رابط تسجيل الصف الأول بالأردن للعام الدراسي 2023-2023 يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التسجيل للصف الأول الابتدائي في الأردن،  المستندات المطلوبة لتسجيل الصف الأول بالأردن،  طريقة تسجيل الصف الأول الابتدائي إلكترونيا في الأردن،  وزارة التربية والتعليم الأردنية، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

رابط تسجيل الصف الأول بالأردن للعام الدراسي 2023-2022، طريقة التسجيل والمستندات المطلوبة. فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية بشكل رسمي فتح باب التسجيل الإلكتروني للصف الأول بالمملكة في المدارس الحكومية للعام الدراسي القادم 2023/2022. فيما تم تفعيل رابط الموقع الإلكتروني لتسحيل طلاب الصف الأول الابتدائي في الأردن، إذ سيتم التسجيل من خلاله. بينما حددت وزارة التربية والتعليم الأردنية ضوابط التسجيل لطلاب الصف الأول والمستندات المطلوبة.

التسجيل للصف الأول الابتدائي في الأردن 2023/2033

إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية فتح باب التسجيل لطلاب الصف الأول في جميع المدارس منذ يوم الخميس 16 يونيو 2023. فيما أكدت الوزارة أن التسجيل إلكترونيا عن بعد للصفوف الأولى ورياض الأطفال إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني الذي أتاحته لذلك. فيما جاء ذلك تسهيلا لعملية التسجيل على أولياء الأمور دون عناء الخروج وتوفيرا للوقت. أيضا أشارت الوزارة إلى إتاحت خدمات الحصول على نتائج الامتحانات لكافة المراحل الدراسية. حيث جاءت جائحة كورونا لتساهم في التطور والتحول الرقمي السريع في المملكة لتسهيل الأمور على الطلاب وأولياء الأمور . فضلا عن أن هذا التحول جاء من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة العامة والحد من انتشار المرض.

قد يهمك: منصة سجل للتوظيف الأردنية 2023 للتقديم على وظائف وزارة العمل الاردنية 

رابط تسجيل طلاب الصف الأول في الأردن 2023

فقد أتاحت وزارة التربية والتعليم في الأردن إمكانية تسجيل الصف الأول عبر الرابط: eservices.moe.gov.jo. إذ يمكن لذوي الطلاب الدخول إلى الموقع وتسجيل الصف الأول في كافة أنحاء الأردن بهذه الخطوات:
أولا يتم الدخول إلى الموقع eservices.moe.gov.jo.
من ثم يتم إدخال الرقم الوطني وكلمة المرور لتسجيل الدخول للموقع.
كما يتم تسجيل مستخدم جديد ، والضغط على التسجيل للصف الأول الابتدائي.
كذلك يتم إدخال وتدقيق كافة التفاصيل المتعلقة بالطالب وإرفاق المستندات المطلوبة.
فيما بعد الانتهاء ستظهر رسالة للمستخدم تفيد بأن الحجز كان ناجحًا ، ويجب النقر على موافق.

المستندات المطلوبة لتسجيل السنة الأولى ابتدائي 

أما عن المستندات والوثائق التي حددتها وزارة التربية والتعليم في الأردن للتسجيل هي كما يلي:
إذ يجب إحضار شهادة ميلاد الطفل المراد تسجيله في الصف الأول.
كذلك يجب تقديم شهادة التطعيمات الأساسية الخاصة بالطفل.
فضلا عن إحضار مرفق صورة من خلاصة القيد، وللوافدين صورة عن جواز السفر وصورة عن الإقامة سارية المفعول.
بالإضافة إلى وجوب إحضار شهادة فحص طبي للطفل من مركز معتمد في وزارة التربية والتعليم الأردنية.
كذلك يجب إرفاق 6 صور شخصية حديثة للطفل بمقاس 4 * 6.
الجدير بالذكر، أنه ستبدأ امتحانات التوجيهي في الأردن تبعًا لوزارة التربية والتعليم الأردنية في أخر الشهر الجاري. فقد أعلنت الوزارة جداول امتحانات الثانوية العامة، كما عرضت على موقعها الإلكتروني جدول مواعيد الامتحانات. ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الخميس الموافق 30 حزيران-يونيو الحالي للعام 2023. بينما ستبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة 10:00 صباحًا ، بينما ستبدأ الجلسة الثانية عند الساعة 1:00 ظهرًا.

 قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التسجيل للصف الأول الابتدائي في الأردن 2023-2023،  المستندات المطلوبة لتسجيل الصف الأول بالأردن،  طريقة تسجيل الصف الأول الابتدائي إلكترونيا في الأردن،  وزارة التربية والتعليم الأردنية.

اقرأ أيضا: أسعار الأضاحي في الأردن لعيد الأضحى 2023