انتهى اليوم 31 من شهر أغسطس لعام 2023 باستمرارٍ لانخفاض أسعار العملات الرقمية الأشهر والمشفرة. حيث بلغت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة 1.98 تريليون دولار مع نهاية الثلث الثاني من عام 2023، بانخفاضٍ قدره 5.19 في المائة عن بداية شهر أغسطس. إلا أن المؤشرات تتجه للتغير، فقد وصل إجمالي حجم سوق العملات المشفرة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية إلى 103.08 مليار دولار وفقًا لموقع “CoinMarket”، وبزيادةٍ تمثل حوالي 14% عن اليوم الأخير في شهر أغسطس.

أسعار العملات الرقمية والمشفرة الأشهر مع نهاية الثلث الثاني من 2023

أتت الزيادة التداولية بانتهاء شهر أغسطس، حيث بلغ حجم جميع العملات المشفرة والرقمية في الأسواق المستقرة مع انتهاء يوم 31 أغسطس قيمة 77.53 مليار دولار. بينما بلغ سعر البيتكوين في مساء الحادي والثلاثين قيمة تقدر بحوالي 46808.39 دولارًا. مستمرًة في الزيادة بنسبة 44.46 في المائة على مدار شهرين. بزيادة قدرها 0.78 في المائة على مدار اليوم

وتعليلًا على هبوط البيتكوين لما دون 50 ألف دولار في سوق العملات المشفرة، قال إيدال باتيل، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـمنصة Mudrex لتداول العملات المشفرة العالمية القائمة على الخوارزمية، أنه “عندما تجاوزت العملة حاجز 50 ألف دولار، أدى ذلك إلى ضخ مستثمري العملات المشفرة، والارتفاع  بحجم التداول بها عبر البورصات”. وواصلَ باتيل أن العملات البديلة كانت تتمتع بجلسة أفضل يوم نهاية الثلث الثاني من العام. حيث كانت قد تجاوزت عملة الإيثريوم (إيثر) مستوى 3800 دولار، بينما تجاوزت ثالث أكبر عملة مشفرة، كاردانو، نقطة السعر البالغة 3 دولارات .

مع بداية اليوم الأول من شهر سبتمبر يوم الأربعاء، وفقًا لموقع “CoinMarket”، فقد أتت أسعار العملات الرقمية الأشهر والمشفرة بارتفاعٍ إجمالي بالقيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة متواضعة بلغت 1.6% كالتالي: هبطت عملة كاردانو بنسبة 5% لتصبح عند مستوى 2.73 دولار، وبقيمة سوقية إجمالية بحوالي 88 مليار دولار بنهاية اليوم. أما البيتكوين حافظت على نفس سعرها التداولي تقريبًا بزيادة طفيفة بحوالي 400 دولار.

بدورها هبطت الإيثريوم بحوالي 3% لتصبح عند مستوى 3206 دولار، بينما قيمتها السوقية قدرت بحوالي 378 مليار دولار. بينما أتت عملة منصة باينانس Binance BNB  عند سعر 453.29، بقيمة سوقسة بحوالي 76.5 مليار دولار. وهبطت عملة الدوج كوين بنسبة 4.31% لتصبح قيمتها 0.27 دولار. بينما قدرت عملة “سولانا” بقيمة 113 دولار ، وعملة Polkadot DOT كانت تقدر 26.05 دولار أمريكي، بقيمة سوقية إجمالية 25 مليار دولار أمريكي.

الأسعار بتاريخ اليوم 9-4-2021 للعملات الإفتراضية الأشهر

انشغلَ المهتمين في الآونة الأخيرة بعناوين رئيسيّة مختلطة تمامًا. حيث استمرت أسعار أسعار العملات الرقمية الأشهر والمشفرة الأشهر بالارتفاع رغمَ بروز أخبار مقلقة للبعض. أولها هو إعلان الصين، التي تسبب قمعها على العملات المشفرة في إثارة الذعر وانهارت أسعار العملات المشفرة في وقت مبكر من الصيف، أنها “أكملت تصحيح” سوق العملات المشفرة. لكن لا يبدو أن الصين تخطط لإحداث المزيد من الخراب في السوق في النهاية. وبالتالي يمكن للمستثمرين للعملات المشفرة أن يتنفسوا الصعداء بشأن هذه النتيجة.

أما الخبر الآخر، فهو، وفقًا لصحيفة  Economic Times الهندية ، فإن المشرعين الهنود يعملون بجد على مشروع قانون جديد من شأنه أن يقسم العملات المشفرة إلى واحدة من ثلاث فئات: تلك المستخدمة للاستثمار، أو للمدفوعات، أو بمثابة شكل من أشكال “المنفعة”. سيصنف مشروع القانون أيضًا جميع العملات المشفرة كشكل من أشكال الأصول السلعية. إلا ان المنظمين وجدوا أن إضفاء الطابع المؤسسي على التداول أمر إيجابي بنهاية المطاف.

في آخر 24 ساعة، أتت البيانات من موقع “كوين ديسك” كالتالي: البيتكوين عند سعر 49 ألف و500 دولار تقريبًا، بقيمة سوقية 1.16 تريليون دولار. بينما الإيثر سعره ارتفع مجددًا إلى 3800 دولار، ليصبح الثاني بعد البيتكوين بقيمة 1.09 تريليون دولار. ثم تلاهم الدوج كوين بقيمة 0.27 دولار، بقيمة سوقية 2.15 مليار دولار. فيما استقرت الكاردانو بعد خسارات بنسبة 3.88% عند قيمة 2.96 دولار. بينما ارتفعَت عملة “لايت كوين” بآخر 24 ساعة بنسبة 1.27% لتصبح 185.81 دولار. بينما حظيت باقي العملات بشبه استقرارٍ على قيمها المذكورة سابقًا.

اقرأ أيضًا:

أول منصة تداول للعملات الافتراضية في أبو ظبي بالتعاون مع شركة ماتريكس العالمية

ناسداك وبورصة أبو ظبي تعقدان صفقة شراكة تداولية جديدة لمصالح مشتركة

مشاريع طاقة في الكويت تبحث عن مستثمرين في القطاع الخاص للتمويل