في عصر التجارة الإلكترونية يعتبر موقع شوبيفاي Shopify الجسر الذي يصلك مع عملائك. فمن خلاله تستطيع إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك وتبدأ رحلتك في البيع والشراء وكسب الأرباح. لكن في البداية يجب أن تعرف كل شيء عن موقع شوبيفاي Shopify ومميزاته وخطط أسعاره. حيث إنك ستلاحظ البساطة والسهولة في إنشاء متجر على موقع شَوبيفاي Shopify، ذلك لأن إنشاؤه يشبه إنشاء حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك. لذلك فإن موقع شَوبيفاي Shopify هو الخيار الأفضل للكثيرين من الذين يريدون تعلم طريقة سهلة لإنشاء متجر إلكتروني عن طريق التعامل مع منصة واحدة توفر كل ما يلزمهم وهذه المنصة بالتأكيد هي موقع شَوبيفاي Shopify.

موقع شوبيفاي Shopify

موقع شوبيفاي Shopify

مَوقع شَوبيفاي Shopify

موقع شوبيفاي Shopify هو منصة خاصة بالتجارة الإلكترونية التي يمكنك عن طريقها إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك على الإنترنت. كما أن موقع شوبيفاي Shopify يمكنك من بيع منتجاتك على الإنترنت أو مباشرةً بالدفع عن طريق ماكينات POS. كما أن موقع شَوبيفاي Shopify يناسب كل الأشخاص الراغبين بالعمل في مجال التجارة الإلكترونية سواء كانوا مبتدئين أو خبراء في هذا المجال. ويجدر بنا الذكر بأن موقع شَوبيفاي Shopify هو واحد من أهم وأشهر منصات التجارة الإلكترونية العالمية، والتي يعتمد عليها ملايين الأشخاص حول العالم في إنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم.

كيفية إنشاء حساب على موقع شوبيفاي

كيفية إنشاء حساب على موقع شوبيفاي

كيفية إنشاء حساب على موقع شَوبيفاي

لإنشاء حساب على موقع شوبيفاي Shopify. يجب عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. ادخل إلى رابط موقع شَوبيفاي Shopify الإكتروني من هنا.
  2. اكتب المعلومات الخاصة بك المتضمنة بريدك الإلكتروني، ثم كلمة المرور، ثم انقر على Create your store.
  3. وبعد النقر على Create your store سيسألك موقع شَوبيفاي Shopify عدة أسئلة عن المتجر الخاص بك وبناءً على إجاباتك سينشأ الموقع متجرًا خاصًا بك ومجهزًا بالإعدادات الأولية التي يمكنك تطويرها فيما بعد.

مميزات موقع شوبيفاي Shopify

هناك أسباب كثيرة تميز موقع شوبيفاي Shopify عن غيرة من منصات التجارة الإلكترونية والتي سنشرحها ضمن سطونا التالية:

سهولة استخدام موقع شوبيفاي Shopify

بعد أن شرحنا طريقة إنشاء حساب على موقع شَوبيفاي Shopify والتي تعبر من أسهل الطرق، ذلك لأنها أبعدت عنك التفكير في الجانب التقني للموقع. كما أنها قدمت لك فرصةً لتفكر في الجانب المالي والتسويقي لزيادة أرباحك. بالإضافة إلى ذلك يوفر موقع شَوبيفاي Shopify لك خدمة عملاء يتميزون بخبرات كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية ومستعدون لتقديم المساعدة لك على مدار الساعة.

المرونة في استخدام موقع شوبيفاي Shopify

تتطور المتاجر الإلكترونية بشكل مستمر، مما يؤدي إلى ولادة ميزات إضافية للموقع كتغير تصميم المتجر الخاص بك. هذا التطور قد يكون إضافة ميزات جديدة لمتجرك أو حتى تغيير تصميم متجرك. حيث يمنح موقع شَوبيفاي لمستخدميه قدرًا عاليًا من المرونة التي تسمح لهم بتطوير المتاجر الخاصة بهم في أي وقت. كما أن تطوير متجرك على موقع شوبيفاي لا يعرضك لأي تعقيدات، ذلك لأن الجزء التقني منه يتم دون أن تتدخل أنت. كما يمكنك أيضًا إضافة كل التطبيقات التي تريدها إلى المتجر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك تغيير شكل متجرك عن طريق لوحة التحكم.

تكامل موقع شوبيفاي Shopify مع عدد كبير من المنصات والأدوات

يظهر التكامل بين موقع شوبيفاي Shopify والمنصات الإلكترونية الأخرى بعدة أمور. على سبيل المثال، يمكنك ربط المتجر الإلكتروني الخاص بك مع صفحتك على فيسبوك ببساطة. حيث إن ميزة تكامل موقع شوبيفاي Shopify مع المنصات الإلكترونية والأدوات الأخرى تعتبر من أهم ميزات الموقع لأسباب عدة وأهمها:

  • زيادة عدد المنصات الإلكترونية والأدوات التي يتيح لك موقع شوبيفاي Shopify التكامل معها.
  • إمكانية ربط الموقع الخاص بك بعدة أدوات ومنصات إلكترونية، مما يؤدي إلى نجاح المتجر الخاص بك تسويقيًا، ثم تحقيق المزيد من الأرباح.
  • السهولة الفائقة بربط المتجر الخاص بك بالتطبيقات، والسرعة الكبيرة في إضافة الأدوات.

يمتلك موقع شوبيفاي Shopify متجر إلكتروني مميز

إن ظهور الموقع الإلكتروني الخاص بك بشكل غير مناسب على الأجهزة والهواتف المحمولة سيفقدك عددًا كبيرًا من الزوار مما يؤدي إلى نقصان أرباح متجرك مباشرةً. نتيجة لذلك وعند استخدامك منصة شوبيفاي Shopify فلن لا تحتاج أبدًا لتهيئة أبعاد المتجر الإلكتروني الخاص بك، ذلك لأن موقع شَوبيفاي Shopify سيظهر متجرك بشكل ملائم ومناسب على جميع الأجهزة المحمولة. حيث إن الموقع يدرك أهمية وحجم هذا النوع من الزوار. لذلك يوفر لك متجرًا مجهزًا للعرض بشكل منظمٍ على جميع الأجهزة دون الحاجة لتدخلك.

يملك موقع شوبيفاي Shopify أدوات قوية للتسويق الإلكتروني

يمكنك موقع شوبيفاي من تسويق المتجر الإلكتروني الخاص بك بسهولة وعن طريق عدة وسائل. فإذا كنت ترغب بتسويق متجرك الإلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي فإن موقع شوبيفاي Shopify سيوفر لك تكاملًا تامًا مع جميع هذه المنصات لتتمكن من التسويق لمتجرك عليه بشكل شبه آلي. كما يمكنك الاعتماد على موقع شوبيفاي في التسويق دعن طريق البريد الإلكتروني لما يقدمه من ميزات جيدة في هذا المجال. حيث يوفر لك موقع شوبيفاي عددًا من الرسائل البريدية المعدة مسبقًا والتي يمكنك تعديلها ببساطة لتناسب طبيعة متجرك الإلكتروني وعلامتك التجارية. كما يسمح لك موقع شوبيفاي إنشاء حملات تسويقية عن طريق البريد الإلكتروني ومتابعة نتائجها ببساطة.

يقدم موقع شوبيفاي Shopify متجر إلكتروني سريع التحميل

تعتبر السرعة في تحميل المواقع والمتاجر الإلكترونية العامل الأساسي في بقاء الزوار فيه. حيث يفضل العملاء الشراء من المتاجر التي تتميز بسرعة التحميل خاصةً إذا كانوا يبحثون عن منتجات أساسية يرغبون في الحصول عليها بسرعة. نتيجة لذلك توفر منصة شَوبيفاي متاجرًا إلكترونيةً ذات سرعة تحميل عالية، ذلك بفضل اعتمادها على عدة سيرفرات حول العالم، كما أن موقع شوبيفاي Shopify لا يلزم المتاجر بسعة تحميل معينة أو bandwidth. علاوة على ذلك توفر منصة شوبيفاي عددًا كبيرًا من القوالب البسيطة التصميم المعدة مسبقًا لتقليل زمن تحميل المتاجر وتوفير تجربة استخدام سريعة للعملاء.

يقدم موقع شوبيفاي Shopify تحديثات مستمرة

تحصل منصة شوبيفاي على تحديثات مستمرة بشكل دائم وتكون على الشكل التالي:

  • تحديثات في الجانب الأمني بهدف إضافة الأمان للمتاجر الإلكترونية المتواجدة عليها أو لإغلاق ثغرات حماية اكتشفت مؤخرًا في نظام الأمان الخاصة بها.
  • تحديث لمواكبة التقنيات الجديدة في مجال الاتصال بالمواقع والذي يعتبر تحديثًا إجباريًا. كما يعتبر هذا النوع من التحديثات صعبًا إذا لم يتم الاعتماد على منصة مثل شوبيفاي.
  • وأخيرًا، يجدر بنا الذكر بأن موقع شَوبيفاي Shopify يوفر شهادة حماية SSL لتأمين الاتصال بين المتجر الإلكتروني والعملاء. كما أنه يعمل على تشفير بيانات الدفع التي تخص عملاءه بمعايير حماية PCI.

عيوب موقع شوبيفاي Shopify

بعد أن تعرفت على ميزات موقع شوبيفاي Shopify لا بد لنا أن نلقي الضوء على بعض العيوب وهي كالتالي:

  • لا يوفر موقع شَوبيفاي Shopify استضافة خاصة للبريد الإلكتروني الخاص بمتجرك. حيث إنه لكل متجر عدد من العناوين البريدية التي تظهر بشكل احترافي. على سبيل المثال، إذا كان اسم المتجر الإلكتروني الخاص بك halaabas فسيكون عنوان بريدك الإلكتروني [email protected]
  • يتقاضى موقع شوبيفاي رسومًا قدرها 2% من العاملات المالية التي تتم على المتجر الإلكتروني الخاص بك. لكن يمكنك التخلص من نظام الرسوم بأن تعتمد على نظام الدفع الخاص بموقع شوبيفاي اسمه Shopify Payments.

خطط أسعار موقع شوبيفاي Shopify

خطط أسعار موقع شوبيفاي Shopify

خطط أسعار موقع شَوبيفاي Shopify

بالحقيقة لا يوفر موقع شِوبيفاي Shopify خطةً مجانيةً أو free plan. لكن يمنحك الموقع فترة مدتها 14 يومًا لتجربة مجانية. كما لا يسمح لك موقع شَوبيفاي Shopify بالبيع خلال فترة التجربة. حيث يوفر موقع شوبيفاي Shopify عدة خطط أسعار سنشرحها ضمن سطورنا التالية:

خطة أسعار موقع شوبيفاي Shopify الأساسية

توفر Basic Shopify Plan أدواتًا وخصائصًا أساسيةً يحتاجها أي متجر إلكتروني مقابل 29 دولار شهريًا. كما وتتميز خطة أسعار موقع شوبيفاي Shopify الأساسية بما يلي:

  • توفر لك حسابين لتدير متجرك الإلكتروني على موقع شَوبيفاي.
  • تمكنك من إضافة 4 مواقع جغرافية خاصة بمتجرك.
  • تقدم لك الخطة خصومات على تكلفة الشحن التي تصل إلى 77%.

أما بالنسبة إلى عيوب خطة أسعار موقع شَوبيفاي الأساسية هي كالتالي:

  • توفر لك ميزات أساسية لمتجرك على موقع شَوبيفاي فقط.
  • يتقاضى موقع شَوبيفاي عمولةً وقدرها 2% على المعاملات التي تتم في متجرك الإلكتروني. كما ويتقاضى رسومًا لتحويل العملات وقدرها 2%.
  • تناسب خطة أسعار موقع شوبيفاي الأساسية المتاجر الصغيرة فقط.

خطة أسعار موقع شوبيفاي Shopify Plan

تقدر أسعار هذه الخطة بحوالي 79 دولار شهريًا. ومن أهم ميزات هذه الخطة هي:

  • توفر الخطة 5 حسابات لتدير متجرك الإلكتروني على موقع شوبيفاي. كما يمكنك إضافة 5 مواقع.
  • يمكنك تحليل واكتشاف أي محاولة احتيال على المتجر الإلكتروني الخاص بك.
  • تقدم الخطة تقاريرًا ماليةً احترافيةً. كما تقدم تقاريرًا مفصلةً لنشاط متجرك.
  • تقدر عمولة تحويل الموقع بحوالي 1% من جميع المعاملات المالية التي تتم علة متجرك الإلكتروني.
  • تقدم أسعارًا مميزة للشحن مع الشركة العالمية UPS.
  • تقدم الخطة خصومات على الشحن بحوالي 88%.

أما بالنسبة إلى عيوب خطة أسعار موقع شَوبيفاي Shopify Plan فهي كالتالي:

  • تقدر رسوم تحويل العملة بـحوالي 2%.
  • لا يوجد زيادة في عدد الدول التي يمكنك البيع فيها. كما لا يوجد زيادة في عدد اللغات التي تريد إضافتها إلى ممتجرك.

خطة أسعار موقع شوبيفاي المتطورة Advanced Shopify Plan

تمنحك هذه الخطة مميزات يقدمها لك موقع شوبيفاي في مجال البيع على الإنترنت مقابل 299 شهريًا. ومن هذه الميزات هي:

  • توفر خطة أسعار موقع شوبيفاي المتطورة 15 حساب لتدير متجرك الإلكتروني على موقع شوبيفاي. كما يمكنك إضافة 8 صور لمتجرك.
  • تعتبر أداةً متطورةً لإنشاء تقارير مفصلة بالمتجر الإلكتروني الخاص بك.
  • تملك خطة أسعار موقع شوبيفاي المتطورة ميزة التسعير العالمي.
  • إظهار قيمة الضريبة ورسوم الاستيراد للعملاء عند شرائهم للمنتج.
  • تقدر رسوم الضريبة ومصاريف استيراد المنتجات بحوالي 1.5% من قيمة المنتج. كما وتنخفض الرسوم إلى 0.85% عندما تعتمد على وسيلة دفع Shopify Payments.
  • تقدر عمولة تحويل المعاملات المالية بحوالي 0.5%.
  • بإمكانك أن تعتمد على برامج أو أدوات خارجية لتحسب تكلفة الشحن. كما وتقدم الخطة خصومات على تكلفة الشحن تقدر بحوالي 88%.

خطة أسعار موقع شوبيفاي للعلامات التجارية العملاقة Shopify Plus

يمكنك اعتبار Shopify Plus كبرنامج متكامل وليس كمجرد خطة أسعار. حيث تبدأ تكلفة البرنامج من 2000 دولار شهريًا. كما وتزيد التكلفة بناءً على حجم علامتك التجارية وما تطلبها من أدوات. كما ولا يتم الاشتراك في برنامج Shopify Plus بنفس طريقة الاشتراك في باقي خطط أسعار موقع شَوبيفاي، ذلك لأنك ستحتاج إلى التواصل مع أحد مسؤولي البرنامج عن طريق الدخول إلى صفحة الاشتراك في خطة Shopify Plus وإضافة بيانات العلامة التجارية الخاصة بك. ثم وبعد إضافة بياناتك انقر على let’s talk ليتواصل معك المسؤول ويساعدك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح موقع شوبيفاي Shopify ومميزاته وخطط أسعاره بشكل تفصيلي. مع تمنياتنا عزيزي القارئ بإيصال المعلومة بسهولة وبساطة لك.