدارةً محترفةً لمحفظتك برسوم منخفضة للغاية. ويعد Betterment أحد أفضل الميزات بالنسبة لصغار المستثمرين، حيث تبدأ بإكمال استبيان عبر الإنترنت يمكّن الموقع من تحديد مدى تحملك للمخاطر. وبناءً على هذا التقييم، يجري انشاء محفظة لك مع تخصيص يتضمن العديد من الصناديق المتداولة في البورصة.
وبسبب هذا التخصيص، فإن مسؤوليتك الوحيدة هي تمويل حسابك. ولا داعي للقلق بشأن اختيار الاستثمار أو إعادة موازنة استثماراتك لأن الاستثمارات المحسنة ليس لها حد أدنى من متطلبات الإيداع في الحساب الأولي.
ويمكنك فتح حساب من خلال الالتزام بمساهمات شهرية لا تزيد عن 100 دولار. وتبلغ رسوم الإدارة السنوية للمحافظة على حسابك 0.35٪ من رصيد حسابك على حسابات أقل من 10,000 دولار. وتعمل رسوم الإدارة على مقياس متدرج وتنخفض مع نمو رصيد الحساب.

محفظة السوق المتوازنة مع M1 Finance من طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢

جلبت M1 Finance منظورًا جديدًا رائعًا للاستثمار، حيث تسمح لك بالاستثمار المال تلقائيًا في قطاعات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك تتيح لك الوساطة تداول كل من الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة مجانًا.

وتمتلك M1 Finance إلى حد بعيد أكبر قائمة للاستثمارات الخالية من الرسوم المتاحة من خلال أي وساطة. ويتيح لك M1Finance أيضًا شراء الأسهم الكسرية، بمعنى إذا كان سعر سهم Apple حاليًا 400 دولار، فيمكنك شراء 50 دولارًا من أسهم Apple وامتلاك 12.5٪ من السهم. ويمكنك الحصول على تحليل مالي مجاني من M1 Finance، قبل أن تستثمر دولارًا واحدًا.

انشاء محفظة عقارية بمبلغ 500 دولار من طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢

يجعل Fundrise الاستثمار في العقارات أمرًا سهلًا، حيث يتيح لك صندوق الاستثمار العقاري هذا الاستثمار في العقارات دون تقليب المنازل. وتعتبر محفظة Fundrise بسيطةً، حيث تستثمر الأموال في التطوير العقاري وعندما يكسبون المال، فإنك تكسب المال. بالإضافة إلى ذلك تختلف عوائدك بناءً على المشروع الذي تستثمر فيه. لكن مستثمري Fundrise حصلوا على متوسط ​​عائد يزيد عن 11٪ العام الماضي بفضل التكنولوجيا التي تحدد المشاريع العقارية المربحة. وأفضل جزء من Fundrise هو الحد الأدنى المنخفض، حيث يفتح الباب أمام المستثمرين الذين لا يملكون آلاف الدولارات تحت تصرفهم.

سداد الديون من طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢

هناك سببان لسداد الديون، الأول لا ينبغي عليك الاستثمار إذا كان لديك ديون وخاصةً الديون غير المضمونة. والسبب الثاني هو أن سداد الديون هو أفضل طريقة لتأمين معدل عائد أعلى من المتوسط ​​ومضمون على أموالك.

لنفترض أن لديك بطاقة ائتمان برصيد 1000 دولار بفائدة 15.99٪ سنويًا، من خلال سداد هذه البطاقة ستحقق 16٪ من معدل العائد على أموالك. وإذا كان لديك دين بمعدل فائدة مرتفع، فيمكنك التفكير في الحصول على قرض شخصي بسعر فائدة أقل واستخدام هذه الأموال لسداد الدين بمعدل فائدة أعلى. وهناك شركة تسمى Fiona تتيح لك مقارنة القروض الشخصية، وبطاقات الائتمانْ وحسابات التوفير. بالإضافة إلى ذلك خيارات إعادة تمويل قروض الطلاب لعشرات المقرضين وكل ذلك في ثوان معدودة.

حسابات التوفير من طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢

لن تكون قادرًا على كسب الكثير من المال من استثماراتك في البنك. ومع ذلك يمكن استثمار المال القليل بحساب التوفير وكسب الفوائد وعدم الخسارة وهذه هي الميزة التي تقدمها البنوك. وإن أفضل عرض لحساب التوفير هو استخدامه كمكان لتجميع قدر أكبر من رأس المال من أجل استثمارات ذات مخاطر أعلى وعوائد أعلى في وقت لاحق.

وتتطلب بعض الاستثمارات في هذه القائمة 500 دولار أو 1000 دولار للبدء. في حين أن هذا لا يمثل الكثير من المال إذا كنت تبدأ باستثمار أصغر. فقد يكون أفضل رهان لك هو أن تأخذ وقتك في تكوين القليل من المال وتوسيع خيارات الاستثمار الخاصة بك.

نادي الإقراض من طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢

  • Lending Club: هي عبارة عن منصة إقراض عبر الإنترنت من نظير إلى نظير (P2P). حيث يأتي المقترضون للحصول على قروض، بينما يقدم المستثمرون الأموال النقدية لتلك القروض وفي المقابل يكافأ المستثمرون بسخاء على استثماراتهم. ويمكن استثمار ما لا يزيد عن 25 دولارًا في قرض واحد، مما يعني أنه مع الحد الأدنى للاستثمار الأولي البالغ 1000 دولار، يمكنك توزيع محفظتك بين 40 ورقةً نقديةً مختلفةً.
  • برنامج بروسبر: يمكنك استثمار مبلغ ضئيل يصل إلى 25 دولارًا، بحيث يمكنك توزيع بضع مئات من الدولارات على العديد من القروض المختلفة. وتشير شركة بروسبر إلى أن متوسط ​​العائد السنوي على الملاحظة يقترب من 16٪ وهو عائد مذهل على الاستثمار بسعر ثابت.

خطط إعادة استثمار الأرباح من طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢

تعرف باسم DRIPS وهي خطط تسمح لك باستثمار مبالغ صغيرة من المال في أسهم الشركات التي تدفع أرباحًا، لذلك إذا كنت ترغب في الاستثمار مباشرةً في الأسهم يمكنك الاستثمار في تلك الشركات بدون الحاجة إلى دفع أي نوع من رسوم الاستثمار.
وتسمح لك DRIPS عادةً ببناء استثمارك بمرور الوقت من خلال تقديم مساهمات دورية. وفي كثير من الأحيان يمكن فعل ذلك باستخدام استقطاعات الرواتب.

في الختام نقول إن طرق استثمار المال القليل ٢٠٢٢ أعطت الفرصة للكثير من الاشخاص الذين يملكون قدرًا ضئيلًا من الأموال لزيادة أموالهم بطرق مبتكرة ومرتبة وبعيدة عن النصب. بالإضافة إلى ذلك قدمت هذه الطرق أساليب جديدةً للتطوير لم نكن قد سمعنا بها من قبل.