يقدّم لكم موقع تجارتنا نيوز الشروط الجديدة لعبور السعوديين جسر الملك فهد إلى البحرين 2023.. حيث لقد أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد يوم الأربعاء السابق عن تحديث إجراءاتها بشأن عبور السعوديين ومرافقيهم من المملكة العربية السعودية إلى البحرين. حيثُ لقد أضافت شرطاً حديثاً هو ضرورة التطعيم بالجرعة الثالثة لفايروس كورونا. كما كانت الحكومة السعودية سابقاً في الشهر الماضي قد أعلنت أيضاً عن تقييد السفر إلى الخارج بالجرعه التنشيطية الثالثة فيما يخص لقاح كورونا. ذك بالإضافة إلى اشتراطية تقديم ما يفيد بنتيجة تحليل سلبية “PCR” للدخول أيضاً إلى الأراضي السعودية من القادمين من الدول المختلفة في خارج المملكة. وسوف نستعرض لكم بالتفصيل من موقع تجارتنا نيوز شروط السفر الجديدة للسعوديين عبر جسر الملك فهد إلى البحرين.

الشروط الجديدة لعبور السعوديين جسر الملك فهد إلى البحرين 2023

حيث أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر عن تحديث شروط عبور السعوديين جسر الملك فهد إلى البحرين. وكانت الإجراءات التي تمّ اعتمادها كالتالي:

  • أولاً للبالغين هي تلقي ثلاث جرعات من اللقاح المضاد لفايروس كورونا. ذلك لمن لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقّيه الجرعة الثانية للقاح.
  • ثمّ بخصوص من يبلغ أقل من 16 عاماً فيجب أن يكون قد تلقّى جرعتين من لقاح كورونا.
  • كما لقد تضمّن الإجراءات والشروط الجديدة على تأمين ضد كوفيد بغض النّظر عن حالة التحصين. ذلك للأطفال من هم أعمارهم أقل من 12 عام.
  • كذلك من ضمن الشروط الجديدة لسفر السعوديين إلى البحرين عبر جسر الملك فهد هو أن تكون حالة العمالة المنزلية “محصّن” ضمن تطبيق توكلنا المعتمد. ذلك بالإضافة لمرافقة الكفيل أو من يحمل اسمه “الأبناء والبنات”.
  • أيضا لقد أشارت الإجراءات إلى أنّ جواز السفر هو وثيقة السفر المعتمدة حتماً. ومن المفترض ألا تقل صلاحيته عن ثلاثة أشهر.

شروط الحصول على مستحقات ساند في السعودية 1444 – 2023

شروط السفر إلى السعودية 2023

كما يجب ذكر آخر تحديث لشروط  السفر إلى السعودية. حيثُ لقد أكد البيان في الشهر الماضي بخصوص شروط دخول مصابي كورونا إلى السعودية. أنه “يسمح للمواطنين الذين تظهر نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة العربية السعودية أو الدخول إليها بعد مضي المدة أدناه دون الحاجة لإعادة الفحص. وهي كالتالي:

  • مرور سبعة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقّي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة العربية السعودية
  • كذلك مرور عشرة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقّي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.
  • أيضا لقد شدّد البيان على “ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة، والمسارعة في استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمدة”.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Mar,24,2022

>> اقرأ أيضاً: شروط وظائف جامعة الملك سعود للعلوم الصحية للابتعاث 1444 – 2023