ارتفاع أسعار الألومنيوم عالمياً لأعلى مستوى منذ عام 2008

تشهد أسعار الألومنيوم عالمياً زيادة وارتفاع بنسبة ملحوظة وكبيرة. حيث ارتفعت الأسعار يوم أمس الأثنين 12 سبتمبر / أيلول 2023 لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2008 أي 13 عاماً تقريباً. حيث أن ذلك الارتفاع قد جاء عقب زيادة سهم شركة الألومنيوم الروسية “روسال” وهي أحد أبرز منتجي الألومنيوم في العالم.

زيادة أسعار الألومنيوم في مصر بنحو 3 آلاف جنيه خلال شهر سبتمبر 2023

زيادة أسعار الألومنيوم عالمياً لأعلى مستوى

ومن هذا المنطلق. كما ذكرنا في الفقرة أعلاه أن أسعار الألومنيوم قد تأثر بأسهم شركة الألومنيوم. حيث جرى تداول عقود الألومنيوم  ليتراجع بنسبة 1 في المئة عند مستوى يقارب 2924 دولار أمريكي للطن المتري0 فيما وتجدر الإشارة إلى أن مستواها الحالي بعد الارتفاع قد سجل مستوى نحو 3000 دولار أمريكي للطن المتري.

كما وتجدر الإشارة إلى أنه قد قفزت أسعار المعدن الخفيف الوزن الذي يتم استخدامه في التغليف والتشييد بنسبة نحو 50 في المئة خلال العام الحالي 2023. بالإضافة إلى ارتفاعه بنسبة 15خلال الثلاثة اسابيع القليلة الماضية مع إقبال المضاربين مع شرائه.

أسعار الألومنيوم في مصر اليوم 1-9-2021 … توقعات بارتفاع في الأسواق المحلية

استمرار تواصل الارتفاع في الألومنيوم في الأيام القادمة

وفي الحديث عن ذلك. أدرج المحللون توقعاتهم باستمرار تواصل حدوث تلك الزيادة والارتفاع في أسعار الألومنيوم خلال الأيام المقبلة. وذلك بعد تصحيح بفضل تخفيضات في الإنتاج الصيني وزيادة سعر الألومينا بشكل سريع. وهي المادة الرئيسية في تصنيع الألومنيوم. إلى جانب هبوط في المخزون.

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن مخزونات الألومنيوم المسجلة في مستودعات بورصة لندن قد هبطت  بنسبة نحو ما يقارب 30 في المئة منذ شهر مارس / آذار الماضي من هذا العام 2023 ليسجل نحو ما يقارب 1.3 مليون طن. فضلاً عن تراجع العقود الآجلة في بورصة شنغهاي بنسبة 42 في المئة تقريباً ليسجل مستوى 228 ألف و529 طن منذ شهر أبريل / نيسان من هذا العام.

لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب. بل وتجدر الإشارة أيضا إلى تراجع أحد المعادن الصناعية كذلك وهو عقود النحاس في بورصة لندن. إذ تراجعت عقوده بنسبة 1.5 في المئة ليسجل  مستوى 9551 دولار أمريكي للطن. علاوةً عن تراجع عقود النيكل بنسبة 3.3 في المئة لتصل إلى مستوى 19 ألف و725 دولار أمريكي للطن.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا :