أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، لينك تظلمات الثانوية العامة 2023، والذي يمكن من خلاله التقديم مجانًا على إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة.

الدخول على رابط التظلم الخاص الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم ثم قبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة إلكترونيا ويستمر قبول الطلبات لمدة 7 أيام على أن يتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم 13 سبتمبر القادم.

لينك تظلمات الثانوية العامة 2023 

لينك تظلمات الثانوية العامة 2023 

سيطر رابط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 على محرك البحث “جوجل” خلال الساعات الأخيرة، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت تلقي طلبات التظلمات على النتيجة بالمجان.

قالت وزارة التعليم أنَّ لينك تظلمات الثانوية العامة 2023 يوضح جميع التعليمات التي يجب على طلاب الثانوية العامة الراغبين في التظلم على الدرجات التي حصلوا عليها في بعض المواد، موضحة أنَّ التظلم يتمّ مجاناً لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة، وذلك في إطار حرصها للتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور. كما قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنَّ تظلمات الثانوية العامة تتمثل في التحقق من نسبة ورقة الإجابة للطالب والتأكّد من تصحيح جميع الأسئلة بها، فضلاً عن التأكّد من الرصد الصحيح للدرجات التي حصل عليها الطالب، مؤكّداً أنَّ هذه المراحل لا تتدخل إطلاقاً في تقدير الدرجات.

مبادرة دراجتك صحتك .. خطوات الحصول على دراجة من وزارة الشباب والرياضة

وأضاف «شوقي» أيضا في تصريحاتٍ له، أنَّ عملية تقدير الدرجات هي شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية فقط وينفذها المسئول عن التصحيح وهو ما لا يجوز التظلم بشأنه، مبرراً عدم الإعلان عن نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة لأنَّها مرتبطة بتقدير الدرجات وهو من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط.

شروط تقديم طلب تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

  1. تظلم الثانوية العامة يتم عبر رابط إلكتروني الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم.
  2. التظلم يتم من خلال بيانات الطالب الاسم ورقم الجلوس وتسجيل المواد المتظلم فيها.
  3. التظلم بالمجان في كل المواد دون رسوم مالية
  4. كما أن التظلم مفتوح لكل المواد أو مادة واحدة حسب طلبات الطالب.التظلم يقتصر فقط على إعادة فحص أوراق الإجابة الخاصة بالطالب.
  5. التظلم على نتيجة الثانوية العامة وسوف يستمر لمدة أسبوع على أن يتم إرسال نتائج الفحص حتى يوم 13 سبتمبر المقبل.
  6. الفحص أيضا يتضمن تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ومد صحتها ونسبتها إلى الطالب ليعاد تصحيحها يدويا.
  7. يتسلم الطالب نتيجة الفحص في المواد الخاصة به ومدي فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه.
  8. يتسلم الطالب نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة بهدف يطمئن بنفسه على سلامة التصحيح

التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 الكترونيا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم إنَّ التظلمات ستتم إلكترونياً لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة وبالمجان دون تحصيل رسوم، مطالبا جميع الطلاب بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بخطوات التظلم.

تحذير من بنك مصر للعملاء للانتباه من مكالمات النصب والاحتيال

خطوات تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023:

-الدخول على رابط تظلمات الثانوية العامة 2021.

– كتابة الرقم القومي.

– وكتابة البريد الموحد.

– كتابة كلمة المرور.

كما أكّدت وزارة التعليم أنَّه لا يتمّ سداد أي رسوم، ولا توجد قيود على عدد المواد المتظلم منها. موضحة أنَّ مدة التظلم أسبوع يبدأ من اليوم السبت الموافق 21 أغسطس الجاري حتى الخميس الموافق 26 من نفس الشهر، ويجب على الطالب تحديد المادة أو المواد المتظلم منها.


كما يمكنك أن تقرأ: