مميزات السياحة في الإمارات 2023 بعد تعديل عطلة نهاية الأسبوع.. حيث أكّد خبراء وعاملون في القطّاع الفندقيّ أن تعديل الإجازة الأسبوعية سوف يسهم في دعم القطاعين السّياحي والفندقي بشكلٍ إيجابي. ذلك حيث سيساعد في زيادة عدد الليالي الفندقية التي تقضيها الأسر. أيضا زيادة مدة الإقامة، وإلى جانب تسجيل إيرادات أعلى عما كان عليه بالسابق. كما ذكر هؤلاء أنّ المدّة الأطول للإجازة سوف تتيح للموظفين والعائلات قضاء أوقات أطول بالفنادق والمطاعم. أيضا الاستمتاع بالمرافق الترفيهية والسياحية. ذلك ما سوف يدعم القطّاع السياحي بمزيد من الإشغالات والإيرادات.

مميزات السياحة في الإمارات 2023

مميزات السياحة في الإمارات 2023

عمليات دفع رسوم الترخيص للشركات في دبي أصبحت أكثر سهولة !

مميزات السياحة في الإمارات 2023 ورفع الطلب على السفر

كما أكّد “محمد جاسم الريس” نائب الرئيس التنفيذي لشركة الريس للسفريات أنّ تغيير نظام الإجازة الأسبوعية في دولة الإمارات سوف يؤثر إيجابياً في قطاعي السفر والسياحة في الإمارات 2023. بسبب ارتفاع مدة عطلة نهاية الأسبوع. أيضا قال الريس إن تناسق الإجازة الأسبوعية في دولة الإمارات مع دول العالم الأخرى، من شأنها أن ترفع الطلب على السفر وخاصة في الطلب على سفر الأعمال والشركات. كذلك أضاف نائب الرئيس التنفيذي لشركة الريس للسفريات أنّ هذا القرار من شأنه زيادة السفر من دولة الإمارات وخاصة في سفر العطلات القصيرة.

شروط الحصول على تمويل العقارات الخضراء من ثلاثة بنوك إماراتية !

انتعاش حجوزات الفنادق في الإمارات 

أيضا من جانبه، تحدّث “محمد عوض الله” الرئيس التنفيذي لمجموعة «فنادق تايم» إنّ اعتماد الإجازة الأسبوعية في القطاع الحكومي المحلي والاتحادي في دولة الإمارات ليومي السبت والأحد، ونصف يوم الجمعة. ذلك من شأنه زيادة الطلب على الحجوزات الفندقية خلال عطلة الأسبوع الطويلة نسبياً وزيادة مميزات السياحة في الإمارات 2023. أيضا أضاف عوض الله أن هذا الأمر يعمل على توحيد الإجازة الأسبوعية في دولة الإمارات مع الأسواق العالمية. ثم بالتالي توحيد الأعمال والترفيه أيضاً. ذلك ما سينعكس على حجوزات الفنادق إلى الجمعة والسبت والأحد بدلاً من الجمعة والسبت في السابق.

حجز تذاكر حفلة سيف نبيل وأصيل هميم وحاتم العراقي في موسم الرياض

مميزات السياحة الجديدة في الإمارات بعد تعديل العطلة الأسبوعية

كذلك تحدّث الدكتور هيثم الحاج علي المدير التنفيذي لشركة دبي لينك للسياحة والسفر أنّه لا شك في أنّ مثل هذا القرار صدر بعد دراسة وافية وكافية حول الإيجابيات والسلبيات. كما قد تناول العديد من الباحثين والاقتصاديين، الجوانب الإيجابية لتعديل الإجازة الأسبوعية. وإنّ الحقيقة هي أنّ السياحة ستكون من إحدى القطاعات التي ستستفيد من هذا القرار بشكل كبير. أيضا لقد أضاف أن هنالك فائدتين اثنتين من بين العديد من الفوائد التي سيجنيها قطاع السياحة الداخلية. وهي ارتفاع معدل السياحة الداخلية مع ازدياد مدة الإجازة الأسبوعية. ذلك مع زيادة مدة الإجازة السياحية بالنسبة لزوار الإمارات من دول المنطقة من يومين إلى ثلاث أيام. ذلك أن أكثر الزوار القادمين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع يصلون الخميس عصراً ويغادرون السبت مساء. وأما مع نظام الإجازة الجديد، سوف يبقى الوصول على حاله بينما يقضي الزائر يوما إضافيّاً في الدولة. لذلك فإنّ مميزات السياحة الجديدة ازدادت بشكلٍ كبير بعد تعديل العطلة الأسبوعية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,18,2021

>> اقرأ أيضاً: جوائز مهرجان دبي للتسوق بقيمة مليون درهم ابتداءً من انطلاقته اليوم !