البنك الدولي الإسلامي ينال جائزة أفضل بنك رقمي في قطر. وقد قدم الجائزة اتحاد المصارف العربية في حفل جوائز التميز، وذلك لأفضل المؤسسات المالية الرقمية في 2023-2021. كما تم إقامة الحفل مؤخرًا في العاصمة اللبنانية بيروت وشارك فيه عدد من الممثلين للقطاع المصرفي العربي وأيضا الدولي.

حيث تمثل هذه الجائزة اعترافا وتقديرا  للإنجازات المتميزة التي حققها الدولي الإسلامي في مجال التحول الرقمي. وبالأخص في الفترة الماضية، فقد قام البنك بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات لعملائه، ومنها خدمات نوعية للمرة الأولى تتوفر في القطاع المصرفي المحلي.

البنك الدولي الإسلامي ينال جائزة أفضل بنك رقمي

كذلك منحت اللجنة المنظمة لجوائز التميز للمؤسسات  المالية الرقمية الأفضل في اتحاد المصارف جائزة للبنك الدولي الإسلامي. ذلك نتيجة نجاحه وتقدمه  في ساحة التقدم الرقمي، بالإضافة لنجاحه في التصدي للأحداث الطارئة المرتبطة بانتشار فيروس كوفيد-19. إذ زود البنك عملائه بحلول رقمية ساهمت بتمكينهم من الحصول على الخدمات المالية بشكل سهل وآمن وبلا زيارة لفروع البنك.

البنك الدولي الإسلامي يواكب التكنولوجيا المصرفية الحديثة

وقد استند منح الجائزة إلى أن البنك مستمر بالعمل وبذل الجهد في الابتكار والإبداع. وأيضا الاستفادة من التكنولوجيا المصرفية الحديثة ومواكبة كل جديد في هذا القطاع؛ ليغني تجربته في الصيرفة الإسلامية. كذلك ليبحث عن أدوات توفر احتياجات العملاء، وترتقي في العمل المصرفي لمستويات عالية من  الاتقان والجودة.

توفير الاقتصاد القطري البيئة المناسبة

بهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي الدكتور عبد الباسط أحمد الشيبي عن فوز البنك الدولي الإسلامي بجائزة البنك الرقمي الأفضل في دولة قطر. وذلك من اتحاد المصارف العربية بأنه لمن السعادة نيل هذه الجائزة التي تواكب تقدم البنك في المجال الرقمي. مما يشير إلى البيئة المناسبة التي يؤمنها الاقتصاد القطري في سبيل تحقيق إنجازات في الميادين المختلفة والمجالات. الأمر الذي شهدت له وكالات التصنيف الائتماني في العالم وأيضا أشادت به الخبراء المهتمين في الشأن المالي والاقتصاد، بالإضافة للمؤسسات المستقلة.

التزام بالمهام المصرفية وتقديم الأفضل للعملاء

كما أردف  الشيبي أن نيل  البنك الدولي الإسلامي لجائزة الأفضل بين البنوك الرقمية في قطر بعد حصوله على جائزة البنك الإسلامي الرقمي الأفضل في قطر من World Economic الأمريكية. حيث إن  الاعتراف بخطوات عمل البنك في مجال التحول الرقمي على المستوى الدولي والعربي والإقليمي. مما يزيد من مهامه والتزامه بتقديم الأفضل لعملائها وللمساهمين وللاقتصاد القطري ككل. أيضا يجعله يعمل دائما لتحقيق الخطط والأهداف والمحافظة على المستويات العالية في الخدمة.

مواجهة البنك الظروف الطارئة بالطرق المناسبة

كذلك أكد الرئيس التنفيذي الشيبي للدولي الإسلامي على أن الظروف الطارئة التي واجهت القطاعات المصرفية وغيرها من القطاعات المحلية والعالمية. حيث الزم الكل بإيجاد طريقة مناسبة لمواجهة هذه الظروف وفي البنك الدولي الإسلامي كانت الفرصة سانحة للاستجابة لتلك التحديات وللتغلب عليها. كما أن الدولي الإسلامي لم يهدر وقته في التصدي لظروف جائحة كوفيد-19، فقد اتخذ مجلس الإدارة قراراً في التركيز على التحول الرقمي بسرعة.  فضلا عن تحويل الخطط إلى الواقع بأسرع وقت ممكن مع توفير الموارد المادية والبشرية المناسبة لهذه النقلة نحو التحول تبعا لأفضل الشروط.

نشر الثقافة الجديدة باستخدام القنوات البديلة

بالإضافة لذلك قال الشيبي أنه ليس البرمجيات وإتاحتها فقط كان موضوع التحدي، ولكن نشر الثقافة الجديدة باستخدام القنوات البديلة. أيضا كان هناك تحدي بإقناع العملاء بأن هذه الطريقة الأسهل والأفضل وأنها تتمتع بالأمان والثقة كما هي في القنوات التقليدية للبنك. كما أن الظروف ساهمت بدفع العملاء إلى طريقة جديدة من التفكير .كذلك لقد أجرى البنك حملة كبيرة ضمت وسائل الاتصال المباشر المختلفة ووسائل الإعلام، وأن النتيجة كانت مرضية بشكل كبير.

علاوة على ذلك فقد عبر الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي عن الثقة بأن البنك الدولي الإسلامي سيستمر بتحقيق أهدافه وخططه الاستراتيجية. أكانت ترتبط بالتحول الرقمي أو فيما يرتبط بالنمو والمحافظة على مركزه المالي وبما يتوافق مع تطور الاقتصاد القطري في المجالات جميعها.

اقرأ أيضا:

المواساة للخدمات الطبية تعلن بدء تشغيل مستشفى المدينة المنورة الجديدة خلال أقل من شهر