عملة ZEC شرح القيمة السوقية ZEC. انتشرت في السنوات الأخيرة أعمال التجارة عبر الإنترنت، مما أدى إلى ظهور ما يسمى بالعملات الرقمية لسهولة إجراء هذه الأعمال عبر الإنترنت. مع العملات الرقمية لن تكون بحاجة إلى نقود ملموسة سواء المعدنية أو الورقية تمامًا كما هو الحال مع عملة ZEC. وكنوع من الشرح المختصر إليك أبرز ما يتعلق بعملة ZEC وقيمتها السوقية ZEC.

ما هي عملة ZEC

عملة Zcash أو ZEC هي عملة رقمية تتمتع بدرجة عالية من السرية والخصوصية، أطلقت في 28-10-2016 بواسطة شركة تسمى Zerocoin ELECTRIC COIN. تعتبر عملة مشفرة مبنية على تقنية بلوكشين اللامركزية وتتضمن كودًا مفتوح المصدر مثلها مثل عملة BITCOIN. إضافة إلى أنهما تمتلكان العدد ذاته من الوحدات النقدية وهو ما يقارب (21) مليون عملة رقمية.
تهتم ZEC بالخصوصية لذلك زودت مستخدمي النظام الخاص بها بميزات إضافية من الخصوصية وإخفاء الهوية.

اقرأ أيضًا في تجارتنا: عملة WTW مقابل الدولار USD اليوم

عملة ZEC شرح القيمة السوقية ZEC والقيمة التاريخية

يقارب سعر عملة ZEC ما يعادل (110.69) دولار وتزيد القيمة السوقية ZEC عن المليار ونصف دولار أمريكي. حيث اعتبرت منذ عام 2017 في المرتبة السابعة بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.
حققت عملة ZEC أعلى قيمة لها بتاريخ 28-10-2016 وهي 5,941 دولار أمريكي، أما بتاريخ 13-3-2020 وصلت قيمتها إلى 18.94 دولار أمريكي وهي أدنى قيمة وصلت لها هذه العملة.

شراء العملة ZEC والاستثمار بها

يطلق على عملية شراء العملة الرقمية مصطلح تعدين العملة أي تحويل المال إلى عملات رقمية. ولشراء العملة ZEC يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح حسابًا شخصيًا على موقع جينسين.
  2. حدد عدد العملات التي تريدها.
  3. اختر الطريقة التي تريد دفع المال من خلالها.
  4. انتقل إلى صفحة الدفع وتحويل المال إلى العملة.
  5. الانتظار لمدة يوم حتى تكتمل عملية تحويل عملة ZEC إلى المحفظة ثم البدء بعمليات التداول.

كيف يمكنك أن تستثمر في عملة

يمكن لأي مستثمر الحصول على عملة ZEC من أي منصة تختص بتداول العملات الرقمية. حيث تعتبر من أشهر هذه العملات ويمكن تخزينها في محفظته الخاصة بعد تثبيتها في محفظة المنصات على الإنترنت أو على الجهاز الخاص به.

اقرأ أيضا في تجارتنا: أفكار للأعمال الصغيرة في السعودية

ميزات عملة ZEC عن غيرها من العملات الرقمية

  • تتميز عملة ZEC بأنها مفتوحة المصدر ولا يوجد من يتحكم بها من سلطات قانونية؛ وإنما العرض والطلب هما اللذان يحددان سعرها. وتعتبر من بين أكثر العملات الرقمية أمانًا حتى أنها تتفوق على عملة البيتكوين BITCOIN.
  • تتميز بدرجة عالية من السرية فتقوم بتشفير كل ما يتعلق بعملية التداول من شخصية المرسل والمستقبل وقيمة المدفوعات والمبلغ.
  • تعتمد على أداة تسمى ZK- SNARK وظيفتها عمل تشفير كامل لمعلومات أطراف التعاقد؛ فلا يستطيع أحد الوصول إليها بما في ذلك القائمين على البرنامج أنفسهم.
  • كما أن مواصفات الجهاز الذي تجري من خلاله عملية التداول لها دور كبير في درجة سرية المعاملة. فإذا كانت ذاكرة الجهاز أقل من (GB 4) يمكن أن تكون المعاملة لا تمتلك أي درجة سرية. ويمكن لأي شخص الإطلاع عليها لذلك يجب معرفة إمكانيات الجهاز قبل البدء بالتداول.

اقرأ أيضا في تجارتنا: تجارة المواد الغذائية بالجملة في الكويت

النقلة النوعية في تاريخ العملة

كان عام 2017 أهم الأعوام في تاريخ عملة ZEC حيث حمل معه النقلة النوعية الأهم لهذه العملة. فقد أدخلت الشركة تحديثات هامة وجوهرية على إصداري 12.1 و 12.2 من خلال تحديث أغلب الوظائف والبروتوكولات. وبدأت تحديثات نسخة 12.2 في 8-11-2017 والتي نتج عنها خفض تكاليف المعاملات بشكل ملحوظ وزاد حجم الكتلة إلى 2 ميغابايت، ترافق ذلك مع فترة زيادة الأسعار بشكل عام كل ذلك أدى لزيادة سعر العملة بنسبة 450% خلال عدة أسابيع.

أخيرا أرجو أن أكون قد قدمت لك لمحة سريعة ومختصرة عن عملة ZEC شرح القيمة السوقية ZEC لأن مثل هكذا مواضيع تحتاج لشرح يطول وبالاستعانة باختصاصيين في مجال المال والاقتصاد.

اقرأ أيضا في تجارتنا: عملة ZEC مقابل الدولار USD اليوم