خطوات تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي 2022 بالرابط.أعلنت وزارة التربية والتعليم ان الرابع والعشرين من شهر فبراير/ شباط الحالي هو الموعد النهائي لـ تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي 2023. حيث يجب على طلبة الثانوية العامة تسجيل استمارتهم الإلكترونية قبل ذلك الموعد للتمكن من دخول امتحانات الثانوية العامة..

فما هى الخطوات الصحيحة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي؟

رابط تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي 2023

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بإتاحة الرابط الإلكتروني الذي يمكن للطالب من خلاله تسجيل رغباته للصف الثالث الثانوي. من الشعبة التي يريد الدراسة بها وكذلك المواد التي يختار دراستها، واللغة الثانية التي يود خوض الامتحانات بها.

كما يحب على الطالب عقب نجاحه في تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي أن يقوم بتحضير كافة الأوراق المطلوبة وتسليمها في المدرسة المقيد بها الطالب.

أما عن الخطوات الصحيحة التي يمكن للطالب عبرها من تسجيل استمارته الإلكترونية فهى كالتالي:

الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بـ تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي 2023 من هنا.

تسجيل دخوله إلى الموقع باستخدام البريد الالكتروني الموحد للطالب وكود الطالب. يمكن الحصول على كود الطالب من المدرسة المقيد بها كما يمكن الحصول عليه من خلال الدخول على الرابط التالي. وكتابة بيانات الطالب من الاسم والرقم القومي وتاريخ ومحافظة الميلاد.

بعد ذلك تظهر للطالب صفحة مقيد بها البيانات الخاصة بها والتي يجب مراجعتها بدقة من قبل الطالب وفي حال ظهور اى بيانات مختلفة عن بيانات شهادة الرقم القومي عليه التوجه إلى المدرسة المقيد بها لتصحيح البيانات.

على الطالب في الخطوة التالية أن يرفع صورة شخصية حديثة له حجمها 4*6 ذات خلفية بيضاء. على أن تكون الصورة واضحة ومن ثم يقوم بطباعة استمارة الثانوية العامة الخاصة به.

الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي

شروط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

ووضعت وزارة التربية والتعليم عدة شروط هامة يجب على الطلاب اتباعها قبل الشروع في تسجيل استمارة الصف الثالث الثانوي الخاصة بهم. منها أن يقوم الطالب بسداد رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة عبر واحد من فروع البريد المصرية والتي يبلغ سعرها 215 جميعًا. بالإضافة إلى رسوم الحصول على التابلت والتي تسدد بدورها في البريد المصري كذلك وتبلغ 105 جنيه.

اقرا كذلك: مصر: رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023.

ووضعت وزراة التربية والتعليم ضرورة سداد المصروفات شرط أساسي لتسجيل الاستمارة الورقية وسعر المصروفات الدراسية يبلغ 510 جنيه. ويرفق الطالب وصولات السداد، مع الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الثانوي المطبوعة من الموقع السابق ذكره ويقوم بتقديمها في المدرسة.

ومن الاوراق المطلوبة التقديم كذلك:

  • صورة ضوئية لبطاقة ولى أمر الطالب.
  • وكذلك صورة ضوئية لبطاقة الطالب.
  • بالإضافة إلى أصل شهادة ميلاد الرقم القومي للطالب وصورتين منها.
  • عدد ست صور شخصية الطالب.
  • عدد 2 طوابع صندوق دعم وتمويل المشروعات سعر الطابع عشر جنيهات.

يتم وضع كافة الأوراق المطلوبة في دوسيه شفاف بكبسولة للحفاظ عليها.