في حال كنت ترغب بمعرفة مواعيد عمل بنك الأهلي في قطر، إليك مقالنا التالي الذي سنقدم فيه المواعيد المحددة لعمل بنك الأهلي في قطر. ذلك البنك الذي يعتبر أحد أهم المؤسسات المالية الرائدة في قطر، والتي تقدم العديد من الخدمات المالية والمصرفية للعملاء والزبائن على حدّ سواء.
فلمّا كان الالتزام بالمواعيد جزءًا أساسيًا من نظام العمل، وموثوقيته، ونجاحه. كان البنك الأهلي القطري أحد أعظم الأمثلة على مؤسسات العمل الناجحة، والتي تلتزم بتواقيت محددة لعملها وإغلاقها وفتحها، وتعهد بتقديم عملها على أكمل وجه.

ويشهد على نجاح البنك الأهلي تعدد الخدمات التي أطلقها في سبيل دعم القطاع المصرفي في قطر، وتعدد الفروع والصرافات الآلية التي تسعى إلى دعم البلاد بمزيدٍ من الخدمات، بالإضافة لتميز البنك بتقديمه لتجارب مصرفية شخصية عديدة. لذلك، تابعوا معنا المقال التالي الذي سنتكلم فيه عن أهم خدمات البنك الأهلي في قطر، وعن خدمة عملائه، ومواعيد عمله الخاصّة التي لا بد من معرفتها والبقاء على علمٍ بها بحال أردت بطلب أي خدمة من البنك.

نبذة عن البنك الأهلي في قطر

يعتبر البنك الأهلي القطري Qatar national bank، أو ما يرمز له (QNB) أحد أهم البنوك القطرية التي تأسست منذ عام 1983م بمقرها الرئيسي في العاصمة القطرية “الدوحة”، والتي تعتبر أحد أهم المؤسسات المالية المملوكة لقطر، والمتميزة بتقديمها العديد من الخدمات في سبيل دعم القطاع المصرفي القطري.
في البداية، كان البنك الأهلي القطري جزءًا من أكبر شركات الخدمات الأمريكية المالية، والتي تدعى “سيتي غروب”. وفيما بعد، وبعد أن قررت شركة “سيتي جروب” توقيف عملياتها الخدمية في قطر في عام 1987، بدأ البنك الأهلي القطري بتحقيق استقلاليته، والبدأ بالعمل كشركة مستقلة ولها كيانها الخاص.
واليوم يعتبر البنك الأهلي القطر من أشهر الشركات الخدمية المالية في قطر، والتي تملك ما يقارب 14 فرعًا، وأكثر من 70 صرافًا آليًا موزعًا في مختلف مدن ومحافظات قطر من أجل تقديم أهم الخدمات المالية.

خدمات البنك الأهلي القطري

تتعدد الخدمات التي يقدّمها البنك الأهلي في قطر سواءً على المستوى الوطني، أو الدولي. إذ يقدم البنك لعملائه نطاقًا واسعًا من المنتجات، والخدمات المالية التي تندرج تحت الخدمات المصرفية للشركات، وكذلك الخدمات المصرفية للأفراد، بالإضافة للخدمات الدولية.
وكجزءٍ هام من النطاق الخدمي الواسع للبنك، فإن البنك يقدم خدمات الخزينة والاستثمار، وخدمات الوساطة المالية، وخدمات التحويلات بين الحسابات، ودفع الفواتير، وكذلك إمكانية إجراء المعاملات المصرفية عبر الهواتف الذكية، وأجهزة الحواسيب اللوحية. وذلك بفضل البنك الرئيسي، وفروعه العديدة المنتشرة في مختلف أنحاء قطر.
ولعلّ أكثر الأشياء التي قدمها البنك تميزًا هي سعيه إلى تقديم تجربة مصرفية شخصية تتسم بالبساطة والأمان، وتتجلى في البلاد تحت شعار “معكم”، لتكون بذلك تلك التجربة جزءًا هامًا من خدمات البنك المالية.

خدمة عملاء البنك الأهلي في قطر

حيث يرتبط نجاح أي بنك كان، بمدى دقة خدمة عملائه، وتفانيهم في العمل. وكذلك الأمر بالنسبة لخدمة عملاء البنك الأهلي القطري. فمن أهم الخدمات الموكلة لهم هي الإجابة والرد على كافة الاستفسارات والشكاوي التي تصلهم عبر أرقام محددة من قبل البنك الأهلي القطري.
وبالإضافة لذلك، فإن عملاء البنك موكلون بالعديد من الخدمات، والتي من أهمها:

  • إنجاز الخدمات المصرفية للزبائن عبر الإنترنت.
  • إكمال التحويلات المحلية والدولية.
  • إجراء معاملات التحويلات بين حسابات البنك. أو بين البنوك الأخرى سواءً كانت بقطر، أو خارج قطر.
  • دفع كافة الفواتير عبر أجهزة الحواسيب.
  • الإبلاغ عن فقدان بطاقات الخصم والائتمان، أو إلغائها مباشرةً.
  • الاطلاع على كشوفات حسابات القروض، وحسابات البطاقات الائتمانية، وجداول استحقاقات الدفعات.
  • تحديث بيانات الزبائن الشخصية في حساباتهم المصرفية.

مواعيد عمل البنك الأهلي في قطر

بالنسبة لمواعيد عمل البنك الأهلي في قطر، فإن البنك الأهلي كسائر البنوك يلتزم بمواعيد خاصة للعمل، سواءً بمكتبه الرئيسي، أو فروعه. حيث يعمل البنك الأهلي منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، وذلك من يوم الأحد إلى يوم الخميس. باستثناء أيام العطل الرسمية في البلاد، وهي يومي الجمعة والسبت. أي على الشكل التالي:

  • الأحد: من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى الساعة 01:00 مساءً.
  • الاثنين: من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى الساعة 01:00 مساءً.
  • الثلاثاء: من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى الساعة 01:00 مساءً.
  • الأربعاء: من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى الساعة 01:00 مساءً.
  • الخميس: من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى الساعة 01:00 مساءً.
  • الجمعة: مغلق.
  • السبت: مغلق.

وكذلك الأمر بالنسبة لجميع فروعه المنتشرة في أنحاء قطر. حيث تعمل جميعها منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا، وحتى الواحدة ظهرًا. كفروع الخور والمرقاب والعزيزية والدائري الثالث والمرخية وغيرها.

باستثناء فرع السيتي سنتر الواقع في الدوحة، والذي يعمل بتواقيت تختلف عن السابقة. حيث يعمل من يوم السبت غلى الخميس منذ الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثانية ظهرًا. ومن ثم يكمل عمله منذ الساعة الثالثة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً. باستثناء يوم الجمعة الذي يعمل فيه منذ الساعة الثالثة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً.

طرق التواصل مع البنك الأهلي القطري

في حال كنت ترغب بالتواصل مع البنك الأهلي القطر لتقديم أي شكوى، أو الحصول على استفسار ما، أو الحصول على أي خدمة بنكية من عملاء البنك. فإن البنك يحدد العديد من الطرق المحددة للتواصل معه. فمن الممكن مراسلة عملاء البنك على صفحات البنك الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك، وانستغرام، وتويتر. بالإضافة إلى أنه يتوافر في كل فرع من فروع البنك قسمًا خاصًا بخدمة عملاء البنك، وبإمكانك التوجه للفرع مباشرةً.
كما يحدد البنك رقمًا خاصًا للتواصل عبر الخط الساخن وهو (19700)، وكذلك رقمًا للهاتف الأرضي وهو (0020219700). بالإضافة إلى العديد من الأرقام التي يحددها البنك للتواصل مع العملاء في أي وقت كان، وكلها موجودة عبر المواقع الرسمية على فيسبوك.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى مواعيد عمل بنك الأهلي في قطر. يتبين لنا مدى ضرورة الالتزام بمواعيد العمل لجميع المؤسسات المالية والبنوك. لأن العمل الجيد يحتاج إلى الالتزام بالعمل وتواقيته كشرطٍ أساسي وضروري لا يمكن الاستغناء عنه.