نقدّم لكم من موقع تجارتنا نيوز الجدول الجديد لأسعار البنزين في لبنان 5 مارس 2023 ويشهد ارتفاع ملحوظ!.. حيث لقد شهدت أسواق المحروقات في دولة لبنان زيادة عالية في الأسعار. ذلك نتيجة الارتفاعات العالمية الكبيرة في سعر النفط. أيضا المتأثّرة بالارتفاع العالميّ لبرميل النفط بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتطوّراتها الجديدة. وذلك وسط استقرار نسبي لسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية. ثم من خلال موقع تجارتنا الإخباري سوف نستعرض آخر تحديث لأسعار البنزين الجديدة في لبنان لشهر مارس 2023. وبالإضافة إلى سعر المازوت والغاز وفقاً لنشرة أسعار المحروقات الأخيرة في لبنان مارس 2023.

أسعار المحروقات والبنزين في لبنان 5 مارس 2023

أسعار المحروقات والبنزين في لبنان 5 مارس 2023


آخر تحديث لأسعار البنزين في لبنان 5 مارس 2023

والأن سوف نضع لكم سعر البنزين في لبنان بعد التحديث الجديد في 5 مارس 2023، فإنّه الأسعار الجديدة وفقاً لوزارة الطاقة اللبنانية أصبحت كالتالي:

  • سعر البنزين أوكتان 95 في لبنان: 379000 ليرة لبنانية.
  • سعر البنزين أوكتان 98 في لبنان: 407000 ليرة لبنانية

حيث لقد زاد سعر صفيحة “البنزين أوكتان 95 و 98 ” 28000 ليرة لبنانية.

وبالرّغم من هذه الزيادة الكبيرة في سعر البنزين في لبنان يوم أمس، إلّا أنها كانت متوقعة. ذلك نتيجة ارتفاع سعر برميل النفط عالمياً، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية. حيثُ لقد تخطّى سعر برميل النفط 116 دولار أميركي. كما بالرّغم من أنّ هذه الزيادة في أسعار البنزين والمحروقات في لبنان كبيرة. إنّما ستبقى مضبوطة على حالها للوقت الحاليّ وفقاً لبعض الخبراء. ذلك نظراً لثبات سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية” 1 دولار = 20500 ليرة لبنانية”. ولكنّ أسعار المحروقات والبنزين خاصةً معرضة بشكلٍ كبير لأي زيادة قادمة. كما إنّ تخطي سعر البنزين حاجز 450 ألف ليرة لبنانية قد لا يكون بعيداً.

تحميل برنامج وين اخر اصدار 2023 نسخة شهر اذار لطلب الدفعات الجديدة اخر نسخة


أسعار النفط عالمياً في 5 مارس 2023

ثم بالحديث عن أسعار النفط عالمياً خلال الحرب الروسية الأوكرانية. فلقد سجّلت أسعار النفط الخام برنت اليوم السبت 5 مارس 2023، 118.13 دولار أمريكي للبرميل. ذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالميّ كما لقد سجّلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 109.35 دولار أمريكي للبرميل الواحد. حيث لقد قفز خام برنت لأعلى سعر وصل إليه منذُ عام 2008م. وذلك هو سبب التحديث الجديد لأسعار البنزين في لبنان 5 مارس 2023. كما من المنتظر ضخ المزيد من إمدادات النفط في السوق جراء سحب منسق من مخزونات النفط بالدّول المتقدّمة يبلغ 60 مليون برميل.

رابط التسجيل على القروض السكنية في ليبيا 2023 وخطوات التسجيل


ما تأثير ارتفاع سعر خام برنت ؟ 

إنّ تأثير ارتفاع أسعار النفط عالمياً وارتفاع سعر خام برنت يؤثر بشكل كبير على موازنات الدول التي تم إقرارها عند مستوى 70 دولارا للبرميل في منتصف العام السّابق. ثم نتيجة للارتفاع سوف تعيد الدول التي تعتمد على استيراد النفط النظر في معادلات التسعير الخاصّة بالمشتقات النفطيّة مثل البنزين، والمازوت والغاز والسولار وغيرها. ذلك ما يدفع أسعارها إلى الارتفاع بشكل كبير وبقوّة الفترة القادمة. كما إنّ المحللون الاقتصاديون يحذّرون من احتمال استمرار ارتفاع أسعار النفط والبنزين العالمية. ذلك بالأخصّ عندما تقرّر روسيا الحد من صادرات النفط والغاز رداً على العقوبات الاقتصادية التي تطالها. بذلك سوف تستمر أسعار البنزين والمحروقات في لبنان بالارتفاع نتيجةً لمشاكل النفط العالمية 2023.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Mar,5,2022

>> اقرأ أيضاً: تفاصيل خدمة واتساب بيزنس بنك Saib الجديدة