مشاركة مصر في إكسبو دبي 2023 – جميع تفاصيل المشاركة المصرية.. حيث تحدّثت سابقاً وزيرة التجارة والصناعة المصرية “نيفين جامع” عن تفاصيل مشاركة مصر في إكسبو دبي 2023. كما أكّدت أنّ الحكومة المصريّة قد بذلت جهوداً كبيرةً لإنجاح المشاركة المصرية في إكسبو 2023 دبي. ذلك من خلال جناح متميّز ورائع يعكس أهمية ومكانة مصر في العالم على المستويين الإقليمي والعالمي. أيضا ففد تحدّثت الوزيرة خلال جلسة خاصة من أجل الإعلان عن تفاصيل المشاركة المصرية في إكسبو 2023 دبي. ذلك بمشاركة أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية لإكسبو 2023 دبي. حيث تحدّثت عن أنّه تمّ التنسيق على أعلى المستويات بين جميع الوزارات والأجهزة المعنية من خلال اللجنة الوطنية للمشاركة المصرية بإكسبو 2023 دبي. والتي تضمّ 25 وزارة فضلاً عن عددٍ كبيرٍ من المؤسّسات والهيئات وتجمّعات رجال الأعمال.. ذلك لأجلِ المشاركة بجناح يليق باسم الدّولة المصريّة. وتاريخها العريق بينَ دول منطقة الشّرق الأوسط وقارة أفريقيا.

طريقة التسجيل في النقل المدرسي في السعودية 1444 من خلال نظام نور

تفاصيل مشاركة مصر في إكسبو دبي 2023

كما أوضحت الوزيرة خلال حوارها أنّ الدولة المصريّة حريصة على تقديم مشاركة متميزة بفعاليات إكسبو دبي 2023 تعكس الحضارة المصرية العريقة. ورؤية مصر لتطوّر الحاضر واستشراف المستقبل. كما أشارات إلى أنّ الحكومة المصرية تعوّل على مشاركتها بجناح متميّز في هذا الحدث الهام. أيضا تستهدف أن يكون الجناح المصري من أبرز وأهم الأجنحة ذات الإقبال الكبير في إكسبو دبي 2023. ذلك بفضل ما تتمتّع به مصر من حضارة عريقة ومكانة راسخة في المنطقة. أيضا فضلاً عن حركة التنمية المستدامة التي انتشرت في مصر خلال السنوات القليلة الماضية. كذلك فقد لفتت جامع أنّ الجناح المصري يتميز بتواجده في أهم منطقة بمدينة إكسبو دبي. حيث يقع بمنطقة الفرص بجوار جناح دولة الإمارات. ذلك ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به من الخبرات والحضارة المصرية. أيضا لما تنفرد به الشّخصية المصرية من سمات متميزة عبر التاريخ. حيث تتمثل فلسفة مصر من المشاركة في هذا الحدث ضمن مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل. كذلك فقد أشارت الوزيرة إلى أنه سيتم عرض ثقل مصر في محيطها العربي والأفريقي والدولي كدولة سلام وتنمية.

وظائف أرامكس فليت 2023 في السعودية – جميع الشروط المطلوبة

المشاركة المصريّة في اكسبو 2023

كما أنّه في هذا الاطار أشارت جامع إلى أنّ الجناح المصري سيشهد طوال مدة الاكسبو إقامة 113 فعالية تتضمن ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية. ذلك إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا. أيضا فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية. و أشارت إلى أن الأحداث والفعاليات تتضمن عدد من المواضيع الخاصة بالمدن والتطوير العمراني. والسياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة. ذلك فضلاً عن الاستعدادات التي تجرى على أعلى مستوى للتحضير لليوم الوطني لمصر والمقرر إقامته يوم 30 أكتوبر المقبل. وأضافت الوزيرة أن الجناح المصري استقبل 10 آلاف زائر في إطار فعاليات الافتتاح التجريبي الذي أجرته ادارة إكسبو. ذلك ما يعكس أهمية الجناح المصري والمحتوى المتميز الذي أعدته الحكومة المصرية للمشاركة بالجناح. و مشيرةً إلى أن عرض تابوت أثري بالجناح للكاهن بسماتيك والمكتشف مؤخراً بمنطقة سقارة يمثل حدث فريد من شأنه وضع الجناح المصري في مكان أكبر وأهم الأجنحة المشاركة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Sep,29,2021

>> اقرأ أيضاً : الخطوط الملكية الأردنية تستأنف رحلاتها إلى دمشق بعد انقطاع 9 سنوات !