عملة MATIC Polygon شرح القيمة السوقية  Polygon MATIC . بعد الانتشار الواسع لطيف النصائح في الاستثمار في هذه العملة سيفيدك هذا الموضوع في تحديد مدى الفائدة من الاستثمار فيها وفيما إذا كانت تناسب تطلعاتك الاستثمارية في ظل هذا الترويج الإعلامي الشديد لها والتوقعات الدائمة بتسجيلها لقيم مرتفعة رغم قيمتها القليلة حالياً .

لكن أوكد منذ البداية أن المقال هو تحليل لعملة MATIC Polygon و شرح القيمة السوقية  Polygon MATIC

 وليس نصيحة استثمارية تخص وضع العملة.

مشروع عملة MATIC وتغير اسمها إلى Polygon

هو مشروع توسع للبلوكتشين بشكل أساسي وهي ثاني مشروع بعد عملة CELR أطلق بهدف توسيع شبكة الإيثيريوم Ethereum ويتألف نظام عملة Polygon من أربع طبقات هي طبقة أمان وطبقة تنفيذ وطبقة شبكة إيثيريوم وطبقة تجمع كل شبكات Polygon.

وسعت عملة MATIC لتطوير الاكتتابات على عرض التبادل الأولي IEO  بشكل رئيسي كما وصفتها منصة بينانس  Binance.

ويعد  المكون الأساسي في شبكة MATIC هو Polygon SDK وما تتميز به شبكة MATIC أنها ممكن أن تكون متعددة الطبقات ضمن إطار مرن يسمح بالتوسع الدائم والتطوير المستمر دون أي قيود أو حدود الأمر الذي مكّن حل مشاكل المستخدمين المتعلقة بتعقيدات التعاملات والبطء.

كانت شبكة MATIC تعرف بإسمها هذا حتى غيرت علامتها التجارية في شهر فبراير من العام الحالي ليصبح شعارها Polygon . لتشير وتؤكد على مشروعها القائم على توسيع شبكات البلوكتشين بشكل مرن وآمن كما ساهم هذا التغير في العلامة التجارية برفع القيمة السوقية لعملة MATIC بشكل واضح.

تاريخ عملة MATIC Polygon

عام 2018 تم الإعلان عن العملة وذلك في الربع الثالث من العام. ولقد كانت القيمة السوقية لعملة  MATIC  عندما تم إنشاءها تبلغ 0.00263 دولار أمريكي.

وفي عام 2019 استمرت شبكة MATIC بعمل تطويرات وتحديثات على بنيتها التقنية والعمل بشكل مستمر على تحسين. التشغيل البيني لها وذلك من خلال الاتفاق مع خبراء تشفير الأصول وخبراء المطورين حتى تمكنت من إثبات وجودها في منصة بينانس في أبريل من عام 2019 وارتفعت قيمتها بعد ذلك بشكل كبير وقفزت في عام 2019 القيمة السوقية لعملة MATIC لقيم عالية.

وعلى الرغم من أن الخبراء رجحوا أن لمنصة بينانس الأثر الأول  في هذا الارتفاع الكبير الذي حققته العملة في عام 2019 فلطالما كان لبينانس تأثير في قيم العملات الرقمية بشكل كبير. لكن لا يمكن إهمال أثر قرار منصة Coinbase في الاستثمار في هذه العملة حيث أن قرار المنصة هذا يعني تداول عملة MATIC بشكل مباشر عليها.

ولم يتوقف مشروع عملة MATIC عند هذا بل استمرت التطويرات التقنية في نهجها حتى تمكنت في نهاية عام 2019 وبداية عام 2023 من تحقيق العديد من الميزات، نذكر منها:

  • إصدار Matic Network Mainnet بشكل نهائي.
  • تحديث النشاطات المتعلقة بخروج البلازما السريع وتحقيق كفاءة عالية فيها على الشبكة الرئيسية.
  • اعتماد حركة أصول سهلة وسريعة وإجراء التحويلات من Ethereum إلى Matic . مع إمكانية إنهاء المعاملات دون اللجوء ل ETH.
  • إصدار منصة NFT Marketplace بشكل كامل ونهائي والتي هي تابعة لأصول Ethereum.

أما في عام 2023 فلقد تم اعتبار عملة Polygon ثاني أفضل عملة للاستثمار وذلك بسبب الارتفاع الذي طرأ على القيمة السوقية لعملة MATIC Polygon منذ مطلع العام الحالي والذي تجاوز ال 1000% من قيمتها مع قيمة سوقية تجاوزت المليار دولار بعدد يزيد عن 5 مليار عملة تداول.

مستقبل مشروع عملة  MATIC Polygon والقيمة السوقية المستقبلية

 يؤكد خبراء العملات الرقمية أن القيمة السوقية لعملة MATIC سوف تستمر بالصعود والنمو وسوف تشهد. ارتفاع قيمتها السوقية في الأيام القادمة بشكل كبير.

ويتوقع الخبراء أن يرتفع سعر عملة MATIC حتى تصل ل1.5 دولار في نهاية عام 2023 مع تنبؤات. باستمرار ارتفاعها نظراً لكونها قابلة للتطوير بشكل مستمر وتقوم بتحديث أنظمتها على الدوام وتواكب كل التطورات التقنية التي تطرأ على الشبكات وعلى المناهج التقنية.

إيجابيات مشروع MATIC

  • الشبكة غير قابلة للتحجيم وتمتلك إمكانية التوسع بشكل دائم ولا يمكن تقييد توسعها.
  • قابلية إنتاج عالية تتجاوز السبعة آلاف معاملة في الثانية على الشبكة الجانبية في اختبار الشبكة الداخلية.
  • من الناحية التجارية قامت شبكة MATIC بعمل تطبيقات لا مركزية تلبي حاجات ورغبات المستخدمين من مختلف الأنواع مع توفير نظام تقني متطور بالإضافة لواجهات خاصة للمستخدمين جذابة وسهلة الاستخدام.

عملة MATIC Polygon شرح القيمة السوقية  Polygon MATIC

  • بلغ سعر عملة MATIC اليوم بتاريخ 15/ مايو /2021 مايساوي 1.37 $ مقابل العملة الواحدة من MATIC
  • مع القيمة السوقية وصلت إلى    US$ 8,353,115,716
  • وسيطرة رسملة على السوق بلغت   0.35%
  • بحجم التداول فاق US$ 3,123,369,369
  • مع تسجيل تغيرات في القيمة في ال24 ساعة الماضية ما بين     US$ 1.01 – US$ 1.47
  • وسجلت العملة تغيرات بقيمتها في ال 7 أيام الماضية تتراوح ما بين US$ 0.750982 – US$ 1.09
  • والجدير بالذكر أن تصنيف القيمة السوقية لعملة MATIC بلغ  #23
  • نذكر أيضاً أن أعلى قيمة وصلت لها العملة حتى تاريخ كتابة المقال كانت في 14/مايو /2021 حيث وصلت حتى US$ 1.47  ثم انخفضت حتى ال7% لتسجل في اللحظة الحالية  1.37$
  • ولقد وصلت عملة MATIC لأخفض قيمة لها في مايو من سنتين في 2019 حيث سجلت 0.00314376  $ 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم تكلمنا فيها عن مشروع عملة MATIC وعن  عملة MATIC Polygon شرح القيمة السوقية  Polygon MATIC نتمنى أن نكون قد ساهمنا بشكل جيد في تشكيل القرار الصائب لديكم اتجاه الاستثمار في هذه العملة.