في هذا المقال الذي يستهدف مراجعة QLC Chain وعملتها وقيمتها السوقية، سوف نلقي نظرة معمقة على المشروع، بالإضافة إلى مراجعة عملة qlc شرح القيمة السوقية qlc.

ماهو مشروع QLC Chain

QLC Chain هي الجيل التالي من Blockchain العامة للشبكة اللامركزية

كخدمة (NaaS). وستمكّن سلسلة QLC والنظام الداعم لها أي فرد أو شركة

أو مؤسسة من الاستفادة من موارد شبكتها لتصبح على الفور مزود خدمة أو مشغل شبكة.

تم تأسيس مشروع QLC Chain من قبل مجموعة من خبراء تكنولوجيا الاتصالات والـ blockchain الذين تجمعهم روح المبادرة. ويتكون الفريق من أكثر من 20 مطورًا، جميعهم يمتلكون اتصالات وشرائح إلكترونية وشبكة P2P وخبرة كبيرة في عمليات التشفير. كما أن لديهم مكاتب في الصين وهونج كونج ووادي السيليكون وأوروبا.

وقد نضج الهيكل الكامل لسلسلة QLC في عام 2017 ، بهدف دمج قدرات الاتصالات بشكل كبير في سلسلة عامة public chain، وذلك لبناء بيئة موثوقة في مجال فواتير الاتصالات والأمن الإلكتروني. كما تم إطلاق السلسلة العامة في عام 2018.

أما في عصر الجيل الخامس، ستدعم الشبكة المدعومة بالسلسلة العامة تقارب الإرسال والتعرف على المحتوى والدفع الفوري.

ما هي وظيفة QLC Chain 

تتمثل مهمة QLC Chain الأساسية في جعل الأشخاص متصلين بالإنترنت من خلال طريقة أبسط وأكثر متعة وأمانًا مع شفافية كامل. كما تعمل على تضييق الفجوة الرقمية من خلال الاستفادة من تقنية Distributed Ledger، مما يتيح للجميع العمل والاستفادة من خدمات الشبكة.

أهم بورصات التداول في QLC Chain

أفضل مكان لشراء QLC هو Binance Exchange لامتلاكهم معظم حجم التداول. كما يوجد أيضًا مقدار صغير من الحجم في Kucoin و Gate.io. كما يمكن العثور على بورصات آخرى في صفحات العملات المشفرة.

منصة QLC Chain لمكافحة الاحتيال في شبكة الاتصالات

في أيّار (مايو) عام 2019، أطلقت QLC Chain منصة Counter Telecom Fraud لمنح العملاء والمؤسسات المالية القدرة على التحقق من صحة البيانات وحمايتهم من الوقوع في فخ الاحتيال.

يمكن أن توفر منصة Counter Telecom Fraud Platform بيئة موثوقة للمؤسسات المالية لمنع الاحتيال عبر الرسائل القصيرة والاحتيال عبر الهاتف والاحتيال في محتوى موقع الويب.

باستخدام هذه المنصة، يمكن للمؤسسات المالية إنشاء دفتر حسابات اتصالات على سلسلة QLC باستخدام سجلات رسائل موثوقة. بالإضافة إلى ذلك، لن يتم تسجيل رسائل المحتالين.

ما هي محفظة QLC Chain 

توفر QLC Chain محفظة الكترونية تحت اسم Q-Wallet، وهي محفظة محمولة في النظام البيئي لسلسلة QLC وتهدف إلى بناء سوق مفتوح لموارد الاتصال على مستوى العالم.

في المرحلة الأولى، يمكن للمستخدمين إعادة شحن خطط الهاتف المحمول لجميع مزودي خدمة الاتصالات الصينيين بخصم يصل إلى 5٪.

وفي المرحلة الثانية، يمكن للمحفظة أن تدعم المزيد من الرموز المميزة التي تشبه GAS والمدعومة بمجموعة متنوعة من الرموز المميزة للعملات المشفرة، مثل الرموز المميزة ERC-20.

في المرحلة الثالثة، ستقوم Q-Wallet بتوسيع اعتماد خدمة الاتصال للرموز المشفرة من خطة الهاتف المحمول إلى مجموعة متنوعة من خدمات الاتصالات السحابية بما في ذلك مكالمات الفيديو / تسريع الإنترنت / CDN / IP address proxy / IoT devices.

رمز QLC Chain

تم إنشاء رمز QLC كرمز مميز NEP-5 على NEO blockchain. بحيث يكون رمز المنفعة المستخدم في النظام البيئي QLC. كما تم إصدار رمز QLC في ICO في كانون الثاني (ديسمبر) 2017، حيث جمع المشروع 19.3 مليون دولار.

ارتفع الرمز المميز جنبًا إلى جنب مع بقية السوق ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1.14 دولار في 9 شباط (يناير) 2018. وقد انخفض أيضًا مع السوق الأوسع في عام 2018 واعتبارًا من 19 كانون الثاني (ديسمبر) 2018 يتم تداوله عند 0.022239 دولارًا فقط.

عملة QLC شرح القيمة السوقية QLC

سعر سلسلة QLC الحية اليوم (16-4-2021) هو 0.101149 دولار أمريكي بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 2,829,210 دولار أمريكي. وقد انخفضت سلسلة QLC بنسبة 9.93٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية. أما  القيمة السوقية المباشرة تبلغ 24,275,647 دولارًا أمريكيًا. ولديها عرض متداول قدره 240,000,000 من عملة QLC كحد الأقصى.

مخطط القيمة السوقية QLC

يبين المخطط أدناه مخطط القيمة السوقية لعملة QLC من عام 2018 حتى عام 2023.

ويتبين من المخطط ارتفاع القيمة السوقية لعملة QLC في شهر كانون الثاني (ديسمبر) من عام 2018، ومن ثم استقرارها تقريباً بدءاً من حزيران (يونيو) 2018 حتى بداية السنة الحالية 2023، ومن ثم شهدت ارتفاعاً طفيفاً حتى شهر نيسان (إبريل) 2023.

قد يكون لمشروع QLC Chain آفاق واسعة على المدى الطويل، لكنه بالكاد بدأ في العمل الآن. ومع اعتماد المحطات القاعدية، وإطلاق الشبكة الرئيسية، لا بد أنه سيكون هناك المزيد من التفاؤل فيما يتعلق بسلسلة QLC.