العملة الرقمية terrausd ust .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، تحليل مستقبل العملة الرقمية terrausd ust مقابل الدولار، العملة الرقمية terrausd ust، العملات الرقمية، اسعار العملات الرقمية اليوم.

والعملات الرقمية من العملات التى تم تداولها مؤخرا بين رجال الأعمال والمصانع الضخمة عبر الإنترنت ، ونالت شه،ة واسعة وارتبط سعرها بالدولار الأمريكى.

العملة الرقمية terrausd ust

والعملة الرقمية terrausd ust، من العملات الرقمية الشهيرة، وتعد العملة المستقرة اللامركزية والخوارزمية من terra بلوكتشين، وهى عملة قابلة للتطوير وتحمل عائدا مربوطة بقيمة الدولار الأمريكى، وتم إنشاء terrausd\ust فى سبتمبر 2023 لتقديم قيمة لمجتمع Terra وتقديم حل قابل لتحويل التمويل اللامركزى وسط مشاكل قابلية التوسع الشديدة التى يواجهها قادة العملات المستقرة الآخرين مثل Dai، كما أنها توفر العديد من المزايا التى جعلت منها منافسا بارزا العملة المستقرة.

العملات الرقمية

وبعد قرار مجلس الإحتياطى الفيدرالى الأمريكى برفع الفائدة على الأموال الفيدرالية، ارتفع سعر الدولار الأمريكى، ومن المتوقع أن يرتفع لأعلى معدلاته، مما أثر سلبيا على البورصات العالمية وسوق العملات الرقمية.

اسعار العملات الرقمية اليوم

حيث انسحبت بيانات التضخم الأمريكية سريعا على سوق العملات الرقمية التى كانت نجحت فى تقليص بعضا من خسائرها خلال الساعات الماضية، حيث فقدت بعض العملات الكبرى مايقرب من 40% بخلاف تراجعات Terra حوالى 97%، وانعكست بيانات التضخم على أداء مؤشر الدولار الأمريكى الذى ارتد صاعدا قرب أعلى مستوياته فى 20 عام قرب قمة 104 نقطة تزامنا مع تحول الذهب والأسهم الأمريكية نحو السلبية.

وسقطت القيمة السوقية للعملات الرقمية قرب مستويات ال 1.280 تريليون دولار مرة أخرى، والتى تعد الأدنى منذ يوليو 2023 لتفقد مايقرب من 200 مليار دولار، وكانت العملات الرقمية قد شهدت ارتفاع خلال بداية تعاملات الأمس إلا أنها سرعان ما تحولت وانخفضت قيمتها سريعا.

واتسعت خسائر Terra Luna لتهبط بحوالى 97% نزولا إلى مستويات قرب الواحد دولار بينما فقدت العملة التى تعانى انهيارا حادا فى حدود 99% خلال أسبوع، وكذلك وسعت خسائر عملة Terrausd ust لتقفز إلى 65%  وصولا إلى مستويات قرب ال 0.33 دولار، بينما تنخفص العملة فى حدود 70% خلال أقل من أسبوع.

ويزداد الضغط على الرمز “التوكن” لونا، بعد إعلان مؤسسة Terra عن انسحابها من العملة المستقرة UST ، ويمثل هذا الإنسحاب خطرا على عملة أفالانش، رمزها AVAX، وأفضت مؤسسة لونا جارد مخزونها من البيتكوين، فى محاولة لإعادة العملة المستقرة UST إلى مستوى 1 دولار، ولكنها فشلت فى الحفاظ على استقرار العملة الرقمية.

تحليل مستقبل العملة الرقمية terrausd ust مقابل الدولار

وآثار الإنهيار العنيف لعملة Terra luna وعملتها المستقرة Terra ust مخاوف المنظمين الأمريكيين فى وزارة الخزانة الأمريكية والفيدرالى الأمريكى، حيث انعكست الخسائر المتفاقمة فى الساعات القليلة الماضية لعملة Terra luna ، والهبوط الحاد الذى اجتاح العملة المستقرة Terra ust، على سوق العملات الرقمية التى خسرت مايزيد عن 450 مليار دولار فى بضعة أيام.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية أن الوضع مع  Terra usd \ ust يوضح ببساطة أن هذا المنتج سريع النمو وأن هناك مخاطر على الإستقرار المالى ونحن بحاجة إلى إطار عمل مناسب.

وأضافت جانيت يلين، أنه سيكون من المناسب للغاية استهداف إطار فيدرالى متسق بشأن العملات المستقرة بحلول نهاية عام 2023، نظرا لنمو السوق، ودعت إلى الشراكة بين أعضاء الكونجرس لسن تشريع لمثل هذا الإطار.

وقال الفيدرالى أنها مدعومة بأصول قد تفقد قيمتها أو تصبح غير سائلة أثناء الإجهاد، مما يؤدى إلى مخاطر استرداد، وقد تتفاقم هذه المخاطر بسبب الإفتقار إلى الشفافية.

وللأسف الإستخدام المتزايد للعملة المستقرة فى التداول بالرافعة المالية للعملات الرقمية الأخرى قد يضخم التقلب فى الطلب على العملات المستقرة ويزيد من مخاطر الاسترداد.

اقرأ:-

تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم أمام الدولار وأسعار العملات الرقمية 30 أبريل 2023

وقد يحدث أن ينهار بروتوكول Terra ويخلق وحدات جديدة من UST و Luna لتعديل العرض، عندما ينخفض سعر ال ust عن الدولار، يمكن إخراجها من التداول واستبدالها ب Luna ، مما يجعل المعروض من UST أكثر ندرة ويزيد سعرها على الأقل، وهذه هى الطريقة التى يجب العمل بها من الناحية النظرية.

قد يهمك :-

تراجع البيتكوين.. مذبحة العملات المشفرة بيتكوين وإثير تهبطان أكثر من 10%

بورصة العملات الرقمية تراجع سعر البيتكوين اليوم 7-5-2022

العملة الرقمية terrausd ust .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، تحليل مستقبل العملة الرقمية terrausd ust مقابل الدولار، العملة الرقمية terrausd ust، العملات الرقمية، اسعار العملات الرقمية اليوم.