عملة  Polygon MATIC مقابل الدولار USD اليوم. بالتأكيد ستهتم بمعرفة هذا الموضوع وخصوصاً في ضوء هذا الارتفاع الشديد في القيمة التي تحققه العملة منذ أوائل العام الحالي وسنقدم لك اليوم شرح كامل عن هذا الموضوع حتى تتمكن من اتخاذ قرارك المناسب في الاستثمار في واحدة من أكثر العملات الرقمية المتوقع لها ارتفاع كبير في الأيام القادمة فتابع معنا حتى تتمكن من وضع استثماراتك في المكان الصائب.

وهنا يجب التنويه على أن المقال التالي هو شرح لحالة عملة  Polygon.

MATIC  وقيمتها مقابل الدولار USD اليوم وليس نصيحة أو توجيه للاستثمار في العملة أو الابتعاد عنها.

ما هو مشروع عملة MATIC Polygon ؟

نذكر بداية أن مشروع عملة MATIC تبنى اسم Polygon ليعبر عن النهج التقني للعملة وذلك في فبراير 2023.

وهو مشروع كان هدفه الأساسي توسيع شبكة الإيثيريوم وتسهيل المعاملات فيها. وحل المشاكل التي تواجه المستخدمين ولكن تم توسيع المشروع بشكل أكبر حتى أصبح مشروع. عملة MATIC والذي اسمه الحالي هو Polygon نظام أساسي متكامل يحتوي على كل ما يلزم من أدوات من أجل عمل بلوكتشين قادرة على العمل في بيئة بيانية متكاملة. بالإضافة لقابلية هذا المشروع للتطوير بشكل دائم مع ضمان المعاملات السريعة والفعّالة والآمنة.

بداية إصدار عملة MATIC كانت قيمتها مقابل الدولار USD  هو 0.00263 $

وتم بيع عملات MATIC على منصة بينانس للاكتتابات، في 24 أبريل 2019.

ويتم تداول عملة MATIC في يومنا الحالي على كل من المنصات بينانس Binance و Kyber Protocol   و BKEX و IDEX و Uniswap

ما الدوافع للاستثمار في عملة MATIC

تميزات عملة MATIC ومشروعها عن بقية المشاريع الخاصة بالعملات الرقمية بسبب عدد من الميزات نذكر أبرزها:

الميزة الأولى والتي جعلتها تنتشر بكل كبير هي قابلية الشبكة للتوسع دون أي تحجيم أو قيود وهذا هو النهج التقني الفريد الذي ميز Matic بشدة. الأمر الذي أتاح تعاملات أكثر سرعة وأمان على السلاسل الخاصة بالعملة.

كما وتعد القدرة على إنتاج كميات كبيرة من العملة هي ثاني أبرز ميزاتها حيث أن إنتاجيتها تتجاوز 7,000 معاملة في الثانية الواحدة على الشبكة الواحدة الجانبية من الشبكات الاختبار الداخلية.

تميزت بلوكتشين Matic الجانبية أيضاً بكونها سلاسل عامة وليست فردية. وتدعم العديد من البروتوكولات مما أتاح إمكانية تشغيل DeFi وإمكانية التشغيل البياني.

كما وحسّنت شبكة MATIC تجربة المستخدم لكل التطبيقات التي تتولى تطويرها. ووفرت واجهة استخدام سهلة ومرغوبة الاستخدام من قبل المتداولين ومستخدمي تطبيقات الشبكة.

التغيرات الطارئة على MATIC شبكة في الفترة ما بين 2023 / 2018

تم إصدار عملة MATIC في الربع الثالث من عام 2018 مع تمكين عقود بلازما MVP على testnet بتمكين من  ERC-20 وبذلك أمنت عمليات تحويل سريعة بتكاليف منخفضة.

كان المسؤولون في شبكة MATIC يسعون لتطوير الشبكة بشكل دائم دون توقف ومن أبرز ما طرأ على العملة في هذا العام هو التعاقد مع MakerDAO بعقد شراكة يضمن تعدد ضمانات الديون مع استمرار فتح إمكانية تطوير وتوسيع الشبكة بالإضافة لأدراج إمكانية عمل فعاليات تجارية قادرة على تشغيل Dai stabilcoin.

بدأت الشبكة الأساسية Mainnet Alpha في شهر أبريل من عام 2019 وتم في نفس الشهر عمل تحسينات على الشبكة لتصبح أكثر سرعة وأمان مع إضافة قابلية Dagge. وتم في ال24 من أبريل لنفس العام طرح اكتتابات عملة MATIC في منصة بينانس Binnce.

واستمرت شبكة العملة في عام  2019 بأحداث المزيد من الميزات وتطويرها ودعم الخصائص لديها أكثر لتصبح ذات إقبال أكثر من قبل المتداولين والمستخدمين، نذكر من أبرز هذه الميزات:

تدعيم قابلية الخروج البياني ، تحسين أداء عملات  NFT ، عمل تطبيق خاص للعملة للعمليات اللامركزية ، تطوير اختبارات الاحتيال وتدعيمها.

وكان من أبرز الأحداث التي ساعدت على حدوث كل التطورات السابقة في عام 2019 هو التقاعد مع وسيط تشفير وإدارة الأصول والتطوير الأفضل والذي هو  TROY مما أمّن لشبكة MATIC أداء فائق الدقة وآمن وسريع ميّزها وجعلها محط اهتمام المتداولين بشكل ملحوظ.

وفي عام 2023 تم تمكين البلازما مع العقود الذكية وتم إطلاق منصة NFT Marketplace.

أما في العام الحالي 2023 فلقد تم اعتبار عملة Polygon واحدة من أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار. والتي يتوقع لها أن تحقق أرباحاً طائلة وخصوصا بعد أن سجلت أرتفاع منذ بداية ال2021 وصل حتى 1000% من قيمتها.  

سعر عملة  Polygon MATIC مقابل الدولار USD اليوم

  • بلغ سعر (MATIC (Polygon مقابل الدولار اليوم US$ 1.43 مقابل العملة الواحدة منها
  • مع قيمة سوقية وصلت حتى US$ 8,717,458,591
  • بالإضافة لحجم التداول بلغ نحو    US$ 3,168,832,492
  • وسيطرة على رسملة السوق  تقدر بنحو 0.36%
  • كما وتراوحت قيمة العملة في ال24 ساعة الماضية من US $ 1.01 حتى US$ 1.47 
  • وسجلت العملة منذ الأسبوع الماضي حتى اليوم قيم متراوحة مابين US$ 0.750982 – US$ 1.09
  • نذكر أن أعلى قيمة وصلت لها العملة مقابل الدولار كانت بتاريخ 14/ مايو 2023 حيث وصلت لقيمة    US$ 1.47
  • وأكثر قيمة منخفضة وصلت لها العملة كانت منذ عامين في مايو 2019 حيث وصلت لقيمة US$ 0.00314376 أي أنها ارتفعت بقيمة   45054.8%  منذ ذلك الوقت حتى اليوم.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم تناولنا فيها  قيمة عملة  Polygon MATIC مقابل الدولار USD اليوم

وشرح عن مشروع عملة MATIC نتمنى أن نكون قد حققنا الفائدة المرجوة وأرشدناكم للقرار الصائب الذي عليكم اتخاذه فيما يتعلق بالاستثمار في هذه العملة.