زيادة أسعار الفحم الحجري في تركيا.. تعرف على الأسعار بعد الزيادة الملحوظة في الأسعار. علاوةً عن ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء  2023.

أسعار الفحم الحجري في تركيا. حيث تشهد أسعار الفحم الحجري في تركيا ارتفاعات ملحوظة برفقة زيادة وارتفاع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في البلاد. مما سيجعل ذلك جميع الوسائل الممكنة للتدفئة ذات ارتفاع عالي في الأسعار. ومن هنا يكثر تساؤل المواطنين عن الحلول الممكنة للقضاء على هذا البرد القارص. ولا سيما لأصحاب الدخل المحدود. لذلك الأمر سنطلعكم من خلال مقالنا التالي عبر تجارتنا نيوز أسعار الفحم الحجري في تركيا 2023.

اقرأ أيضا: أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في تركيا 5-1-2022… زيادة مستمرة في الأسعار

أسعار الفحم الحجري في تركيا اليوم 2023

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الفحم الحجري قد ارتفع بنسبة ملحوظة تقارب نحو 80 في المئة خلال بداية العام الماضي 2023. حيث وصل سعر الطن نحو 2200 ليرة تركية مقارنةً بسعره السابق إذ كان يبلغ نحو 1200 ليرة تركية للطن الواحد. إلا أن تلك الزيادة لم تتوقف عند هذا الحد فحسب. بل وتزايد سعره أيضا خلال الفترة الأخيرة الماضية. ومن الجدير بالذكر أن تلك الزيادة قادت بأسعار الفحم بأن تصل نحو ما يقارب 3300 ليرة تركية للطن الواحد. بما يذكر أن تلك الزيادة كانت نسبتها نحو 100 في المئة.

لكن السؤال الحقيقي يندرج نحو أسباب الارتفاع هذه. ومن الجدير بالذكر أن تلك الزيادة كانت نتيجةً لسببين. يندرج إحداهما نحو أزمة الفحم الحجري عالمياً وذلك نتيجةً لقيام دولة الصين بمنع تصدير الفحم الحجري إلى دول العالم. ومن المهم ذكره والإشارة إليه أن دولة الصين تعتبر أحد أهم وأكبر منتجي الفحم الحجري في العالم.

كما ويأتي السبب الآخر المرافق لهذا الارتفاع نحو حدوث أزمة في الطاقة العالمية. بالإضافة إلى زيادة وارتفاع أسعار الوقود وهذا ما قد أدى أيضا إلى زيادة الطلب على الفحم الحجري وهذا ما قد أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار بشكل عالمي.

ومن الجدير بالذكر أن البلاد تعاني من تضخم ملحوظ خلال الفترة الأخيرة الماضية. حيث شهدت نحو 364 سلعة ارتفاعات ملحوظة وبنسبة كبيرة. مقارنةً بانخفاض نحو 18 سلعة فقط. بينما استقرت نحو 33 سلعة على أسعارها دون تغيير. ومن هذا المنطلق يجب أن نشير كذلك إلى ارتفاع أسعار الكهرباء مؤخراً وبدء العمل بتسعيرة جديدة للفواتير وذلك بدءاً من تاريخ اليوم الأول من شهر فبراير / شباط الجاري.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: