تعتبر مواعيد عمل بنك الكويت الوطني من الأمور الأساسية التي يجب على عملاء البنك معرفتها. ولا سيما أن بنك الكويت الوطني يعتبر من أهم البنوك العاملة على الساحة المحلية والإقليمية. كما تأتي أهمية البنك نتيجة لقدمه الذي يمتد إلى منتصف القرن العشرين، إضافة للحلول المصرفية المتنوعة والمميزة التي يقدمها لعملائه شركات كانوا أو أفرادًا. وليس هذا فحسب، بل إنّ خدمات البنك تمتد لتشمل كامل الأرض الكويتية تقريبًا مما يجعله أحد أهم وأفضل البنوك في الكويت إن لم يكن أفضلها فعلًا.

ومن الجدير ذكره، أن البنك بمجلس إدارته وموظفيه يعمل جاهدًا على تطوير عمله وزيادة معدل نموه وتوسيع قاعدة عملائه. وكدليل على ذلك، أعلن البنك ارتفاع أرباحه خلال النصف الأول من سنة 2023. حيث وصلت هذه الأرباح حتى 160.8 مليون دينار كويتي (534 مليون دولار) خلال الفترة المذكورة. وبذلك فقد حقق تقدّمًا مميزًا عن نفس الفترة من عام 2023 الذي وصلت فيه أرباح البنك حتى 111.09 مليون دينار كويتي (363.63 مليون دولار).

ولا بدّ أن هذه الإحصائيات ستجتذب أي عميل للتعامل مع هذا البنك والتعرف عليه عن كثب.

نبذة عن بنك الكويت الوطني في الكويت

يعود تاريخ تأسيس بنك الكويت الوطني إلى عام 1952 فهو بذلك من أقدم البنوك في دولة الكويت خصوصًا، ومنطقة الخليج العربي عمومًا. كما استطاع البنك بفضل إدارته المستقرة والرصينة بالإضافة لامتلاكه استراتيجية واضحة وأداء متنامي بجودة عالية أن يبني صرحًا مصرفيًا كبيرًا، يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة. وبذلك فقط أصبح البنك يستأثر بحصة واسعة من النشاط المصرفي محليًا وإقليميًا. علاوة على ذلك فهو ينفرد بأوسع شبكة فروع خارجية ومكاتب تمثيل وشركات تابعة في أهم عواصم المال والأعمال حول العالم أيضا.

ويعمل البنك منذ تأسيسه على تقديم خدمات مالية ذات مستوى عالمي وجودة عالية لعملائه. كما يعمل على استقطاب أفضل الكفاءات المصرفية في المنطقة وتطويرها والحفاظ عليها أيضا. ويلتزم البنك بشكل مطلق بقيم أساسية وهي المثابرة والنزاهة والتحفظ والمعرفة. وبذلك يستطيع تحقيق أفضل العوائد لمساهميه.

هوية بنك الكويت الوطني في الكويت

  • الاسم بالانكليزية: National Bank of Kuwait.
  • الدولة: الكويت.
  • المقر الرئيسي: مدينة الكويت.
  • العنوان: الكويت – محافظة العاصمة / شرق – شارع جابر المبارك و شارع الشهداء، برج الوطني.
  • رقم الهاتف: +965 2224 8361.
  • الموقع الالكتروني: هنا.
  • البريد الالكتروني: [email protected]
  • نوع الشركة: مساهمة عامة.
  • تاريخ التأسيس: 1952.

خدمات العملاء في بنك الكويت الوطني في الكويت

يعمل بنك الكويت الوطني على تقديم خدمات مصرفية توفر حلول شاملة وخدمات مصرفية ومبتكرة تتناسب مع جميع احتياجات العملاء. حيث يقدم البنك خدمات الحسابات المصرفية المتنوعة من حساب جاري وحساب توفير إلى ودائع ثابتة أو مرنة. كما يقدم خدمات مصرفية من دفاتر شيكات وبطاقة سحب آلي، وبطاقة إيداع نقدي، وبطاقة استعلام، وبطاقة إنترنت مصرفية. كما يقدم البنك أيضا حزمة متنوعة من القروض المصرفية ابتداءً من القرض الشخصي وقروض السيارات مرورًا بالقرض العقاري الدولي انتهاءً بخدمات قروض مقابل ضمان نقدي. وليس هذا فحسب بل إن ما يميز بنك الكويت الوطني هو امتلاكه لفروع مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

فروع بنك الكويت الوطني في الكويت

يمتلك البنك عددًا كبيرًا من الفروع المنتشرة في مختلف مناطق الكويت بالإضافة لفرع المطار والذي يقدم خدماته على مدار الساعة. كما يمتلك البنك 6 فروع خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بجودة عالية. حيث تتواجد هذه الفروع في كل من: العاصمة (الفرع الرئيسي)، وحولي (فرع سينما السالمية)، الفروانية (فرع الرحاب)، ومبارك الكبير، والأحمدي (فرع الفحيحيل الساحلي)، والجهراء (فرع سعد العبدالله).

مواعيد عمل بنك الكويت الوطني في الكويت

تختلف مواعيد عمل بنك الكويت الوطني تبعًا للفرع وسنستعرض في هذه الفقرة عددًا من فروع البنك ومواعيد عملها وسنقسم الفروع إلى مجموعات وهي:

  • المجموعة الأولى ( فرع حولي، فرع صبحان، فرع الرحاب، فرع المرقاب (التأمينات الاجتماعية)، فرع شرق (برج الراية)، فرع الأندلس، فرع منطقة الوزارات، فرع الشامية (الجمعية)، فرع كيفان (الجمعية)، ….. )

إن مواعيد العمل في هذه الفروع هي من الأحد وحتى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الثالثة ظهرًا فقط.

  • المجموعة الثانية (فرع المرقاب (مجمع الوزارات)…. )

إن مواعيد العمل في هذه الفروع هي من الأحد وحتى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى الساعة الثانية والنصف ظهرًا فقط.

  • المجموعة الثالثة ( فرع الفحيحيل، فرع خيطان، فرع القبلة، فرع شرق (أبراج العوضي)…)

إن مواعيد العمل في هذه الفروع هي من الأحد وحتى الخميس. فبالنسبة لأيام (الأحد – الاثنين – الثلاثاء – الأربعاء) يبدأ الدوام من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ضهرًا ومن الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً أيضا. أما بالنسبة للدوام يوم الخميس فيبدأ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا فقط.

  • المجموعة الرابعة (فرع المطار)، وإن مواعيد عمل هذا الفرع هي كامل أيام الأسبوع وعلى مدار الـ 24 ساعة.

أيام الإجازات والعطل في بنك الكويت الوطني في الكويت

يعتبر كل من يومي الجمعة والسبت أيام عطل لا يعمل فيها البنك. كما يضاف إلى هذه الأيام جميع أيام العطل الرسمية في دولة الكويت من عيد أضحى وعيد فطر ورأس السنة الهجرية أيضا. وهذه الأيام تطبق على جميع الفروع باستثناء فرع المطار.

خدمة العملاء في بنك الكويت الوطني في الكويت

يمكن التواصل مع البنك في أي وقت ومن أي مكان حيث سيكون موظفوه على أهبة الاستعداد للإجابة على استفساراتك. وذلك عن طريق رقم خدمة الزبائن الساخن 1801801. وهو رقم صالح للاتصال ضمن أراضي دولة الكويت حيث يمكنك تقديم الاقتراحات والشكاوي والاستفسارات على هذا الرقم. كما يمكن التواصل معهن على نفس الرقم باستخدام تطبيق WhatsApp. علاوة على ذلك إذا كنت تريد التواصل مع البنك من خارج دولة الكويت فيمكنك التواصل على الرقم الدولي  22248361 (965+).

ختامًا، يمكن القول إن تنوع مواعيد عمل بنك الكويت الوطني في الكويت تبعًا لتنوع فروعه يشجع العملاء على تطوير تعاملاتهم معه. لا سيما مع وجود بعض الفروع التي يمكن مراجعتها مساءً. وكذلك وجود فرع يمكن مرجعته على مدار اليوم. وهذه خدمة لا يمكن توفيرها إلا في البنوك الكبيرة ذات السمعة الجيدة كبنك الكويت الوطني.