موعد اختبارات نافس الوطنية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة .. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”، موعد اختبارات نافس الوطنية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، اختبارات نافس الوطنية، نماذج اختبارات نافس، اختبارات نافس السعودية، اختبارات نافس للمرحلة الابتدائية، اختبارات نافس للمرحلة المتوسطة، اختبار نافس.

يبحث العديد من السعوديين عن اختبارات نافس الوطنية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، بالمملكة العربية السعودية، للتعرف على طبيعة هذه الاختبارات، وموعد انطلاقها.

وأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية (ETEC)، عن اختبارات نافس، للطلاب بالمدارس السعودية، عبر الموقع الرسمي الخاص بها.

اقرأ:

طريقة الحصول على تمويل منصة سلفة السعودية من خلال الهاتف فقط

أسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين 6-6-2022

اختبارات نافس الوطنية

اختبارات نافس الوطنية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة تهدف إلى تحسين مستوى الطلاب، وأداؤهم في تعلم المواد الدراسية، ويتم إصدار الاختبارات بواسطة هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، لتعزيز مبدأ التنافس والمعرفة بين الطلاب بالمدراس السعودية.

وحددت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عدد 500 ألف طالب من المملكة العربية السعودية، من 20 ألف مدرسة.

وتستهدف اختبارات نافس، الصف الثالث الابتدائي، والصف السادس الابتدائي، والصف الثالث المتوسط، في القراءة، والرياضيات، والعلوم.

قد يهمك:

أقوى عروض ماركت ساكو السعودية لصيف 2023

رابط منصة درسك التعليمية 2023 وخطوات التسجيل بعد التعديل الجديد

موعد اختبارات نافس للمرحلة الابتدائية والمتوسطة

وبحسب هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، فإن اختبارات نافس الوطنية تنطلق يوم الأحد 5 يونيو 2023، بكافة المدارس السعودية، بمشاركة 500 ألف طالب، من جميع أنحاء السعودية، وذلك في إطار مشاريع المملكة التنموية في مجال التعليم، وتنفيذ رؤية الحكومة 2030، لدعم وتطور البحث العلمي داخل المملكة.

وبدأت اختبارات نافس يوم الأحد الماضي، بحسب تصريحات هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، على أن تكون مواعيدها كالتالي:

  • اختبارات نافس للصف الثالث الابتدائي : تبدأ الاختبارات يوم الخميس 9 يونيو 2023، وتستمر حتى يوم  الثلاثاء 14 يونيو 2023.
  • اختبارات نافس للصف السادس الابتدائي: بدأت الاختبارات الأحد 5 يونيو 2023، وتستمر حتى يوم الأربعاء 8 يونية 2023.
  • اختبارات نافس للصف السادس الابتدائي: تبدأ الاختبارات يوم الخميس 9 يونيو 2023، وتنتهي يوم الثلاثاء 14 يونيو 2023.

دليل إرشادات اختبارات نافس

وأتاحت هيئة التقويم والتعليم بالمملكة العربية السعودية، عن دليل إرشادي لاختبارات نافس الوطنية، لمساعدة أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم الطلاب، ومساعدتهم في التحصيل الدراسي، والتعرف على مستواهم، وذلك في إطار خطة الحكومة لرفع مستوى تحصيل الطلاب بالمدارس السعودية.

جهود وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية

وتسعى وزارة التربية والتعليم السعودية، إلى رفع مستوى التعلم داخل المملكة، والارتقاء بمستويات البحث العلمي، والعمل داخل المدارس السعودية بطرق التعلم الحديثة، لمنافسة الدول الأخرى.

وفي السياق نفسه، طرحت وزارة التعليم منصة “مدرستي”، لتسهيل التعلم عن بعد، والتواصل بين الطلاب والمدرسة، وسهولة الوصول إلى المنهج والشرح.

موعد اختبارات نافس الوطنية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة .. يقدم إليكم “تجارتنا نيوز”، موعد اختبارات نافس الوطنية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة، اختبارات نافس الوطنية، نماذج اختبارات نافس، اختبارات نافس السعودية، اختبارات نافس للمرحلة الابتدائية، اختبارات نافس للمرحلة المتوسطة، اختبار نافس.