أعلنَت شركة ألفا روميو رسمياً أنّ سيارة الدفع الرباعي ألفا روميو ستيلفيو 2021 متوسطة الحجم ستصل إلى الأسواق في شهر يونيو المقبل. وستأتي السيارة الجديدة دفاعية الربع تحت مسمى ألفا روميو ستيلفيو MY21 2023، مصممًة لأربعة أفراد، وبمقصورةٍ مطورة وعالية الجودة وتقنيات جديدة لمساعدة السائق لعام 2023.

مواصفات سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2023 الداخلية

ستأتي سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2021 رباعية الدفع  بأربع طرازات، وفقاً لشركة ألفا روميو، وهي: ألفا روميو ستيلفيو MY21، ألفا روميو كوادريفوجليو، ألفا روميو فيلوس، وألفا روميو سبورت.

تحت غطاء المحرك لسيارة ألفا روميو ستيلفيو 2023 بكافة الطرازات، سنجد محرك الست أسطوانات V6 بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. والآتي بسعة 2.9 لتر وبشاحن توربيني مزدوج مشتق من فيراري. والذي يرسل 375 كيلوواط و 600 نيوتن متر إلى جميع العجلات الأربع. كما وتدعي شركة ألفا روميو أن السيارة تتسارع فقط بوقت 3.8 ثانية من 0-100 كم في الساعة. في حين تبلغ السرعة القصوى للسيارة 283 كم / ساعة.

هذا وتشمل ميزات السلامة القياسية لكل الطرازات، أولاً الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وخواص مبتكرة من السيارة للمساعدة بالحفاظ على المسار، ومراقبة النقطة العمياء. كما ستساعد جميع الطرازات على التنبيه من  حركة المرور الخلفية، وجلب انتباه السائق عند الضرورة، إضافةً لامتلاك نظام مراقبة لضغط الإطارات، ونظام إنذار ضد السرقة.

أما في الداخل للركاب، فيوجد نظام صوت مكون من 10 مكبرات صوت، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بثماني اتجاهات ولوحة عدادات وأبواب مخيطة بالجلد، وإضاءة محيطة، ومقاعد خلفية مدفأة. بينما ستأتي طرازات  كوادريفوجليو وفيلوس وسبورت فقط ببابٍ خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين، وزجاج الخصوصية الخلفي. إضافةً لتميز طراز “السبورت” بحواف نوافذ سوداء لامعة، وملاقط فرامل حمراء، ودواسات ألمنيوم مميزة، وعدة تقليمات داخلية.

طراز كوادريفوجليو Quadrifoglio الأفخم

هذا وسيأتي طراز كوادريفوجليو Quadrifoglio (الطراز الفخم والأغلى)، البادئ سعره من 150 ألف دولار، بإمكانية استبدال العجلات معدنية المطروقة قياس 19 بوصة بمقاس 20 بوصة، وإطارات Pirelli P Zero، ومكابح أداء عالي، ومحدد وضع Alfa Romeo DNA Pro (مع وضع السباق)، وعادم Monza الرياضي مع منافذ رباعية. كما سيكون للسيارة طقم جسم خاص، وتنانير جانبية من ألياف الكربون، وجناح خلفي.

أما من الداخل، سيحتوي طراز كوادريفوجليو على مقاعد مكسوة بالجلد والكانتارا، وتطعيمات داخلية من ألياف الكربون. وعجلة قيادة رياضية خاصة بـ QV مزينة بالجلد ، وألكانتارا وألياف الكربون ، ونظام صوت Harman Kardon المتميز. في حين ستأتي ألواح عتبة Quadrifoglio من الألومنيوم.

الإضافات الممكنة لكل طرازات سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2023

ستشمل الخيارات على سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2023  طراز Veloce ، الآتية بسعر 78،950 دولارًا، إضافة طلاء المعدني بتكلفة 2150 دولارًا، وطلاء ثلاثي الطبقات بتكلفة 4000 دولار. كما يكمن تضمين عجلة احتياطية موفرة للمساحة بتكلفة 800 دولار، وملاقط فرامل سوداء أو صفراء بحوالي 1000 دولار. ويمكن إضافة عجلات رياضية مقاس 20 بوصة بزيادةٍ تكلف 1050 دولارًا، بينما سيأتي نظام هارمان الصوتي الآتي افتراضياً فقط بطراز كوادريفوجليو بسعر 1650 دولارًا. كما ستضيف ألفا روميو خاصية تعليق Alfa SDC بزيادةٍ 2900 دولارًا. فيما ستتوفر إمكانية اختيار فتحة سقف بانورامية بمبلغٍ كبير يكلف 3300 دولار.

بينما ستشمل الإضافات على طراز “سبورت” الآتي بسعرٍ مبدأي بحوالي 70 ألف دولار. ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق، ونظام تعليق متكيف ومكابح مطورة. في حين ستأتي كذلك العجلات معدنية وبمقاس 20 بوصة، وأقواس العجلات ستكون كذلك بلون الهيكل الخارجي. ومقاعد أمامية من الجلد الرياضي مع تدفئة ودعائم كهربائية. والآتية كذلك مع عجلة قيادة رياضية جلدية مُدفأة. وخاصية لشحن الهاتف اللاسلكي والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتعرف على إشارات المرور. وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة مع نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ودعم Apple CarPlay / Android Auto.

كما ويمكن لمن يريد شراء طراز كوادريفوجليو  Quadrifoglio أن يختار الطلاء المعدني، والطلاء ثلاثي الطبقات بنفس التكاليف السابقة، وعجلة القيادة الرياضية بمبلغ 1000 دولار، وعجلات QV الداكنة مقاس 21 بوصة بزيادةٍ قدرها 1950 دولارًا. ومقاعد مصنوعة من ألياف الكربون بحوالي 8350 دولارًا، ومكابح من الكربون والسيراميك أيضاً بزيادةٍ قدرها 16 ألف دولار.

آخر أخبار السيارات:

هواوي الصينية تسعى لتطوير تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة وتستهدف عام 2025

سيارة تويوتا ميراي العاملة بالهيدروجين تحطم الرقم القياسي لأطول مسافة قيادة دون تعبئة!

سيارة BMW i4 الكهربائية القادمة عام 2023 ستستطيع المشي 600 كيلومتر دونَ شحن!