يتصاعد التبادل التجاري وحركة الشحن بين السعودية والإمارات العربية المتحدة باستمرار في كلا الاتجاهين. حيث يعتبر القرب الجغرافي بين الإمارات والسعودية من أهم العوامل في نجاح التجارة وحركة الاستيراد والتصدير في كلا الدولتين. كما تتنوع البضائع المتبادلة ما بين سيارات وأثاث ومنتجات تجميلية وكذلك المواد والسلع الخطرة وغيرها. لذلك فقد ظهرت في الإمارات العديد من مكاتب الشحن والتخليص الجمركي، التي سعت لتقديم أفضل وأسهل الخدمات. حيث تميزت كل شركة بتقديم أفضل خدمات النقل البري والبحري والجوي للعملاء وبأسعار مميزة وبدرجة أمان عالية. كذلك تميزت مكاتب الشحن بالمرونة والالتزام مع عملائها عبر تقديم المشورة اللازمة قبل بدء عملية الشحن وحتى الاستلام في مقر العميل. من هنا ظهر دور شركات الشحن في الإمارات والسعودية كدعم لوجستي مهم لهذه الحركة التجارية. وسنتعرف في هذا المقال على أهم مكاتب الشحن من الإمارات إلى السعودية.

مكاتب الشحن من الإمارات إلى السعودية

تتنوع خدمات مكاتب الشحن بين الإمارات والمملكة العربية السعودية، وقد برز العديد من أسماء مكاتب الشحن التي حازت على رضى العملاء، وفيما يلي أهم أسماء هذه المكاتب:

مكتب CARGO للشحن من الإمارات إلى السعودية

يقع المكتب الرئيسي لشركة CARGO  في دبي. وتتميز هذه الشركة بالمصداقية وكذلك فعالية الشحن حول العالم، حيث تتنوع خدماتها لتشمل جميع أنواع النقل الجوي، والبحري، والبري، بين الإمارات والوجهات العالمية ومنها السعودية. كما تتميز بخدمة التوصيل من الباب إلى الباب، والتخليص الجمركي والتسليم إلى المستودعات ومواقع المشاريع، والخدمات المرتبطة بحركات الشحن الدولية في دبي ومدن أخرى في الإمارات.

مكتب IGL للشحن من الإمارات إلى السعودية

هي شركة شحن من دبي إلى السعودية. وتؤمن هذه الشركة خدمة الشحن الجوي، البحري، البري، وخدمات النقل والتغليف، شحن الأثاث. كما تتميز خدمة الشحن بشركة IGL بوجود خدمة العملاء على مدار 24 ساعةً، وكذلك بوجود وسائل تخزين آمنة، والتوثيق والتخليص الجمركي للشحنات، وخدمات الشحن بكل مراحلها، وتوصيل من الباب إلى المطار أو من الباب الى الباب.

مكتب الفارس للشحن من الإمارات إلى السعودية

تعتبر شركة الفارس من أفضل شركات الشحن من الإمارات إلى السعودية. وتقدم هذه الشركة خدمات النقل البري المميزة من دبي وأبو ظبي والشارقة إلى المملكة العربية السعودية، وبشكل كامل. كما أن لديها العديد من أحجام السيارات لنقل لكافة أحجام البضائع، مثل السيارات الصغيرة (بيك أب) والكبيرة (مقطورة) والمفتوحة والشاحنات المغلقة بجميع أنواعها وأحجامها. بالإضافة إلى شاحنات البضائع الثقيلة والكبيرة التي تصل إلى 85 طنًا وشاحنات النقل المبردة وناقلات السيارات.
كما تقدم خدمات الشحن الجوي من الإمارات بإرسال الشحنات على أول الرحلات إلى السعودية. وهو أحد أسباب رضى عملائها عن خدماتها اللوجستية. بالإضافة إلى تجهيز الأوراق والمستندات اللازمة للاستيراد والتخليص الجمركي في السعودية. كذلك توفر شركة الفارس خدمات الشحن البحري من موانئ دبي والإمارات عبر حاويات بمختلف أنواعها وأحجامها.

مكتب رهوان للشحن من الإمارات إلى السعودية

تعتبر شركة رهوان أحد أهم وأفضل شركات الشحن من دبي إلى السعودية. وتقدم العديد من الخدمات مثل الشحن من الباب إلى الباب، شحن أغراض وحقائب شخصية، شحن سيارات وحاويات، شحن أثاث، نقل تجاري وبحري، شحن عطور محلية وملابس وغيرها. وتتميز بخاصية التأمين على البضائع حسب رغبة العميل، وكذلك بالأمان والسرعة والمصداقية بالعمل.

مكتب ليلى للشحن من الإمارات إلى السعودية

تعتبر من أهم الشركات الرائدة في الامارات العربية المتحدة والتي تتعامل في خدمات الشحن إلى السعودية. لدى شركة ليلى العديد من الفروع والوكلاء. وهي شركة مختصة بنقل الأثاث كما أنها تمتلك سيارات شحن مجهزة بالكامل للحركة باتجاه السعودية، وتقدم خدمات النقل البري والبحري والجوي والتخليص الجمركي.

مكتب فلاي دبي للشحن من الإمارات إلى السعودية

توفر فلاي دبي خدمة شحن مميزةً للبضائع الثمينة، الحيوانات الحية، المواد القابلة للتلف أو الطرود السريعة. كما تنقل هذه الشركة البضائع الخطرة بأمان عبر وجهات مختلفة على شبكة فلاي دبي للشحن. حيث تضمن النقل الآمن والفعال والحذر للبضائع الخطرة. كما يخضع نقل البضائع الخطرة جوًا للتشريعات المحلية والدولية.

سعر شحن البضائع من الإمارات إلى السعودية

يختلف سعر شحن البضائع حسب المنطقة المراد شحن البضائع إليها، وحسب نوع البضاعة وحجمها ووزنها وأهميتها، وفيما يلي نقدم شرحًا مبسطًا عن سعر شحن أنواع مختلفة من البضائع:

  • السلع الخطرة (ADG): يجب أن تكون هناك إمكانية تتيح الوصول إلى محتويات الطرد في أثناء النقل لأسباب أمنية. الحد الأدنى 235 درهمًا إماراتيًا.
  • سلع خطرة لا يمكن الوصول إليها (IDG): لا يلزم الوصول إلى محتويات الطرد في أثناء النقل ويمكن دمجه مع شحنات أخرى، الحد الأدنى 160 درهمًا إماراتيًا.
  • الثلج الجاف (DI): الثلج الجاف هو سلعة خطرة تتطلب شروط شحن خاصةً، وتخضع لضوابط مبسطة، الحد الأدنى 28 درهمًا إماراتيًا/الشحنة.
  • خدمات الشحن السريع: في حالة الشحنات المستعجلة، والتي يجب إيصالها خلال فترة زمنية قياسية، 404 درهم إماراتي/الشحنة.
  • تطبق رسوم على الحجم الأكبر من المعتاد: حيث تطبق رسوم على الشحنة المحتوية على طرود يتجاوز طولها 243 سم، أو يتجاوز طولها ومقاس محيطها (الطول + ضعف العرض + ضعف الارتفاع) 330 سم، 182 درهمًا إماراتيًا/الشحنة.
  • منطقة خدمات ممتدة النطاق: تفرض تكاليف إضافية لخارج منطقة الاستلام (OPA) أو خارج منطقة التسليم (ODA) على الشحنات التي تستلم من المناطق النائية والأقل وصولًا، الحد الأدنى 100 درهم إماراتي.

في ختام المقال، نكون قد تعرفنا على بعض مكاتب الشحن من الإمارات إلى السعودية، والتي كان لها دور كبير في إنعاش حركة التجارة بين الدولتين من خلال تقديمها أفضل وأسهل الطرق في نقل البضائع.