يمتلك البنك الأهلي المصري شريحةً واسعةً من العملاء، ويسعى دائمًا إلى كسب رضا وثقة عملائه، عبر توفير أفضل الخدمات، وبما يناسب مختلف الفئات. ومن ضمن هذه الخدمات، بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري. والتي سنتعرّف عليها أكثر في مقالنا، كما سنوضّح كيفية تفعيل بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري، التي تعدّ أوّل بطاقة إلكترونيّة، لسداد المدفوعات الحكومية إلكترونيًا.  لكن بدايةً، من المهم أن ننوّه أن بطاقة ميزة، هي نوع جديد من البطاقات المحليّة صدرت بالتعاون مع E-finance، وليست بطاقة فيزا Visa، أو ماسترد كارد. ولمعرفة المزيد عن بطاقة ميزة، وكيفية تفعيل بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري، تابع معنا هذا المقال.

ماهي بطاقة ميزة

هي بطاقة ائتمانية محليّة، تصدر من مجموعة كبيرة من البنوك المصريّة مثل بنك مصر أو بنك القاهرة، إضافةً إلى البنك الأهلي المصري. وهي تستخدم على المستوى المحلي فقط، لكنها مناسبةٌ جدًا في التعاملات الحكومية، والمالية الأخرى. إضافةً إلى ذلك، فإنّ الرسوم الإدارية الخاصة بمعاملات بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري، قليلة جدًا مقارنةً بالبطاقات الائتمانيّة الأخرى.

كيفية استخراج بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري

يمكن استخراج بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري بالتوجّه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري. ولا يتطلّب الأمر سوى صورة عن البطاقة الشخصية أو جواز السفر، ورقم الهاتف. مع دفع 15 جنيه مصري كرسوم إصدار، وهناك رسوم سنوية تبلغ حوالي 10 جنيه، ليتمّ بعد ذلك استلام بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري في نفس الزيارة.

كيفية تفعيل بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري

بعد إصدار بطاقة ميزة، يتمّ تفعيل بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري وفق الخطوات التالية:

  1. خلال 24 ساعة من إصدار البطاقة، ستصل رسالة من البنك الأهلي المصري، إلى هاتف العميل. تبلغُه بتفعيل بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري.
  2. بعد ذلك يجب التوجّه إلى أحد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك، وإدخال بطاقة ميزة في ماكينة الصراف.
  3. عندها سيطلب إدخال الرقم السرّي المكوّن من أربعة أرقام لأوّل مرّة. لذا تأكد من حفظ الرقم، لأنّه مطلوب في كافة التعاملات مع الصراف الآلي.
  4. بعد إدخال الرقم السري، يُطلب تأكيده مرّةً أخرى، لتنتهي بذلك عملية تفعيل بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري.
  5. يمكنك بعد ذلك الاتصال بخدمة عملاء البنك الأهلي المصري، أو مراجعة البنك للتأكّد من تفعيل البطاقة، لبدء استخدامها في عمليات الدفع.

كيفية شحن بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري

يمكن شحن بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري بطريقتين:

  • من خلال التوجّه إلى ماكينة الصراف الآلي، ثمّ إدخال البطاقة والرقم السري، واختيار خدمة الإيداع. ووضع المبلغ الذي ترغب بإيداعه في فتحة ماكينة الصراف الخاصّة بإيداع النقود، لتحصل بعدها على وصل إيداع بعد الانتهاء من العملية. مع العلم أنّ عملية الإيداع مجانيّة في حال الإيداع من أحد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك. لكن في حال الإيداع من ماكينات صرّاف لبنوك أخرى، سيتطلّب ذلك رسومًا إضافيّة.
  • أو عن طريق التحويل البنكي، حيث يتمّ إنشاء حساب بنكي مرتبط بالبطاقة، عند إصدارها. وعند تحويل المبلغ إلى حسابك الخاص، سيظهر كرصيد في بطاقة ميزة.

مميزات بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري

  • سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيًا، بكلّ سهولةٍ وأمان.
  • إمكانية الحصول على بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري، دون الحاجة إلى فتح حساب في بنك الأهلي المصري.
  • لا توجد أي رسوم عند إيداع المال في بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري.
  • سرعة إصدار بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري، حيث تتمّ الإجراءات في وقتٍ قصيرٍ جدًا، وتُسلّم البطاقة مباشرةً.
  • استقبال وصرف الحوالات بالجنيه المصري على مدار اليوم، دون الحاجة للتوجّه لأي فرع من فروع بنك الأهلي المصري.
  • ميزة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي لبنك الأهلي المصري، برسومٍ تبلغ 2 جنيه مصري فقط، وتصل إلى 5 جنيه مصري في صرافات البنوك الأخرى.

عيوب بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري

  • لا يمكن استخدام بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري، للدفع عن طريق الإنترنت.
  • استخدامات بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري التي يمكن الاستفادة منها، قليلةٌ مقارنةً بالبطاقات الائتمانيّة الأخرى.
  • يمكن استخدام بطاقة ميزة 55 مرةً يوميًا كحدٍ أقصى.
  • بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري محليّة، لذا لا يمكن استخدامها خارج مصر.
  • كما لا يمكن ربط بطاقة ميزة بحساب الباي بال.

تطبيق ميزة البنك الأهلي المصري

يتيح البنك المصري الأهلي فرصة تحميل التطبيق للعملاء عقب استخراج بطاقة ميزة، لتوفير الوقت والجهد، عند إجراء مختلف المعاملات والخدمات، دون الحاجة لزيارة أحد فروع البنك. وذلك عن طريق تحميل تطبيق ميزة البنك الأهلي المصري من المتجر الإلكتروني، وتثبيته على الهاتف المحمول. بعد ذلك يُمكن للعميل الدخول إلى الخدمات البنكيّة، عن طريق كتابة الرقم السري، ورقم الهاتف المُسجّل لدى البنك.

ختامًا، إن سهولة استخراج وتفعيل بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري، ساهم في زيادة إقبال العملاء. حيث تجاوزت إصدارات البنك الأهلي المصري 2 مليون بطاقة، وهو أوّل بنك مصري يصل إلى هذا الرقم من الإصدارات. كما يسعى البنك الأهلي المصري إلى تقديم المزيد من الخدمات والميزات بشكلٍ مستمرٍ حرصًا على راحة العملاء.