يمكنك كسب المال من Facebook ، الرائد العالمي لمنصات التواصل الاجتماعي باستخدام عدة طرق لتحقيق الدخل التي يقدمها. تعتبر المنصة لاعبًا ضخمًا في سوق الإعلانات وتكسب مبلغًا كبيرًا من خلال نشر الإعلانات عبر الإنترنت. يوجد 2.6 مليار مستخدم Facebook في العالم وتتوسع طرق كسب المال من Facebook ببطء مع قاعدة مستخدمي Facebook. 

فيما يلي الإحصائيات الرئيسية للحصة السوقية لـ Facebook لعام 2023-2021:

يلعب Facebook أكثر من مجرد دور منصة التواصل الاجتماعي. إنه مصدر للأخبار للكثيرين وللبعض والبعض ، فهو ببساطة وسيلة لزيادة والوصول إلى الجماهير المستهدفة ذات الصلة بمزيد من السهولة والمرونة. تعد المنصة واحدة من الأماكن الرائدة لكسب المال والتواصل مع العملاء بلمسة شخصية أكثر. 

كيف يمكنك كسب المال من الفيسبوك؟

 

فيما يلي الطرق الأربع مع خطوات كيفية كسب المال من فيسبوك. 

 

كسب المال من Facebook Marketplace

 

إذا كان لديك نشاط تجاري للبيع بالتجزئة ، فإن الطريقة الأكثر فعالية لكسب المال هي استخدام Facebook Marketplace. إنه سوق افتراضي حيث يمكن لمستخدمي Facebook شراء وبيع وتداول العناصر. إنها طريقة رخيصة ولكنها مفيدة لتحقيق دخل كبير عبر الإنترنت من خلال إعداد سلسلة التوريد الخاصة بك. 

خطوات لكسب المال من Facebook Marketplace لبيع المنتجات:

  1. تسجيل الدخول أو التسجيل في الفيسبوك 
  2. انقر فوق أيقونة الكشك في Facebook ، هذا هو Facebook Marketplace. 
  3. قرر مسبقًا ما ترغب في بيعه ثم انشر صورة العنصر في السوق مع التفاصيل الأخرى ذات الصلة مثل السعر والحجم والموقع والألوان المتاحة. 
  4. انشرها واجعلها حية. 
  5. يعتمد الربح الذي تحققه على هامش الربح وعدد القطع التي تبيعها. 

يمكنك أيضًا بيع الخدمات على Facebook Marketplace ولكن عملية بيع خدمة تختلف عن بيع المنتجات على هذه المنصة.

خطوات لكسب المال من خدمات بيع Facebook Marketplace:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى Facebook بهدف زيادة الطلب على خدمة معينة.
  2. ابحث عن مجموعات على Facebook مع الجمهور المستهدف ذي الصلة. 
  3. أرسل طلبًا للانضمام إلى المجموعات وأرسل أيضًا رسالة إلى الوسطاء توضح سبب رغبتك في الانضمام إلى المجموعة. سيؤدي ذلك إلى زيادة فرص قبولك.
  4. ستكون المجموعة التي تنضم إليها منطقة منافسة. هذا يعني أنك ستصادف العديد من خدمات البيع المماثلة الأخرى لنفس الجمهور المستهدف في المجموعة. 
  5. قم بتحليل ودراسة منافسيك جيدًا وتقديم خدماتك من خلال مشاركات فريدة وجذابة. 
  6. اطلب من الجمهور مراسلتك شخصيًا للحصول على مزيد من التفاصيل. هذه واحدة من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لأنها الطريقة الوحيدة لتكوين علاقة طويلة الأمد مع العميل من خلال الثقة والكلام الشفهي.  
  7. اعمل على الملاحظات التي تتلقاها. 

 

كسب المال من صفحة الفيسبوك 

 

جمعت الصفحات على Facebook الملايين من المتابعين وبمجرد أن تحتوي الصفحة على عدد كبير من المتابعين ، قد يرغب مدير الصفحة في تحقيق الدخل من الصفحة. إذا كنت ترغب في كسب المال من صفحتك على Facebook ، فأنت بحاجة إلى الاستعداد لذلك مسبقًا. هذا لأنه يستغرق وقتًا طويلاً لبناء متابعين لصفحة واكتساب شعبية من خلال المحتوى. هناك آلاف الصفحات على Facebook تتنافس مع بعضها البعض فقط على جودة المحتوى. بمجرد حصولك على عدد كافٍ من المتابعين ، يمكنك كسب المال من صفحتك على Facebook عن طريق نشر محتوى مدعوم من العلامات التجارية مقابل المال أو حتى بيع منتجاتك الخاصة إلى متابعي الصفحة. إذا كنت تنوي في النهاية بيع منتجات أو خدمات من خلال صفحتك ، فتأكد من نشر المحتوى ذي الصلة أثناء اكتساب متابعين للصفحة. 

خطوات كسب المال من صفحات الفيسبوك: 

  1. بناء صفحة من خلال إنشاء المحتوى. ركز على زيادة عدد متابعي الصفحة. 
  2. بيع المساحات الإعلانية على صفحتك. يجب عليك عادةً بيع المساحة الإعلانية لعلامات تجارية أكبر ومشهورة. 
  3. قد ترغب أيضًا في بيع سلطة الصفحة بالكامل إلى شخص ما ولكن يتم ذلك فقط في الحالات التي يتوسع فيها النشاط التجاري أو عندما تشتريه علامة تجارية أكبر. 
  4. بيع العلامات التجارية الأخرى على صفحتك. 

يعد كسب المال من صفحات Facebook مهمة صعبة إلى حد ما ويستغرق من 15 إلى 20 يومًا لإظهار تقدم كبير في العمل. 

إذا لم تكن مقتنعًا بعد بأن Facebook طريقة رائعة لكسب المال وزيادة دخلك ،

 

كسب المال من Facebook Adsense

 

تساعد منصة تسييل Google ، وهي Adsense ، المستخدمين على كسب المال عن طريق عرض الإعلانات على موقع الويب وتوجيه الزيارات المدفوعة إليه. بمجرد استيفاء معايير الأهلية لبرنامج Adsense ، ستتمكن من ربط الإعلانات بـ Facebook وكسب المال من النظام الأساسي. سيؤدي موقع الويب المعتمد من Adsense إلى توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام الإعلانات على منصات مختلفة كمصدر. في كل مرة ينقر فيها شخص ما على الإعلان ، تكون مسؤولاً عن تلقي مبلغ معين من المال نظرًا لأن المساحة الإعلانية ملكك ، وهذا ما يسمى إعلان الدفع لكل نقرة (PPC). 

يُطلق على هذا النوع من الأعمال عادةً اسم “المراجحة” حيث تكسب ربحًا عندما يقوم أحد العملاء بتنفيذ إجراء مرغوب فيه ، مثل الإعجاب أو التعليق على المنشور. 

خطوات كسب المال من Facebook Adsense: 

  1. احصل على حساب Google Adsense الخاص بك. 
  2. قم بإنشاء محتوى مثير للاهتمام وجذاب للموقع. 
  3. اربط هذه الإعلانات المدفوعة بـ Facebook. 
  4. تحقق بانتظام من تحليلات Adsense واعمل على التعليقات ذات الصلة. 
  5. كرر العملية حتى تكسب الربح الذي تريده. 

 

كسب المال من مشاهدات الفيديو على الفيسبوك

 

يمكن لمنشئي المحتوى الذين ينتجون محتوى فيديو أصليًا على Facebook الآن تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم عن طريق إدراج إعلانات مدفوعة أو دعائية في الفيديو الخاص بهم. يعد كسب المال باستخدام محتوى الفيديو طريقة رائعة لزيادة الطلب على محتوى الفيديو الخاص بك وجني الأرباح من خلاله. يسمح Facebook بتحقيق الدخل من الفيديو بثلاث طرق: إعلانات ما قبل التشغيل ، وإعلانات أثناء التشغيل ، والإعلانات المصورة. 

الأهلية الأساسية لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو على Facebook: 

  1. احصل على أكثر من 600000 دقيقة مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
  2. انشر من صفحتك على Facebook وليس ملفك الشخصي. 
  3. انشر المزيد من مقاطع الفيديو لمدة 3 دقائق. 
  4. أنشئ مقاطع فيديو فريدة من نوعها وتضيف قيمة إلى المشاهدين. 

نشكرك على قراءة هذه المدونة الخاصة بكسب المال