إطلاق صندوق حي دبي للمستقبل لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي !.. حيث أعلن نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم. عن إطلاق “صندوق حي دبي للمستقبل” بقيمة 1 مليار درهم في مرحلته الأولى. ذلك بهدف دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا وتشجيعهم على الإدراج لاحقاً في أسواق دبي المالية وبورصاتها. كما تم إطلاق الموقع الإلكتروني لصندوق حي دبي للمستقبل.

كما يعد الصندوق إحدى المبادرات التطويرية التي أعلنت عنها اللجنة العليا. ذلك بهدف تطوير أسواق المال والبورصات في دبي برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد. كما سيركز خلال الفترة المقبلة على إنشاء 1000 شركة رقمية كبرى في إمارة دبي خلال خمسة أعوام. أيضا سوف يساعد الصندوق على تحفيز واستقطاب استثمارات إجماليّة لقطاع الشركات الناشئة من 1.5 مليار إلى 4 مليارات درهم.

 صندوق حي دبي للمستقبل لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي

إطلاق صندوق حي دبي للمستقبَل لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي


هدف إطلاق صندوق حي دبي للمستقبل

كما قد تحدّث الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم عن إنّ إطلاق “صندوق حي دبي للمستقبل” يأتي في إطار دعم الجهود والاستراتيجيات الوطنية. والتي ترمي إلى تعزيز جاذبية الإمارة كوجهة مفضلة للمواهب الشابة والخبرات العالمية ورواد الأعمال والمبتكرين والشركات الناشئة في مختلف القطاعات. كما لفت إلى أنّ الهدف من إطلاق الصندوق هو دعم الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا وتشجيع الشركات الرقمية الناجحة على الإدراج في أسواق المال بدبي. وإنّ رهان محمد بن راشد المستقبلي هو الاقتصاد الرقمي. كما اعتمد الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد تعيين شريف البدوي رئيساً تنفيذياً لصندوق حي دبي للمستقبل لتحقيق الرؤية في جعله وجهة شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة والعالم لصناعة المستقبل. كذلك تعزيز جاذبية إمارة دبي كمركز إقليمي وعالمي للمواهب وأصحاب الأفكار الاستثنائية.

تكلفة وشروط حجز اسم تجاري في دبي من خلال بوابة دبي للاقتصاد والسياحة 2023


خدمات ومميزات صندوق حي دبي للمُستقبل

حيث بالحديث عم مميزات صندوق حي دبي للمستقبل، فإنّه سوف يعمل على توفير مجموعة متنوعة من التسهيلات التمويلية والاستثمارية المناسبة للشركات التكنولوجية الناشئة في دبي والمنطقة. ذلك من أجل دعم نموّها وتوسعها في أسواق جديدة، والاستثمار في المحافظ المحلية والإقليمية. كذلك استقطاب صناديق رأس المال الاستثماري من مختلف أنحاء العالم. وزيادة مساهمة شركات اقتصاد المستقبل في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص عمل للمواهب المتخصصة. ذلك بالإضافة إلى دعم استثمارات القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية في شركات اقتصاد المستقبل بدبي.

ومن ثمّ في إطار خطته الاستراتيجية، سوف يركز “صندوق حي دبي للمُستقبل” على مجموعة متنوعة من التقنيات الناشئة. والتي من شأنها أن تحدث تغيرات في القطاعات الرئيسية في اقتصاد المستقبل، مثل الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والبلوك تشين، وتحليل البيانات. كذلك الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والواقع المعزز، والروبوتات، والجيل الخامس لشبكات الاتصال (5G). ذلك من أجل دعم الأفكار المبتكرة والمشاريع الواعدة وتطوير حلول ومنتجات وخدمات جديدة انطلاقاً من دبي.

جوائز وتخفيضات عروض الشارقة للتسوق تستمر حتى 31 يناير 2023


أهمية إطلاق صندوق حي دبي للمستقبَل في الاستثمارات

كذلك بالحديث عن أهمية صندوق حي دبي للمستقبل في الاستثمار والأعمال . فإنّه سوف يطوّر استراتيجية متكاملة للاستثمار في مجموعة من مبادرات وبرامج مسرعات وحاضنات الأعمال. والتي تركز على تهيئة البنية التحتية والداعمة للشركات الناشئة والمبتكرة في دبي. بما في ذلك “مسرّعات دبي المستقبل” و”فينتك هايف”. ذلك ما يعزز مساهمة قطاع ريادة الأعمال في القدرة التنافسية العالمية لاقتصاد دبي المستقبلي.

كما سوف يسهم الصندوق في استقطاب العديد من الشركات الناشئة الإقليمية والدولية التي ستوفر حلولاً من دبي إلى المنطقة وخارجها. أيضا سترفد تنوع المنظومة الابتكارية في دبي. حيث سيوفّر لها الصندوق خيارات مخصصة لفرص التمويل والاستثمار والشراكة مع الجهات الحكومية والشركات العالمية والصناديق الاستثمارية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,27,2022

>> اقرأ أيضاً: إصدار قانون جديد هام حول حوكمة الشركات العائلية في أبوظبي 2023