تعد منصة عملة VeChain من أوائل المنصات على مستوى العالم التي تقدم خدمات تتبع منتجات الشركات باعتماد تقنية الـ Blockchain، حيث أنها توفر الشفافية والسرعة العالية ومزيد من الموثوقية التي يتطلبها عمل الشركات والمؤسسات الكبيرة. لنتعرف في هذا المقال على عملة VECHAIN شرح القيمة السوقية VECHAIN.

ما هي VECHAIN

VeChain عبارة عن منصة blockchain مصممة لتحسين إدارة سلسلة التوريد والعمليات التجارية. أما هدفها فهو تبسيط هذه العمليات وتدفق المعلومات لسلاسل التوريد المعقدة من خلال استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT).

لمحة تاريخية عن VECHAIN

تأسست VeChain في عام 2015 من قبل Sunny Lu، كبير مسؤولي المعلومات (CIO) السابق في Louis Vuitton China. وقد بدأت كشركة تابعة لـ Bitse، إحدى أكبر شركات blockchain في الصين، وهي من بين عدد قليل من سلاسل الكتل التي لديها بالفعل قاعدة عملاء كبيرة بين الشركات القائمة.

في البداية، كان رمز VEN يعمل على Ethereum blockchain. ومن ثم انتقلت VeChain إلى blockchain خاصة بها وأعادت تسمية نفسها في عام 2018. وكجزء من إعادة العلامة التجارية، أصبحت VEN blockchain هي VeChainThor (VET) blockchain.

وقعت VeChain شراكات استراتيجية على مر السنين مع العديد من الشركات لتسهيل تحقيق أهدافها. ومن بينها اتفاقية مع PricewaterhouseCoopers (PwC) لحلول VeChain التي تعمل بتقنية blockchain لاستخدامها من قبل قاعدة عملاء شركة المحاسبة لتحسين التحقق من المنتج وإمكانية التتبع.

كما دخلت VeChain أيضًا في شراكة مع Renault، حيث قامت بالاشتراك مع Microsoft و Viseo، بإنشاء كتاب رقمي لصيانة السيارات. كما أنها شريك تكنولوجي للحكومة الصينية في Gui’an، حيث تعتبر Gui’an منطقة تنمية اقتصادية للحكومة الصينية المركزية.

ميزّات منصة VECHAIN

  • VeChain هي عبارة عن منصة تعمل بنظام سلسلة الكتل blockchain وتهدف إلى توفير رؤية كاملة للمؤسسة أو الشركة عن طريق عزل المعلومات من مستودعات البيانات.
  • تخطط VeChain أيضًا لأن تصبح منصة رائدة لعروض العملات الأولية (ICOs) ولإجراء المعاملات بين الأجهزة المتصلة بإنترنت الأشياء (IoT).
  • تستخدم VeChain رمزين مميزين: رمز VeChain (VET) لنقل القيمة عبر شبكة VeChain وVeChain Thor Energy (VTHO) كطبقة عقد ذكية تستخدم كطاقة لتشغيل معاملات العقود الذكية.

مبدأ عمل VECHAIN

تنص VeChain على أن هدفها هو “بناء نظام بيئي للأعمال يتصف بكونه موزع وموثوق بهدف تمكين تدفق المعلومات بشفافية والتعاون الفعال ونقل القيمة بسرعة عالية. ويتم حاليًا تقسيم بيانات سلسلة التوريد للعمليات التجارية بين العديد من أصحاب المصلحة.

على سبيل المثال، يمكن استخدام منصة VeChain لتتبع الجودة والأصالة ودرجة حرارة التخزين ووسيلة النقل والتسليم لحزمة منتجات من الأدوية والكحول من منشأة التصنيع حتى التسليم النهائي للعميل النهائي. ولتحقيق هذا الهدف، تستخدم VeChain شرائح ذكية أو علامات تحديد تردد الراديو (RFID) وأجهزة الاستشعار التي تبث المعلومات الأساسية على شبكة blockchain التي يمكن الوصول إليها في الوقت الفعلي من قبل أصحاب المصلحة المعتمدين.

ويعني تطبيق المستشعرات أنه يمكن مراقبة جميع المعلومات المتعلقة بالمنتج باستمرار وتتبع المشاكل إن وجدت، وإعلام أصحاب المصلحة المعنيين بها.

وفي مثال آخر، يمكن لمنصة VeChain تمكين مالكي السيارات من امتلاك بياناتهم واستخدامها للتفاوض بشأن شروط وسياسات أفضل مع شركات التأمين الخاصة بهم.

شراء VECHAIN

أهم البورصات للتداول في VeChain هي حاليًا: Binance و Huobi Global و Upbit و FTX و VCC Exchange. كما يمكن العثور على بورصات أخرى في صفحات العملات المشفرة.

عملة VECHAIN شرح القيمة السوقية VECHAIN

تبلغ القيمة السوقية المباشرة لعملة VeChain اليوم (17-4-2021) 14,663,590,719 دولار أمريكي. في حين أن المعروض المتداول يقدر بـ  64,315,576,989 من عملة VET ويبلغ التوريد 86,712,634,466 من عملة VET.

يبين الشكل أعلاه تغير القيمة السوقية لعملة VeChain بين آب (أغسطس) عام 2018 و17 نيسان (ابريل) 2023. حيث يلاحظ ارتفاع القيمة السوقية لـ VeChain في عام 2023 لتبلغ أعلى قيمة لها 14,663,590,719 دولار أمريكي اليوم (17-4-2021).

فإذا كنت تبحث عن عملة رقمية توفر ميزات رائعة، فليس لك إلا أن تتجه نحو منصة VeChain لتحصل على هذا المزايا التي تحدثنا عنها في مقالنا.