فتح حساب باي بال تجاري Business paypal هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم. وذلك لأن الكثير من الأشخاص الذين يتعاملون بالإنترنت يرغبون بمعرفة وفهم طريقة فتح حساب PayPal تجاري خاص للأعمال. وهذا كله بسبب التطور الإلكتروني الكبير الذي وصلنا إليه أخيرًا، حيث أصبحت كل التعاملات المادية المختلفة تجري عبر شبكة الإنترنت.
ومن خلال الأجهزة الذكية والجوال أصبح إجراء هذه المعاملات بسرعة، جزءًا مهمًا جدًا من إدارة الأعمال التجارية الإلكترونية الحديثة. كما أن شركة PayPal أصبحت واحدةً من أهم وأفضل الشركات المتخصصة بخدمات التعاملات الآمنة عبر الإنترنت، والتي أثبتت جدارتها في جميع أنحاء العالم. فبالرغم من أنها تقتطع مبلغًا صغيرًا إلا أنها لا تزال الأولى في هذا المجال.

حساب باي بال تجاري Business paypal

يحظى حساب Business paypal التجاري بشعبية خاصة بين المستخدمين الذين يدفعون عبر الإنترنت بشكل متكرر. ليس لأنه سريع فحسب، ولكنه أيضًا آمن جدًا. وفي الحقيقة يتساءل أغلبية الأشخاص المهتمين بمجال التجارة الإلكترونية عما إذا كان يجب عليهم فتح حساب PayPal لشركاتهم. حيث يتيح لهم فتح حساب PayPal مخصص للأعمال الاستفادة من الكثير من الميزات غير المتوفرة عند فتح حساب PayPal شخصي.
وتجدر الإشارة هنا أنه لا توجد رسوم خاصة لفتح حساب تجاري على PayPal. ولكن على الجانب الأخر توجد بعض الرسوم المرتبطة بالكثير من مميزات حساب باي بال التجاري الخاص بالأعمال.

فتح حساب باي بال تجاري Business paypal

هذا النوع الآخر من حسابات باي بال مخصص للمؤسسات. حيث يحدد هذا الخيار ما إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عن طريق الإنترنت، أو إذا كنت ترغب في قبول مدفوعات بطاقة الخصم وبطاقة الائتمان مقابل رسوم قليلة. و تسمح حسابات الأعمال التجارية لما يقارب من 250 موظفًا بالوصول إلى الحساب التجاري وتوفر بعض المزايا الخاصة الأخرى.

إذا كنت ترغب في التسجيل في Business PayPal، فاتبع التعليمات الآتي ذكرها: ولكن يرجى الانتباه إلى أنه في الواقع تشير الخطوات الموضحة إلى استخدام لاحق لـ Business paypal، حيث تخصم النقود مباشرةً من بطاقة الائتمان. ولا سيما إذا كنت تريد استخدام حساب التحقق بدلًا من ذلك، لذا يصبح الموضوع أكثر تعقيدًا. فقد تضطر إلى تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى حساب باي بال التجاري الذي يخصك عدة مرات.

خطوات فتح حساب  باي بال تجاري

  1. الذهاب للموقع الإلكتروني paypal وبعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل جديد” الواقعة في القسم العلوي الأيمن.
  2. حدد نوع الحساب الذي تريده، حيث يمكنك الاختيار بين الشخصي أو التجاري. حيث تقدم حسابات باي بال التجارية ميزات أكبر من حسابات باي بال الشخصية. كما يمكن إدارة الحساب التجاري تحت اسم الشركة أو النشاط التجاري. ويمكن عند فتح حساب تجاري إعداد عمليات وصول متعددة، ولا سيما أن بالإمكان استخدامها من قبل الموظفين. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكن ترقية حساب باي بال شخصي إلى حساب تجاري في أي وقت ترغب به.
  3. بعد ذلك أدخل الاسم الخاص بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني، وحدد كلمة مرور. ثم اضغط على أيقونة “التالي”.
  4. بعد ذلك يمكن إضافة مزيد من المعلومات الخاصة مثل الاسم الأول، والاسم الثاني، ولقب العائلة. بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، مع رقم الهاتف الخاص وتاريخ الولادة. ويمكنك فقط إنشاء حساب PayPal التجاري إذا كان عمرك لا يقل عن 18 عامًا.
  5. ثم انقر على المربع الذي توافق فيه على الشروط والأحكام المذكورة. وبعد ذلك اضغط على أيقونة “التالي”.
  6. يمكنك بعد هذه الخطوات إجراء العمليات التجارية باستخدام Business paypal. أو يمكنك إرسال الأموال. إذا كنت تريد أولًا إضافة تفاصيل البنك، اضغط على أيقونة “غير متأكد”، ثم أضف حسابك البنكي أو بطاقتك الائتمانية لاحقًا.
  7. أخيراً أدخل تفاصيل حسابك. ويمكن كذلك إيداع بطاقة ائتمان بالضغط على أيقونة “إضافة بطاقة الائتمان الخاصة”.
  8. بعد ذلك تأكيد طريقة الدفع. لذا سوف يترتب عليك دفع مبلغ صغير من المال، ليصل كود التفعيل لكي تتمكن من إضافته في حسابك على موقع PayPal. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المبلغ المدفوع سوف يسترجع بعد ذلك لاحقًا.

إعدادات الأمان في حساب باي بال التجاري

يجب أن تحدد سؤالين للأمان وعليك أن تجيب عن الأسئلة ثم اضغط تأكيد مع “إرسال”.

  •  مصادقة أخرى: للحصول على مزيد من الأمان، اضغط على أيقونة تأكيد رقم الهاتف الجوال الموجودة في نظرة عامة على الحساب. ثم أدخل رقم هاتفك الجوال ثم اضغط فوق “إرسال رمز”. وانتظر الآن رسالةً نصيةً قصيرةً على هاتفك الجوال، ستجد في الرسالة رمزًا محددًا. أدخل هذا الرمز تحت عنوان “أدخل رمز الحماية” وأكد رقم جوالك باستخدام زر “تأكيد رقم الهاتف”.
    كما يجب عليك بعد هذا أن تطلب رمز من خلال الرسائل القصيرة جانب كلمة المرور في كل مرة تسجل فيها الدخول باستخدام حساب PayPal التجاري.
  •  أخيرًا يحب أن نشير هنا أنه وبمجرد تأكيد حسابك المصرفي، يمكنك إكمال المعاملات التجارية الخاصة بأمان مع Business paypal باي بال التجاري إذا نقرت على أيقونة “ثقة trust” الموجودة في القسم الأعلى اليميني وحددت داخل الإعدادات، علامة التبويب “الأمان”.

وهكذا يمكنك إجراء المزيد من الإعدادات الخاصة بالأمان في حساب باي بال التجاري كما تستطيع تغيير كلمة المرور الخاصة بك كلما رغبت في ذلك. إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع فتح حساب باي بال تجاري Business paypal. نلقاكم على خير وإلى اللقاء في مقالة جديدة.