سعر الروبل مقابل الدولار واليورو.. العملة روسيا الأفضل في 2023. على عكس الكثير من التوقعات فإن الروبل قد حقق اعلى مستوى له منذ عام 2015. على الرغم من كافة العقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على روسيا. وذلك للحد من الدعم الاقتصادي الروسي للحرب على أوكرانيا. إلا أن سعر صرف الروبل تفوق على سعر الدولار واليورو في أعلى مستوى يحققه منذ سبع سنوات. ويعود هذا لعدد من الأسباب الهامة. ويقدم لكم تجارتنا نيوز اهم الاسباب التي ادت إلي ارتفاع العملة الروسية في مواجهة الدولار واليورو.

سعر الروبل مقابل الدولار، سعر الدولار مقابل الروبل، الروبل مقابل الدولار، الروبل مقابل الدولار اليوم، الروبل مقابل الدولار الأمريكي، الروبل مقابل الدولار قبل الحرب، الروبل مقابل الدولار عام 2023، الروبل مقابل الدولار الآن، الروبل مقابل الدولار تحويل، سعر الروبل الروسي، سعر الروبل الآن، الروبل مقابل الجنيه، الروبل مقابل الدهب، محفظة روبل”

الدولار مقابل الروبل الروسي

حلق الروبل مرتفعًا في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء. ليصل إلي أعلى مستوى له منذ سبع سنوات عند 53.84 مقابل الدولار. حيث حقق ارتفاعًا بنسبة 3,22%. كما حقق ارتفاعًا على اليورو بنسبة 4,02% ليصل سعر الروبل الروسي إلي 56.48 أمام اليورو. وصنف الروبل في الساعات الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء الموافق الواحد والعشرين من شهر يونيو الجاري كأفضل عملة في العلن الحالي. حققت ارتفاعًا مدعوم بصادرات روسيا والحد من إيراداتها.

لمزيد من المعلومات :بورصة موسكو والروبل ينهاران مع بدء الحرب الروسية على أوكرانيا

الغريب في الأمر أن العملة الروسية تواصل إنجازاتها في ظل لعقوبات الأوربية التي تفرضها دول الاتحاد الأوربي على روسيا. والتي من المتوقع أن تزيد في اجتماع رؤساء دول الاتحاد الأوربي المقرر لها هذا الأسبوع. تحديدًا غدًا وبعد غد الموافق الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر يونيو. فمن المتوقع أن يتم استهداف الذهب الروسي في العقوبات تلك المرة. بعد أن تم استهداف الاحتياطي النقدي والنفط الروسي في العقوبات السابقة .

الروبل مقابل الدولار

الروبل الروسي يحلق عاليا

سبب ارتفاع الروبل الروسي

على الرغم من العقوبات الاقتصادية التي بلغت ستة عقوبات قام بها زعماء دول الاتحاد الأوربي في محاولات للسيطرة على حريق روسيا على أوكرانيا. إلا أن الاقتصاد الروسي لم تهتز له شعرة جراء هذه الإجراءات. كما جعل العديد من الأشخاص يتسائلون عن أسباب انتعاش العملة الروسية في ظل العقوبات الاقتصادية وتأثر كافة البلاد بالحرب الروسية.

سعر الدولار في تركيا اليوم الاثنين 20-6-2022

وفق المحللون الاقتصاديون فإن هناك عدد من الأسباب أدى إلي ارتفاع الروبل في أفضل أداء له منذ سبع سنوات ومن تلك الأسباب:

  • زيادة أسعار النفط والغاز الطبيعي كان أحد الأسباب لتماسك الاقتصاد الروسي الذي يعد تصدير النفط من أكبر موارد الدولة. خاصة بعد أن قامت روسيا بتصدير البرنت الخام لروسيا.

قبول روسيا مدفوعات البيتكوين مقابل النفط والغاز

  • كذلك من الأسباب التي دعمت الروبل هو قرار فلاديمير بوتين ببيع الغاز الطبيعي للدول غير الصديقة بالروبل الروسي بدلًا من الدولار.

موسكو تحظر العديد من صادرات روسيا منها الحبوب حتى 31 أغسطس

  • كذلك من أهم الأسباب التي دعمت الروبل الإجراءات التي اتخذتها روسيا فور إعلان الحرب في الأيام الأولي تحديدًا منها .مثل قرار زيادة سعر الفائدة التي اتخذها البنك الروسي بـ 20% بدلًا من 9%. . ووضع قيود شديدة على عمليات تحويل الأموال إلى الخارج، ومنع الروس من تحويل أي عملات أجنبية إلى خارج البلاد، وفرض البنك حظرا على بيع الأجانب للأصول الروسية، كما أجبر المصدرين الروس على تحويل 80% من عائداتهم الدولارية إلى الروبل.

كل تلك الإجراءات ساهمت بشكل أو بآخر في تحليق الروبل في وجه الدولار. فماذا يحمل الغد في طياته الروبل الروسي إذا ما تم فرض عقوبات جديدة؟