ماذا عن مشروع عملة link وتوقعات مستقبل عملة link، بعد الطلب الكبير على العملات الرقمية التي باتت تجذب الكثير من المستثمرين والمتداولين حول العالم، لا سيما بعد أزمة covid-19 التي سببت ركودًا اقتصاديًا في الكثير من الدول، ازدادت شهرة عملة link نظرًا لتكلفتها القليلة وموثوقيتها الكبيرة. والأهم من ذلك كله أنها تحقق أرباح كثيرة على المدى الطويل والمتوسط. وبالتالي سنتعرف في مقالنا هذا على كل التفاصيل المتعلقة بتطور عملة link ومستقبلها.

ما هو مشروع عملة link

هو ERC-677 الرمز المميز لشبكة Chainlink التي تأسست في يونيو عام 2017 من قبل شركة smartcontract، وهي عبارة عن شركة وسيط لامركزية تقوم على ربط العقود الذكية بمصادر خارجية كأنظمة المعلومات الحقيقية، دون أن تخضع لإطار تنظيمي معين، حيث ظهرت هذه العملة كنتيجة لسنوات من التفكير والتخطيط ووضع الاستراتيجيات وجمعها مع التكنولوجيا. وبالتالي تم تسميتها  link لأنها تحمل معنى الربط، كما توفر عملة link درجة عالية من الأمان والسرعة لمستخدميها في الدفع لخدمة أوراكل عبر الشبكة. والأهم من ذلك كله أنها تعتبر بمثابة جسر يزود العديد من الكتل ببيانات محدثة تم جمعها من مصادر خارجية مختلفة، كما تمتلك حاليًا في عام 2023  إمداد لمتداولين في السوق ما يقارب ال  467,009,549,52، وهنالك توقعات مفائلة جدًا لمستقبل عملة link خلال السنوات القادمة.

شاهد أيضًا : عملة link شرح القيمة السوقية link .

خطوات عمل chainlink

تعمل chainlink عبر خطوات متسلسلة  تسهل من خلالها الاتصال بين سلاسل البلوكتشين ومصادر البيانات الخارجية، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  1. تستخدم برنامج اتفاقية مستوى الخدمة SLA لمطابقة المدققين مع سلاسل البلوكتشين، وفق شروط وتوقعات محددة من قبل مستخدمي البلوكتشين.
  2. اختيار الأوراكل وبالتالي البدء بالحصول على البيانات اللازمة من مصدر خارجي.
  3. معالجة البيانات وتوجيهها عبر chainlink .
  4. تجميع البيانات ثم تقييم النتائج لضمان أن المستخدم سيتلقى معلومات صحيحة ومناسبة لطلبه.
  5. توجيه البيانات الجديدة إلى البلوكتيشن الخاص بالمطور عن طريق شبكة chainlink.
  6. إدخال البيانات الجديدة في العقود الذكية للمطور بالشكل الذي يريده.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لأي شخص لديه الإمكانية والمعدات المطلوبة والمناسبة، أن يشغل عقدة داخل شبكة عملة Link، حيث يوجد نوعين للعقد منها تتحمل مسؤولية قراءة اتفاقيات SLAs ثم ترسل البيانات للعقدة التي تنجز المهمة، أو تلك العقد التي توفر بيانات يمكن من خلالها كتابة معلومات لعقود البلوكتشين.

شاهد أيضًا : مشروع عملة chain link .

مزايا عملة link

تقدم هذه العملة مزايا عديدة لمستخدميها، مما يجعلها مرغوبة من قبل الكثير من رجال الأعمال والمستثمرين، ومن هذه المزايا. على سبيل المثال:

  • تسمح بدمج البيانات الخارجية في العقود الذكية.
  • تلعب دور رئيسي في مجال معالجة البيانات.
  • تتيح لمقدمي البيانات إمكانية بيع الوصول مباشرةً ل chainlink. وبالتالي تحقيق الدخل من معلوماتهم.
  • تعزيز اللامركزية مما يزيد من نسبة أمن المعلومات ودقتها.
  • تكوين شراكات واتفاقيات مع أقوى شركات التكنولوجيا مثل google cloud و oracle.
  • فرص نمو هذه العملة كبيرة جدًا.
  • تتيح لمستخدميها كسب الكثير من الإيرادات.

شاهد أيضًا : مشروع عملة dehub .

سعر عملة link

بدأت عملة link رحلتها في التداول بسعر 0.17 دولار، وبقيت ضمن نطاق يتراوح بين 0.17 و5 دولار حتى عام 2023، ثم كسرت هذا النطاق ووصلت إلى سعر 8.64 دولار. بعد ذلك استمر الارتفاع في سعرها حتى وصلت في منتصف ال2021 إلى أعلى سعر لها وهو 52.2 دولار. ولكن في الوقت الحالي يتم تداول عملة link بسعر 16.83 وبحجم تداول يبلغ 781,686,370 دولار على مدار ال24 ساعة.

بالإضافة إلى ذلك تصنف عملة لينك في CoinMarketCap في المرتبة 16، وتبلغ قيمتها السوقية المباشرة حوالي 12,660,705,732 دولار.

مستقبل وتوقعات عملة Link

تستمر عملة link بالتطور من سنة إلى أخرى، ويتوقع أن تستمر بالازدهار مستقبلًا. حيث صرحت عدة مؤسسات ومواقع عن بعض التوقعات لمستقبل link في السنوات المقبلة ومن هذه التوقعات. على سبيل المثال:

  • عملة link خلال ال2022: تسير عملة لينك بالاتجاه الصحيح منذ بداية عام 2023، حيث يتوقع أن تصل لسعر 27 دولار في نهاية العام، كما أن هنالك ما يفوق ال19000 شخص يعملون كمشغلي عقد في chainlink مما يساعد هذه العملة على المنافسة بقوة في السوق.
  • عملة link في عام 2023 : من المتوقع أن تكون link قد اكتسبت شعبيةً وتبنيًا قويًا في عام 2023، حيث يمكن أن يرتفع سعرها بشكل كبير ليصل إلى 51 دولار.
  • مستقبل عملة link لعام 2024: نظرًا للتقلبات الكثيرة التي تحصل في السوق الرقمي، قد ينخفض سعر link في عام 2024 ويستقر عند 37 دولار.
  • مستقبل عملة link لعام :2025 ستعود للارتفاع حتى تصل في نهاية عام 2025 إلى 48 دولار. ولكن هذا يعتمد على درجة التطور التكنولوجي والحداثة التي ستكون قد وصلت لها link، حيث أنه كلما زاد التطور والقيمة التي تقدمها هذه العملة للناس كلما ارتفع سعرها.
  • مستقبل عملة link لعام 2026: يبدو أن الأعوام الخمس القادمة ستحمل الكثير من النجاح لعملة link، ومن المتوقع أن يزيد سعرها بنسبة 231% عن العام الحالي  وتصل إلى 59 دولار في نهاية ال2026.

شاهد أيضًا : مستقبل العملات الرقمية 2023  .

في الختام نكون قد قدمنا لك نظرة شاملة عن مشروع عملة link وتوقعات مستقبل عملة link. وبالتالي إذا كنت تود أن تستخدم هذه العملة وتتداولها سيكون مقالنا أفضل دليل لك.