بعد الانتشار الواسع للعملات الرقمية أصبحنا نسمع كل يوم تقريباً عن ظهور عملة رقمية جديدة. لذلك نسعى من خلال منصتنا إلى التعريف بالعملات الرقمية والمشفرة ومن هذه العملات Aave. وعلى اعتبار أن القيمة السوقية من أهم مؤشرات العملات الرقمية سنتعرف في هذا المقال على عملة Aave شرح القيمة السوقية Aave.

ما هي عملة Aave

تعتبر هذه العملة أحد بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi أي أنه رمز نقدي قائم على الإيثيريوم. حيث تسمح لمالكي العملات الرقمية القيام بعمليات اقتراض وإقراض الأصول والعملات الرقمية. أي أنه يمكن لمالكي العملة الرقمية بإقراض العملات بهدف الاستفادة من الحصول على فائدة عليها. أما بالنسبة للراغبين بالاقتراض فيمكنهم ذلك ضمان أصولهم مقابل دفع فائدة.

كما تتمتع Aave بأنها تعمل على تزويد مالكيها برسوم منخفضة من خلال منصتها كباقي منصات التمويل اللامركزي. بالإضافة إلى ذلك فإن رمز الحوكمة الخاص بها يتيح لمالكي هذه العملة إبداء الرأي ومناقشة المقترحات بشأن التطويرات والتغيرات التي يمكن أن تطرأ على العملة مستقبلاً.

تاريخ عملة Aave

يعود أصل هذه العملة إلى أواخر عام 2017 حيث كانت تعرف باسم ETHLend. لكنها واجهت مشكلة نقص السيولة وتأثرت بالسوق الهابطة في العام 2018 فقام الفريق المسؤول عنها بإصلاح هذا المنتج وإعادة صياغة الاسم ليصبح Aave. حيث تمت عملية دمج العملة القديمة Lend مع العملة الجديدة من خلال تحويل كل 100 عملة من ليند إلى عملة واحدة من Aave وإصدار العملة الجديدة في عام 2023.

من الجدير بالذكر أنه تم تطوير مشروع Aave قبل وجود التمويل اللامركزي DeFi. حيث رأى ستاني كولتشوف أن منصة Ethereum تفتقر لوجود تطبيقات القرض وبناءً على ذلك قام بتطوير Aave.

ميزات Aave

  • تتيح للمستخدمين القيام بعمليات الإقراض والاقتراض ضمن خيارات متعددة من حيث العملات. حيث تسمح بتداول حوالي 20 عملة.
  • تمتلك العديد من نقاط البيع الفريدة وبذلك استطاعت فرض نفسها ضمن السوق التنافسي كواحدة من اكبر العملات.
  • تمتلك خيار القروض السريعة الذي يعتبر أول خيار لقرض غير مضمون ضمن مجال التمويل اللامركزي. بمعنى أنه يمكن اقتراض كميات كبيرة من العملات المشفرة دون اتخاذ ضمانات ومن ثم إعادة تسديدها ضمن معاملة بلوكتشين واحدة.
  • تعمل على توسيع نطاقها بما يتجاوز أسواق المال.

القيمة السوقية

قبل التعرف على القيمة السوقية ل Aave من المهم معرفة معنى مفهوم القيمة السوقية. حيث يعرف السعر الذي يتم عنده تداول أحد الأصول باسم القيمة السوقية. وهو يشير إلى القيمة الحقيقية الكامنة للمنتج في السوق بحيث لا تتوقف على الأطراف المعنية فقط. تتم عملية التداول ضمن صفقة أو مزاد تنافسي مما يؤدي إلى تغير القيمة السوقية نتيجة العرض والطلب.

القيمة السوقية ل Aave

تعتبر Aave أحد أكبر عملات التمويل اللامركزي DeFi من حيث القيمة السوقية. حيث تحتل المرتبة 26 ضمن تصنيف coinmarketcap بقيمة سوقية 4,562,334,017 دولارًا أميركياً في وقت كتابة المقال بتاريخ 25/5/2021.

يبلغ العدد الإجمالي المعروض من هذه العملة 16 مليون قطعة وقد وصل المعروض المتداول لهذه العملة إلى 12,761,715 قطعة.

عملة Aave مقابل الدولار

  • تبلغ قيمة عملة Aave مقابل الدولار في وقت كتابة هذه المقالة بتاريخ 25/5/2021 حوالي 361.43 دولار.
  • بهذه القيمة تكون قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.66% خلال ال 24 ساعة الماضية. لكنها انخفضت بنسبة 45.22% مقارنة مع الأسبوع الفائت.
  • حجم التداول على مدار 24 ساعة هو 1,011,214,450دولار أميركي.
  • بلغ أخفض سعر لها مقابل الدولار في 5/11/2020. حيث كانت قيمته 26.02 دولارًا أمريكياً.
  • وصل أعلى سعر لهذه العملة مقابل الدولار USD إلى 661.69 وكان ذلك في الأسبوع الماضي بتاريخ 18/5/2021.

بهذا نكون قد تعرفنا على عملة Aave والقيمة السوقية لها. فإذا كنت من المهتمين بمجال العملات الرقمية الذي يزداد انتشاره يوماً بعد يوم وترغب بمعرفة المزيد من المعلومات عن عملة Aave على وجه التحديد ومشروعها، ننصح بالاطلاع على مقالنا السابق مشروع عملة Aave.