بنك الأهلي الكويتي هو أحد أهم المصارف الكويتية التي أنشأت في شهر مايو من العام 1967. ويقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية المختلفة التي تواظب على تلبية طلبات واحتياجات أسواق التجزئة. فهو يحرص على تقديم خدمات الفيزا، وجميع برامج القروض الاستهلاكية، وخدمات الودائع والعديد غيرها من الخدمات. وتشمل خدمات البنك الشركات الخاصة أيضًا، فهو يقدم لها التمويل في نطاق العقارات والإعمار، وتوفير القروض، والضمانات، وحتى تمويل التجارة. ومن هنا بدأت خدمات البنك تتطور ليس فقط داخل الكويت، كما أنها امتدت لتشمل بلدان أخرى مثل الإمارات. وفيما يلي سنتناول مواعيد عمل بنك الأهلي الكويتي في مصر والمزيد عنه.

نبذة عن البنك الأهلي الكويتي في مصر

بعد النجاح الكبير الذي حققه البنك في الكويت، بدأت الخطط بالتوسع ليس فقط محليًا بل عربيًا وعالميًا. ففي العام 2015 استحوذ البنك الأهلي الكويتي ضمن خطةٍ مدروسة على بنك بيريوس Piraeus. وكان مضمون تلك الخطة هو التوسع الإقليمي للبنك. وقبل انتهاء العام الثالث من التأسيس والاستحواذ كان البنك الأهلي في مصر قد حقق نجاحًا كبيرًا.

كما يقع مقر بنك الأهلي في مصر بشكلٍ رئيسي في محافظة الجيزة وبالتحديد في القرية الذكية The Smart Village. ومن هذا المقر تفرع أكثر من 44 فرع آخر في جميع المحافظات الكبيرة في مصر بأكثر من ألف موظف. بالإضافة إلى أكثر من 90 آلة صراف آلي موزعة في جميع أنحاء البلاد.

مواعيد عمل بنك الأهلي الكويتي في مصر

ويتوزع البنك في جميع المحافظات المصرية الكبرى وضمن شبكة تضم العديد من الفروع، وتختلف مواعيد العمل من فرعٍ إلى آخر. وفيما يلي سنتناول المواعيد في أهم وأشهر الفروع:

مواعيد العمل في فروع بنك الأهلي الكويتي في القاهرة

  • تبدأ مواعيد العمل في الفرع الواقع في شارع نزيه خليفة 52 في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا. وتكون العطلة في يومي الجمعة والسبت، وتستطيع التواصل مع الفرع على الرقم 0020222585588. كما أن مواعيد العمل هي نفسها في الفرع الواقع في شارع سليم الأول 12 في منطقة الزيتونة شرقية، وتستطيع التواصل معهم على الرقم 0020224520570.
  • كما هناك الفرع الواقع في شارع أبو داوود الزهري في مدينة نصر ويبدأ الدوام فيه في تمام الساعة الثامنة والنصف وحتى الساعة الرابعة عصرًا. أما العطلة فهي في يومي الجمعة والسبت وتستطيع التواصل معهم على الرقم 0020226717108.
  • كما أنها نفس المواعيد التي يتبعها الفرع الواقع في شارع طلعت حرب 10 في الطابق الرابع من مبنى Evergreen. وتستطيع التواصل معهم على الرقم 0020225946450.
  • وتبدأ ساعات الدوام في الفرع الواقع في منطقة القاهرة القديمة، المنيل الشرقي في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا. وتستطيع التواصل معهم على الرقم التالي 002023610202.

مواعيد العمل في الفروع الأخرى لبنك الأهلي الكويتي

  • أما الفرع بنك الأهلي الكويتي في مصر الواقع في القرية الذكية في محافظة الجيزة في مبنى B227 فتبدأ مواعيد العمل فيه في تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا. وتستطيع التواصل معهم على الرقم 0020235354000.
  • كما تكون ساعات الدوام في الفرع الواقع على طريق المحور المركزي في محافظة الجيزة منطقة الجامع الحصري في الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا. والعطلة في يومي الجمعة والسبت ويمكنك التواصل مع الفرع على الرقم 002038379181.
  • كما تبدأ ساعات الدوام في الفرع الواقع في مدينة سوهاج في شارع الحاج أحمد 15 في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا. وتكون العطلة في يومي الجمعة والسبت، ويمكنك التواصل مع الفرع على الرقم 0020932302567.
  • وهناك الفرع الواقع في محافظة الشرقية في شارع مركز التجارة 25، ويبدأ الدوام فيه في الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا. وتكون العطلة في يومي الجمعة والسبت، وتستطيع التواصل معهم على الرقم 0020554355667.
  • كما تكون ساعات العمل في الفرع الواقع في شارع الجيش في محافظة الإسكندرية بدءً من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا. يمكنك التواصل معهم على الرقم 002033598249. وهي نفس مواعيد العمل في الفرع الواقع في عمارة سموخه هاتيس في منطقة سيدي جابر ويمكنك التواصل مع الفرع على الرقم 002034211236.
  • وتبدأ ساعات العمل في الفرع الواقع في المحافظة الغربية في منطقة طنطا قاسم 2 في الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 4:00 عصرًا. ويمكنك التواصل معهم على الرقم 0020403350695.
  • كما تكون ساعات العمل في الفرع الواقع في محافظة الشرقية في منطقة الزقازيق 2 محصورة ما بين الساعة 8:30ص صباحًا وحتى الساعة 2:30 ظهرًا. كما يمكنك التواصل معهم على الرقم 0020552327760.

خدمات بنك الأهلي الكويتي في مصر

من أهم مساعي بنك الأهلي الكويتي في مصر هو التوسع الإقليمي له والحرص على تقديم الخدمات المصرفية الحديثة والمُسهلة لكل من الأفراد والشركات. ومن أهم هذه الخدمات:

  • الحوالات المالية وهي من الخدمات المقدمة للأفراد، ويغطي البنك جميع ما تحتاج لكي تستطيع تحويل الأموال إلى الأطراف المستفيدة في البنوك الأخرى. وتوفر هذه الخدمة آلية التحويل إلكترونيًا سواء كان داخل مصر أو خارجها.
  • كما يقدم البنك خدمة المعاملات المصرفية الخاصة بالأفراد على الإنترنت، والتي توفر وصولك بشكلٍ سهل وآمن إلى جميع حسابتك المصرفية الشخصية. وتضمن هذه الخدمة آلية إجراء جميع الخدمات المصرفية في أي وقت وفي أي مكان.
  • ولمواكبة آخر التطورات التي شهدتها المنطقة العربية فقد قدم البنك آلية “الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف” للأفراد. وهذه بدورها تؤمن سهولة الولوج إلى حسابك الشخصي، والاستعلام عن أرصدة الحسابات والمعاملات. كما تساعد على  تفعيل بطاقة الائتمان والتواصل مع موظفي المركز وممثليه.
  • ويقدم البنك خدمات الصراف الآلي التي تتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وتقدم الخدمات والمعلومات بشكل سهل ومبسط. كما يمكنك من خلالها تسديد المدفوعات التابعة لبطاقتك الائتمانية، وإيداع الأموال في حسابك وتحويلها فيما بين حساباتك الشخصية.
  • وقد صمم البنك تطبيق خاص بالبنك باسم ABK-Egypt Mobile Banking، وهذا التطبيق يتيح لك جميع الخدمات التي يقدمها البنك كما لو أنك حاضرًا فيه. كما أنك تستطيع الاستفادة منه في أي وقتٍ أحببت ومن المكان الذي ترغب فيه.

حسابات البنك الأهلي الكويتي في مصر

كما يقدم البنك مجموعة متكاملة من الحسابات التي تناسب كل من الأفراد والشركات، وأنواع هذه الحسابات هي:

  • الودائع ذات العائد الثابت والتي تتميز بمرونة في اختيار وتحديد العملة والمدة. ويقدم البنك ثلاثة خيارات لهذا النوع من الودائع، الوديعة قصيرة الأمد، والوديعة التصاعدية، والوديعة طويلة الاجل.
  • الحساب الجاري والتي ينبثق منها نوعين آخرين، الحساب الجاري هو النوع الأول والذي ينفع أصحاب العمل أو الأفراد الذين يرغبون ببدء عمل. أما النوع الثاني فهو الحساب الجاري ذو العوائد.
  • كما يقدم بنك الأهلي الكويتي في مصر حسابات التوفير التي تناسب جميع المراحل والأعمار وتحقق الكثير من الأرباح والمكاسب. فمنها حساب توفير للشباب وهو للعملاء الجدد فقط، وحساب التوفير ذو العائد المتغير.

ولا زال بنك الأهلي الكويتي في مصر يطور خدماته ويحدثها سعيًا إلى التوسع الإقليمي في المنطقة أولًا، ومن أجل تأمين جميع ما يحتاجه العملاء من الخدمات المصرفية ثانيًا. كما أنه لا تقل الخدمات التي يقدمها في مصر عن الخدمات التي يقدمها في البلدان الأخرى مثل الإمارات ودولة الكويت. مع العلم أن مواعيد العمل في البنك تختلف باختلاف المناطق والبلدان.