برنامج GrowthX Accelerator من مايكروسفت لدعم الشركات الناشئة في الإمارات.. حيث أطلقت شركة مايكروسوفت العالمية للتكنولوجيا، دفعة أولى من برامجها “GrowthX Accelerator”. ذلك لمساعدة الشركات الناشئة في الإمارات، بالشّراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار. كما يعتبر هذا البرنامج امتداداً للشّراكة بين مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة مايكروسوفت. ويهدف البرنامج إلى سدّ الثّغرة بين الشّركات الكبيرة والناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال الربط بينهما. ذلك  بحسب ما تناقلته بعض المصادر ووكالات الأنباء الإماراتية.

برنامج GrowthX

أهداف برنامج GrowthX Accelerator في دعم الشركات

كما تمّ طرح هذا البرنامج GrowthX Accelerator بهدف تسريع فرص النمو في الإمارات أمام الشركات الناشئة. وتم تصميمه لأجلِ سدّ فجوة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة عبر طرح الحلول المناسبة لها. ذلك إضافةً إلى تمكين الشركات الناشئة التي تعمل مع المؤسسات التجارية من خلال تزويدهم بالتكنولوجيا وتقديم الإرشاد اللازم. أيضا توفير إمكانيات الوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها. كما تحدّث رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي “محمد علي الشرفاء” عن أنّ إمارة أبوظبي تكثف جهودها لتمكين الشركات الناشئة التي يمكنها إحداث تأثير مستدام على مستوى الاقتصاد الرقمي. كما من خلال هذا المنطلق يعمل مكتب أبوظبي للاستثمار بصفته شريكاً مؤسسّاً مع مايكروسوفت في برنامج GrowthX Accelerator. ذلك على تمكين رواد الأعمال من خلال التكنولوجيا والتوجيه والوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها للانطلاق. كما سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار مع مايكروسوفت على تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال بما يتماشى مع التزام أبوظبي الراسخ بدعم القطاع الخاص.

مايكروسوفت أوفيس 2023 – أهم الميزات الجديدة في أوفيس 2023 والأسعار الجديدة

تقديم حلول متطورة لحل جميع التحديات التي تواجهها الشركات الناشئة

وبالحديث عن برنامج  GrowthX Accelerator، فإنّه سيشمل ورش عمل ودورات تدريبية افتراضية وحضورية. ذلك بالإضافة إلى سلسلة من العروض التجريبية وعدة فعاليات لزيادة عملية التواصل. حيث ستتمكّن الشركات الناشئة من عرض رؤيتها لأصحاب رؤوس الأموال. كذلك لعملاء مايكروسوفت الإقليميين. وفي المرحلة الأولى التي تبلغ مدتها 12 أسبوعاً، ستقوم مايكروسوفت بتوظيف 15 شركة ناشئة من جميع أنحاء المنطقة. وستعمل بصورة كبيرة لتقديم حلول متطوّرة لأجلِ حلّ التحديات التي تواجهها شركائها. كذلك لقد قال مدير عام شؤون الشركات الناشئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مايكروسوفت “روبرتو كروسي”. إنّ الشركات الناشئة يمكن أن تقود إمكانياتها بصورة مختلفة عبر الاستفادة من برنامج مسرع الأعمال GrowthX. ذلك حيث إنّ تمكينها من تحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا وإمكانية الدخول إلى الأسواق والحصول على التوجيه أمر أساسيّ وهام.

تأشيرات سياحية إلى الإمارات لمدة 5 سنوات بشرط ميسر جداً


و نهايةً يذكر أن برنامج مايكروسوفت للشركات الناشئة يعمل مع عدد من الشركاء مثل الاتحاد للطيران ويونيليفر وفلو وأكبانك وكي بي إم جي وآيكيا. ذلك من أجل تقديم الدعم للدفعة الأولى. حيث سيعمل الشركاء على مدار فترة البرنامج على استحداث حلول تكنولوجيّة للتغلب على التحديات التي تواجهها الشركات.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,12,2021

>> اقرأ أيضاً : تعرف على المبادئ العشرة في الإمارات للخمسين عاماً القادمة !