موعد فتح باب اشتراكات قطارات السكة الحديد 2023 في مصر، فمع بداية العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس يسارع الطلاب إلى معرفة موعد الاشتراك بقطارات السكة الحديد التي تعتبر أوفر وسائل النقل. كما أعلنت هيئة السكك الحديدية المصرية أن موعد بدء الاشتراكات يبدأ من يوم ٢٤ سيبتمبر ويستمر حتى بداية الشهر القادم خلال أوقات الدوام الرسمي لمكانب الاشتراكات والذي يبدأ من الساعة السابعة صباحاً حتى الحادية عشر مساءً . أما في أيام العطل فيوجد وردية واحدة حتى الساعة الثانية ظهراًضمانا لسير عمل المكاتب. علماً أن الاشتراك يبدأ من تاريخ  1/10/2022 لغاية 30/6/2023. لنتعرف أكثر على خطوات الاشتراك بقطارات السكك الحديدية و شروط الاشتراك بالنسبة للطلبة على موقع تجارتنا نيوز.

شروط اشتراكات قطارات السكك الحديد في مصر

للاستفادة من اشتراكات السكك الحديد في مصر لعام 2023-2023 لابد من توفر عدة شروط وهي:

  • الاشتراك متاح فقط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات.
  • مدة الاشتراك لا تتجاوز التسعة أشهر وفي حال احتياج الطالب لمدة أكثر يعطى بطاقة اشتراك مدة ثلاث أشهر فقط بعد انتهاء مدة التسعة أشهر.
  • تعتبر الاشتراك فعالة أيام العطلات الرسمية و عطلات نهاية الاسبوع.موعد فتح باب اشتراكات قطارات السكة الحديد 2023

خطوات التسجيل باشتراكات قطارات السكك الحديدية في مصر

أما عن كيفية الاشتراك بقطارات السكك الحديدية عليك اتباع ما يلي:

  • عليك التوجه إلى أقرب مكاتب الاشتراك المتواجدة في المحطات المركزية في كافة المحافظات المصرية. وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي كما أوضحنا سابقاً.
  • تقديم كافة الأوراق المطلوبة من استمارة طلب وغيرها.
  • يحدد سعر الاشتراك بناءً على المسافة بين محطة الانطلاق والوصول. و عادة لا تتجاوز سعر خمس جنيهات.

 

أسعار اشتراكات قطارات السكة الحديدية في مصر

بالنسبة لأسعار اشتراكات السكك الحديدية لعام 2023  فقد أوضحت هيئة السكك الحديدية أن الأسعار رمزية فهي خطوة لدعم طلاب الجامعات والمدارس. وأن سعر الاشتراك لا يتجاوز خمس جنيهات لكافة الطلاب. كما أوضحت هيئة النقل التشديد والتأكيد على التزام الطلاب بدرجة اشتراكهم فلا يجوز لمشترجي الدرجة العادية تحيا مصر  استخدام قطارات التخوية الديناميكية دون دفع فرق الأجرة في شباك التذاكر. حيث أن مخالفة ذلك سيعرضه للغرامة مع دفع سعر التذكرة كاملة.موعد فتح باب اشتراكات قطارات السكة الحديد 2023

الأوراق المطلوبة لاشتراك قطارات السكة الحديد المصرية

للاشتراك باشتراكات السكك الحديدية المصرية لعام 2023 يجب تقديم الأوراق التالية لمكاتب الاشتراكات:

  • أولاً استمارة طلب من شباك التذاكر في محطات القطار والتي يبلغ سعرها خمس جنيهات فقط.
  • عليك ملء الاستمارة من الجهة التابع لها سواء مدرسة أو جامعة ووضع الخاتم الرسمي للجمهورية عليها.
  • صورة واحدة فقط عن بطاقة الرقم القومي
  • كما عليك تقديم صورتان شخصيتان .

وبهذا نكون قد أوضحنا عن كيفية التسجيل باشتراكات قطارات السكة الحديدية في مصر وروط الاشتراك. بالإضافة إلى توضيح رسوم الاشتراك بقطارات السكك الحديد والأوراق المطلوبة. وتعتبر هذه الاشتراكات خطوة هامة من قبل وزارة النقل لدعم الطلاب فينا يخص مشاكل المواصلات وصعوبتها.