يقدم لكم موقع “تجارتنا نيوز” الاخباري تفاصيل رفع جميع الاجراءات الاحترازية في السعودية الخاصة بكوفيد-19 وعودة جميع الرحلات القادمة إلى السعودية بشكلها الطبيعي وبدون قيود او اجراءات وقائية ومن بينها إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمساجد بشكل عام.

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية حيثُ صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه بناءً على حالة المتابعة الخاصة بالوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وبعد وما صرحت عنه الجهات الصحية المختصة، في مجال ما تم تحقيقه من مكاسب ايجابية في مكافحة الجائحة، بالإضافة إلى التقدم الكبير في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المملكة، فقد تم إقرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتباراً من اليوم الأحد 6-3-2022، إليكم في هذا المقال جميع تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية بالإضافة إلى شروط السفر الى السعودية بعد رفع القيود.


رفع جميع الاجراءات الاحترازية في السعودية

الاجراءات الاحترازية في السعودية

الاجراءات الاحترازية في السعودية

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية، حيثُ ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أنه اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 6 مارس 2023، سوف يتم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام وفي المسجد النبوي الشريف وجميع الجوامع والمساجد أيضا، مع الاستمرار فقط بالإلزام بلبس الكمامة فيها.

حيثُ تم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في السعودية ضمن جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة أيضا). بالإضافة إلى كافة الأنشطة والفعاليات، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة. ولكن مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة فقط.

اخر اخبار حرب اوكرانيا: روسيا قاب قوسين أو أدنى من العاصمة كييف وأمريكا تتجهز!

كما تقرر أيضا عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) في السعودية، معتمد أو لفحص معتمد لفيروس كورونا. قبل القدوم إلى المملكة العربية السعودية. ويشترط أيضا للقدوم إلى السعودية تأشيرات الزيارة بأنواعها. وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء في المملكة. كما تقرر أيضا إلغاء تطبيق الحجر في السعودية (الصحي – والحجر المنزلي) لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

رفع تعليق الرحلات الجوية إلى السعودية 

رفع تعليق الرحلات الجوية إلى السعودية

رفع تعليق الرحلات الجوية إلى السعودية

وبحسب “وكالة الأنباء السعودية” أيضا سوف يتم رفع تعليق القدوم المباشر إلى السعودية، ورفع تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى السعودية، والمغادرة منها إلى الدول الآتية (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية ناميبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زمبابوي، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني، جمهورية موزمبيق، جمهورية مالاوي، جمهورية موريشيوس، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية القمر المتحدة، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية أفغانستان الإسلامية).

إليك أيضا: دوام المدارس في رمضان في السعودية … توقيت المدارس لجميع المراحل

رفع شروط السفر إلى السعودية الجديدة

كما أكد المصدر “واس” على أهمية الاستمرار في متابعة تنفيذ كامل تفاصيل الخطة الوطنية للتحصين ضد كورونا في المملكة العربية السعودية بالكامل، حيثُ يشمل ذلك أخذ الجرعة (الثالثة)، وتطبيق إجراءات التحقق من الحالة الصحية في تطبيق (توكلنا) للدخول للمنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

إليك أيضا: خطوات التسجيل في ماراثون الرياض 2023

كما أوضح المصدر “واس” أيضا أن رفع الإجراءات الاحترازية في المملكة العربية السعودية المتخذة مؤخراً. تخضع جميعها للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي.

إلـى هـنا نصل إلـى نهاية موضوعنا حول “رفع الإجراءات الاحترازية في السعودية” حيثُ ذكرنا لكم تفاصيل رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية، بالإضافة إلى تفاصيل رفع القيود عن السفر إلى السعودية، و شروط السفر الى السعودية الجديدة بعد رفع الاجراءات الاحترازية.

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية – تجارتنا نيوز 

الأحد 6 مارس 2023