ارتفاع أسعار العملات الرقمية .. والبيتكوين تتخطى حاجز 44 ألف دولار في قيمتها

ارتفاع أسعار العملات الرقمية اليوم ومن بينها أشهر العملات الرقمية “البيتكوين”. حيث سجلت البيتكوين خلال التداولات الأخيرة من مساء يوم أمس الجمعة 25 آذار /مارس 2023. ارتفاعات واضحة لتسجل مستوى جيد خلال هذا الأسبوع كانت لم تبلغه منذ زمن. بالإشارة إلى أنها وقد سجلت معظم أسعار العملات الرقمية أيضا ارتفاع واضح كان ذلك مدعوماً بالطلب على أصول المخاطرة وتجاهل التطورات التي تنطوي فيما يتعلق بأوركرانيا. وهذا ما قد ساهم بدوره من زيادة قيمة البيتكوين بنسبة تقدر نحو 30 في المئة. إضافة إلى باقي العملات الرقمية الأخرى.

اقرأ أيضا: أخبار العملات الرقمية .. تراجع جديد في سوق العملات الرقمية صباح اليوم 10-3-2022

ارتفاع أسعار العملات الرقمية 

ومن جهة أخرى. يجدر القول إلى أن سعر البيتكوين قد ارتفع بنحو ما يقارب 1.4 في المئة خلال تداولات مساء يوم الجمعة. وهذا ما قد دفع لتحقيق مستوى يقارب من 44.4 ألف دولار أمريكي. بالإشارة إلى أن البيتكوين قد واصلت تحقيق المكاسب على مدار الأسبوع الماضي لتسجل نسبة ارتفاع نحو 8 في المئة مما ساعد من بلوغها إلى هذا المستوى.

كما أن ذلك التحسن والارتفاع في أسعار العملات الرقمية كان مرافقاً لعملة الإيثريوم ثاني أكبر العملات الرقمية وأشهرها. حيث ارتفعت بنحو 0.2 في المئة لتحقق مستوى 3121.4 دولار أمريكي. إضافةً إلى إجمالي المكاسب الاسبوعية التي حققتها حيث وصلت نسبتها نحو 8 في المئة أيضا. علاوةً عن ارتفاع عملة كاردانو الرقمية بنسبة 5.8 في المئة لتصل إلى مستوى 1.10 دولار أمريكي. ومن الجدير بالذكر أن معظم العملات حققت مكاسب واضحة خلال هذا الأسبوع الماضي. وشملتها أيضا عملة كاردانو حيث وصلت مكاسبها على مدار الأسبوع نحو 30 في المئة.

وبالنسبة إلى باقي العملات الرقمية الأخرى. حيث سجلت عملة تيرز ارتفاع بنحو دولار واحد. لتبلغ قيمتها السوقية نحو 81 دولار أمريكي. حيث حققت ارتفاع بنحو 1.86 في المئة أي قد ربحت تقريباً 1.48 مليار دولار. ناهيك عن زيادة عملة بي أن بي أيضا لتحقق مكاسب في قيمتها السوقية تقدر بنحو 13.6 في المئة. حيث ربحت تقريباً 50.58 دولار أمريكي. علاوةً عن عملة إكس ريبل أيضا التي حققت مكاسب واضحة خلال التداولات الأخيرة. لكن قيمتها السوقية قد تراجعت بنسبة 1.5 في المئة وهذا ما قد جعلها تخسر نحو ما يقارب 0.8 ميار دولار. مما أدى إلى بلوغ قيمتها السوقية المجمعة نحو 52.5 مليار دولار.

لكن وفي نفس السياق أيضا. لا بد من الإشارة إلى القيمة السوقية التي ارتفعت كذلك للعملات الرقمية بشكل عام بنسبة 0.7 في المئة لتسجل قيمة 2.01 تريليون دولار.

 


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: