تسديد فواتير الكهرباء إلكترونياً في السعودية عبر تطبيق Apple Pay، حيثُ أعلنت “الشركة السعودية للكهرباء” أنه أصبح بإمكان المشتركين، تسديد فواتير الكهرباء الخاصّة بهم بشكلٍ إلكترونيّ عن طريق تطبيق Apple pay من البطاقات الائتمانية VISA وMasterCard.

تسديد فواتير الكهرباء إلكترونياً في السعودية

كما أكدت “السعوديّة للكهرباء” أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرصها على تسهيل خدماتها لأكثر من 10 ملايين مشترك. من جميع الفئات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وسعيها الدائم إلى الارتقاء بها، بما يوفر لهم أفضل درجات الراحة والسهولة والاطمئنان، من خلال توفير كل ما يسهل عليهم تسديد فواتيرهم وخدماتهم.

تسديد فواتير الكهرباء إلكترونياً في السعودية عبر تطبيق Apple Pay

وتضاف هذه الخدمة أيضا إلى مجموعة القنوات المتنوعة التي تتيحها شركة «السعودية للكهرباء»، وهي: بطاقات الائتمان (الفيزا كارد والماستركارد)، عبر موقع الشركة الإلكتروني «خدماتنا»، أو عبر الحساب البنكي الخاص بكل مشترك، أو من خلال الهاتف المصرفي، أو الصراف الآلي، أو أجهزة السداد النقدي التي يوفرها البنك، أو عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبنك الذي يتعامل معه المشترك بشكلٍ مباشر، أو عن طريق تفويض البنك بخصم قيمة الفاتورة من الحساب مباشرة.

كما أشارت “السعودية للكهرباء” إلى أنه يمكن قبول الشيكات المصرفية المصدقة، كما يمكن السداد عبر نقاط البيع المتوفرة في مكاتب خدمات المشتركين.

ما هي خدمة ابل باي

هي تقنية دفعٍ إلكترونية متوفرة لأنظمة الـ iOS فقط كونها مقدمةً من شركة Apple. أي أنها موجودة على هواتف الآيفون و ساعات Apple Watch على سبيل المثال. وتقوم الخدمة بجمع تفاصيل بطاقات الدفع الخاصة بك باختلاف طبيعتها، لجعلك قادرًا على استخدام الهاتف كأداةٍ مباشرةٍ للدفع.

الخدمة متوفرةٌ في عشرات دول العالم، لكنها لا تزال بحاجةٍ إلى التوسع أكثر، وشركة Apple تعمل بجهدٍ على تأمينها بشكلٍ عالميٍّ، إلا أن دعمها لجميع الدول العربية سيكون صعبًا في الوقت الحالي حتى اعتياد الشرق الأوسط على طرائق الدفع الرقمية.

تفعيل الخدمة

لبدء استخدام خدمة ابل باي عليك استخدام تطبيق Wallet من شركة Apple أو قم بطريقةٍ مختلفةٍ بحفظ معلومات وبيانات بطاقات الدفع خاصتك. حيث بإمكانك فتح تطبيق Wallet وإضافة معلومات بطاقاتك، أو ببساطةٍ استخدم الكاميرا لتفعيل رمز البطاقة عند عمليات الدفع.

من الجدير بالذكر أن البنك الذي تشترك به سوف يعلمك بإشعارٍ عن تفعيل ابل باي أو ربطها مع بطاقة الدفع. وفي بعض الحالات، قد يكون هنالك خطوات أمانٍ إضافيةٍ تتطلب إجراء مكالمةٍ مع البنك قبل بدء الاستخدام.

أما بالنسبة لساعات Apple Watch، فلأجل تفعيل الخدمة يجب فتح تطبيق Watch في هاتف الآيفون، ثم توجه إلى خيارات ساعتك، وهنالك ستجد خيارات الدفع Wallet & Apple Pay، ويمكنك الضغط على زر إضافة، بجانب اسم البطاقة التي تريد إضافة تفاصيلها. وبنفس الطريقة سوف ينتهي التجهيز بإشعارٍ من البنك.


اقرأ المزيد

أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس 17-6-2021

بورصة الخليج اليوم .. الأسهم السعودية تكتسح أسواق البورصة الخليجية

سيارة لاند روفر الكهربائية الجديدة .. تحدي لـ شركة تيسلا